الذهب يسجل أول خسارة في خمسة أسابيع مع صعود الأسهم والدولارالبترول: إنتاج الغاز من منطقة غرب البرلس بالبحر المتوسط يبدأ 2020وزارة التضامن: 11 ألف أسرة بديلة لرعاية الأطفالالأوقاف: الدين يحتاج لدولة تحميه وترفع لواءه عاليا ..فيديومختار جمعة يعلن افتتاح أكاديمية الأوقاف لتدريب الأئمة والواعظات غدا.. فيديووزير الأوقاف: لابد من ترسيخ المواطنة ومصالح الأوطان لا تنفك عن مقاصد الأديانوزير الرياضة يقود ماراثون الدراجات للشباب العربي في سفح الأهرامات| صورغدا.. بدء تسليم 360 وحدة بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط في حدائق أكتوبر| صورمواجهة نارية بين صن داونز والوداد المغربي في دوري أبطال أفريقياالمقاولون يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات على النجوم بالجبل الأخضرالأرصاد: طقس الغد شديد البرودة ليلا.. والصغرى بسانت كاترين 2 تحت الصفرالمرور تعلن فتح محور 26 يوليو وكوبرى 15 مايو بعد انتهاء أعمال الصيانةبحضور 3 وزراء.. بدء احتفال تدشين أول محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بالفنادقبدء فعاليات المؤتمر الـ٢٩ للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالقاهرةشعراوي يصل الشرقية لافتتاح مشروعات بالمحافظةالبابا تواضروس: «سعادتي بالوقوف في الجامع تعادل وجودي بالكاتدرائية»وزير الكهرباء يفتتح أول محطة طاقة شمسية بحجم 150 كيلو وات.. صورمستشار وزيرة السياحة: استخدام الطاقة الشمسية يؤكد التزام مصر بالاتفاقيات الدولية"بناء مصر الحديثة" في مؤتمر جماهيري لحزب المؤتمر بقنا |صوربالصور| وزير التنمية المحلية يتفقد كوبري شرويدة بالزقازيق

دار المعارف تصدر "الثائر الصغير" محمد عبد الحافظ ناصف فى معرض الكتاب

-  
كتاب الثائر الصغير

كتب أحمد منصور

أصدرت دار المعارف  رواية "الثائر الصغير" للكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، للأطفال عن سلسلة أجمل الحكايات رقم 35، رسوم الفنان أيمن القاضى، وذلك تزامنًا مع معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ48.

وتدور الرواية حول كفاح الشعب المصرى ضد الحملة الفرنسية فى الصعيد ودمياط والمنصورة على يد المقاومة الشعبية  والتى كان من بين رجالها الطفل عبد الستار آدم ابن ببا محافظة بنى سويف وكذلك مقاومة المصريين فى دمياط والمنصورة ضد الحملة الفرنسية والرواية عابرة للزمنين، فالطفل آدم يمثل الطفل المصرى فى كل بقعة من أرض مصر، سواء كان فى دمياط والمنصورة أو كان فى الصعيد، سواء كان يقاوم الحملات الصليبية أو يقاوم الحملة الفرنسية.

جدير بالذكر أن الثائر الصغير هى الرواية الثالثة للأطفال لناصف بعد "أحلام النهار" الصادرة أيضًا من دار المعارف رقم 21 و رواية "أبو الهول" الصادرة عن روايات الهلال التاريخية، وصدر له عدد من المجموعات القصصية مثل حارة الموناليزا وحرف النون يبتسم سلسلة كتاب قطر الندى  وساعة الغابة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، وعدد من المسرحيات مثل ساعتى تكذب وأغنية الشمس عن دار الطلائع وسجين الهاء والواو عن دار العبيكان، وعدد من ترجمات الطفل مثل جزيرة الكنز لروبرت لويس استفنسون ولسلسلة "ابدأ القراءة " لعشرين كاتبا أمريكيا، بالإضافة إلى سيناريوهات مصورة للطفل مثل العناكب وقصة حياة فنان والقناع الذهبى عن دار نهضة مصر والكونت دى مونت كريستو عن كتاب علاء الدين بالأهرام، كما قدم له التليفزيون المصرى مسلسلين هما حكايات رمضان أبو صيام و حارة الموناليزا. 


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة