عمليات شفط الدهون.. كل ما تريد معرفته عنهاأنغام عن زواجها في الفترة الأخيرة: شائعات وتكهنات من الإعلاماليوم.. تدشين مسابقة "لمحات من الهند" بمتحف الطفلأحمد عزمى يصور فيلم شروق بمحافظة الإسماعيليةفيديو.. التريلر الثانى لفيلم الخيال العلمى Captive Stateمتحدث الرئاسة يوضح موقف السيسي من مؤتمر باليرمو حول الأزمة الليبيةشعبان عبد الرحيم: نفسى أزور الكعبة وأتوب عن كل شيء.. فيديواليوم.. افتتاح بطولة العالم لرفع الأثقال للمكفوفين بالأقصر بمشاركة 10 دولعبور 217 سفينة قناة السويس بحمولة 16 مليون طن فى 4 أيامجامعة القاهرة تجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم بالكليات اليومطرح تذاكر مباراة مصر وتونس اليومبالخطوات.. خبيرة تجميل تقدم طريقة اختيار الفاونديشن المناسب لكل أنواع البشرةأنغام: زواجي من أحمد عز لم يكن سراشريف منير لـ"بوابة الأهرام": "أنا وبنتي" فكرتي.. وانتظروني في "أهل الكهف"مبادرة لمساندة المرأة المعيلة وكساء البسطاء في دمياطعاجل| جيش الاحتلال يطلق صافرات الإنذار في منطقة أشكولمقتل مستوطن جراء صواريخ المقاومة الفلسطينية في عسقلان المحتلة«الجنايات» تستكمل سماع مرافعة المتهمين بـ«الهجوم على فندق الأهرامات»شوقى غريب يدفع برمضان صبحى فى مركز المهاجم مع المنتخب الأولمبىمحافظ البحر الأحمر يؤكد حق الأهالي في الإسكان الاجتماعي

دار المعارف تصدر "الثائر الصغير" محمد عبد الحافظ ناصف فى معرض الكتاب

-  
كتاب الثائر الصغير

كتب أحمد منصور

أصدرت دار المعارف  رواية "الثائر الصغير" للكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، للأطفال عن سلسلة أجمل الحكايات رقم 35، رسوم الفنان أيمن القاضى، وذلك تزامنًا مع معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ48.

وتدور الرواية حول كفاح الشعب المصرى ضد الحملة الفرنسية فى الصعيد ودمياط والمنصورة على يد المقاومة الشعبية  والتى كان من بين رجالها الطفل عبد الستار آدم ابن ببا محافظة بنى سويف وكذلك مقاومة المصريين فى دمياط والمنصورة ضد الحملة الفرنسية والرواية عابرة للزمنين، فالطفل آدم يمثل الطفل المصرى فى كل بقعة من أرض مصر، سواء كان فى دمياط والمنصورة أو كان فى الصعيد، سواء كان يقاوم الحملات الصليبية أو يقاوم الحملة الفرنسية.

جدير بالذكر أن الثائر الصغير هى الرواية الثالثة للأطفال لناصف بعد "أحلام النهار" الصادرة أيضًا من دار المعارف رقم 21 و رواية "أبو الهول" الصادرة عن روايات الهلال التاريخية، وصدر له عدد من المجموعات القصصية مثل حارة الموناليزا وحرف النون يبتسم سلسلة كتاب قطر الندى  وساعة الغابة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، وعدد من المسرحيات مثل ساعتى تكذب وأغنية الشمس عن دار الطلائع وسجين الهاء والواو عن دار العبيكان، وعدد من ترجمات الطفل مثل جزيرة الكنز لروبرت لويس استفنسون ولسلسلة "ابدأ القراءة " لعشرين كاتبا أمريكيا، بالإضافة إلى سيناريوهات مصورة للطفل مثل العناكب وقصة حياة فنان والقناع الذهبى عن دار نهضة مصر والكونت دى مونت كريستو عن كتاب علاء الدين بالأهرام، كما قدم له التليفزيون المصرى مسلسلين هما حكايات رمضان أبو صيام و حارة الموناليزا. 


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة