اعرف كل شىء عن كنيسة "قلب لوزة"..أصل تصميم كاتدرائية نوتردامالاعتداءات تحيي ذكريات الحرب الأهلية في أذهان السريلانكيينإبطال مفعول عبوة ناسفة والعثور على 87 صاعق تفجير في عدة مناطق بسريلانكاقتيلان وعشرات المصابين جراء زلزال بشمال الفلبينشاهد.. "فرحة ورقص وسيلفي" في اليوم الثالث للاستفتاء بالجيزةصور.. تفاصيل لقاء السيسي ووزراء الشباب والرياضة العربرئيس جامعة القاهرة يشارك في الاستفتاء على التعديلات الدستوريةالتموين تطلق المنتدى الأول للعلامات التجارية يونيو المقبلالطالبية فيصل تشارك بقوة في اليوم الأخير للاستفتاءصور.. العائلات تتصدر المشهد الانتخابي في استفتاء الدستور بالوراقنائب رئيس هيئة التسليح يتفقد لجان الدقي في ثالث أيام الاستفتاءبالصور.. كبار السن يتصدرون مشهد الاستفتاء بدائرة مصر القديمة"البناء والأخشاب" تشتكي لرئيس الحكومة من سياسة وزير قطاع الأعمال"البحث العلمي" تعلن أسماء الفائزين بجوائز الدولة لعام 2018دنيا سمير غانم تتغلب على "المط" في "بدل الحدوتة 3" بالحلقات المنفصلةصلاح عبدالله يدلي بصوته في الاستفاء على تعديل الدستور: "حد يقاطع أمه"غدا.. مصر تستضيف مؤتمر دولي حول الاستثمار في قطاع الزيتونشيخ الأزهر لوزير خارجية البحرين: الوحدة سبيل العرب لمواجهة أزماتهمإقبال كثيف على لجان شبرا الخيمة.. وشباب يرقصون على أنغام "مافيا مافيا""الوطنية للانتخابات" تحدد ضوابط الفرز وإعلان نتيجة الاستفتاء الدستوري

دار المعارف تصدر "الثائر الصغير" محمد عبد الحافظ ناصف فى معرض الكتاب

-  
كتاب الثائر الصغير

كتب أحمد منصور

أصدرت دار المعارف  رواية "الثائر الصغير" للكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، للأطفال عن سلسلة أجمل الحكايات رقم 35، رسوم الفنان أيمن القاضى، وذلك تزامنًا مع معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ48.

وتدور الرواية حول كفاح الشعب المصرى ضد الحملة الفرنسية فى الصعيد ودمياط والمنصورة على يد المقاومة الشعبية  والتى كان من بين رجالها الطفل عبد الستار آدم ابن ببا محافظة بنى سويف وكذلك مقاومة المصريين فى دمياط والمنصورة ضد الحملة الفرنسية والرواية عابرة للزمنين، فالطفل آدم يمثل الطفل المصرى فى كل بقعة من أرض مصر، سواء كان فى دمياط والمنصورة أو كان فى الصعيد، سواء كان يقاوم الحملات الصليبية أو يقاوم الحملة الفرنسية.

جدير بالذكر أن الثائر الصغير هى الرواية الثالثة للأطفال لناصف بعد "أحلام النهار" الصادرة أيضًا من دار المعارف رقم 21 و رواية "أبو الهول" الصادرة عن روايات الهلال التاريخية، وصدر له عدد من المجموعات القصصية مثل حارة الموناليزا وحرف النون يبتسم سلسلة كتاب قطر الندى  وساعة الغابة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، وعدد من المسرحيات مثل ساعتى تكذب وأغنية الشمس عن دار الطلائع وسجين الهاء والواو عن دار العبيكان، وعدد من ترجمات الطفل مثل جزيرة الكنز لروبرت لويس استفنسون ولسلسلة "ابدأ القراءة " لعشرين كاتبا أمريكيا، بالإضافة إلى سيناريوهات مصورة للطفل مثل العناكب وقصة حياة فنان والقناع الذهبى عن دار نهضة مصر والكونت دى مونت كريستو عن كتاب علاء الدين بالأهرام، كما قدم له التليفزيون المصرى مسلسلين هما حكايات رمضان أبو صيام و حارة الموناليزا. 


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة