"رانيا" ترجمت سور من القرآن بالفرنساوي رغم صغر سنها "عايزة أوصل للقمة"غدا.. وزير التموين يفتتح مصنع "بونجورنو" بـ 6 أكتوبر"يالا يا نرويج".. منتخب مصر لليد ينتظر هدية إسكندنافية أمام المجرتأجيل تظلم سعاد الخولي على منعها من التصرف في أموالها لـ19 مارسمحافظ الإسكندرية يستعرض للبرلمان خطة تنفيذ المشروعات القومية"المحافظين" يطالب بممثل عن الشعب بمجلس إدارة صندوق الأراضي الزراعية"الحركة الوطنية" يدشن حملات لإزالة القمامة وتشجير شوارع المرج والسلام ضمن مبادرة "حياة كريمة""كلام ستات": وضع المحفظة بالجيب الخلفي غير صحى.. اعرف التفاصيلتأجيل تظلم سعاد الخولى على قرار منعها من التصرف فى أموالها لـ19 مارسالإعدام لعامل محارة وميكانيكى قتلا سائق توك توك بالسنبلاوين لسرقتهالتضامن : التدخل السريع تنقل المشردين بالإقناع وليس بالإجبارمنسق حملة أطفال بلا مأوى: الناس تتعامل معهم بنفور.. فيديومصر تفوز على تونس 23/30 بكأس العالم لكرة اليدمدرب إلكتروني لفريق إنجليزي لأول مرة في تاريخ كرة القدمالقصبي: الشعب لن ينسى ما قدمته الشرطة للحفاظ على أمن الوطنكسر ماسورة مياه بالمعادي.. والمحافظة تدفع بـ"سيارات الشفط"مدبولي يلتقي رئيس بنك التنمية الأفريقي في اجتماعات دافوستعليم النواب: تسريب امتحانات الصف الأول الثانوي هدفها تشويه النظام الجديدبالصور.. الأنبا إسحق يزور كنيسة القديس بولا الطموهي بقرية الجبابالمؤتمر العام للكتاب العرب يعتمد النظام الأساسى فى مؤتمر القاهرة والصايغ يفوز بالتزكية

«حقوق الإنسان»: اغتيال السفير الروسي إشارة لاختراق الإرهابيين للأمن التركي

   -  
أدان الاتحاد المصري لحقوق الإنسان بالنمسا، حادث اغتيال السفير الروسي لدى تركيا أندريه كارلوف، وذلك أثناء إلقائه كلمة في معرض للصور الفوتوغرافية.

وقال بهجت العبيدي رئيس مكتب الاتحاد المصري لحقوق الإنسان بالنمسا، إن ما يدعو للأسف أن يأتي هذا الاغتيال على يد فرد أمن تركي، رغم أن مهمته هي الحفاظ على الأرواح وحماية السفير من أي مكروه.

وأضاف أنه من المؤكد أن القاتل لابد وأن يكون هناك من يقف خلفه ومن المرجح أن يكون ينتمي للجماعات الإرهابية، ما يشير إلى اختراق هذه الجماعات للمؤسسات الأمنية التركية وهو ما يزيد الأمر تعقيدا، ويدفع لمطالبة الحكومة التركية بتقديم تطمينات للمجتمع الدولي على قدرتها على حماية البعثات الدبلوماسية التي هي مسؤولية الدول المستضيفة لها.

وأوضح أن الاتحاد المصري لحقوق الإنسان بالنمسا يأمل ألا يؤثر هذا الحادث الإرهابي على الوصول لاتفاق سياسي حول الأزمة السورية التي يعاني شعبها الأمرين نتيجة للصناعات الدولية والإقليمية.

ورحب الاتحاد بمشاركة روسيا في التحقيق في مقتل سفيرها في تركيا، والذي من شأنه أن يزيل اللثام عن الكثير من الشكوك التي يمكن أن تثار في مثل هذه القضايا الخطيرة.

وطالب الدول بالتعاون البناء للقضاء على ظاهرة الإرهاب التي تضرب في أماكن متعددة ومتفرقة في قارات العالم المختلفة، وفي النهاية توجه الاتحاد المصري لحقوق الإنسان بالنمسا بالعزاء لدولة روسيا ولذوي السفير الروسي ضحية هذا العمل الإرهابي.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة