مباشر.. بداية توافد أعضاء مجلس الإدارة لحضور الاجتماعالزمالك يكشف حقيقة طلب اتحاد جدة ضم حمدي النقازجروس يدفع بالثلاثى مدبولى وعبد السلام وفتحى فى ودية أهلى بنى غازىبعد75 دقيقة .. الزمالك يحافظ على تقدمه بهدفين أمام أهلى بنى غازينهال نبيل: استغرقت فى تحضير ألبوم "مفاجأة" حوالى 5 سنواتالسيسي يتقدم الجنازة العسكرية للعميد ساطع النعماني (فيديو وصور)رحلة وصول جثمان الشهيد ساطع النعماني إلى مثواه الأخير (فيديو وصور)مدبولي يشيد بتقرير الوضع المالي للاتحاد الأفريقي في قمة أديس أبابا8 صور ترصد افتتاح السيسي مؤتمر التنوع البيولوجي بشرم الشيخخلال 10 أيام.. تعرف على نتائج حملات الأمن العام لضبط الخارجين عن القانون | صورشقيق ساطع النعمانى ينهار باكيا عقب دفن جثمان الشهيد بمقابر العائلةالفريق محمد فريد يغادر إلى جمهورية الصين الشعبية فى زيارة رسمية«7 جنيهات».. التفاصيل الكاملة لأزمة محمد صلاح في انتخابات مركز شباب نجريجالعثور على جثة طفل حديث الولادة داخل حمامات مستشفى مطروح العامإحالة مسؤول عمليات بلطيم والنوبتجي للتحقيق بسبب تجاهل إشارة اللاسلكيمحافظ الشرقية يؤكد خلال لقائه بالصحفيين والإعلاميين البدء في وضع الخطة الإستراتيجية لتطوير المحافظة والإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين6 قطاعات حققت 73% من نمو الناتج المحلى خلال الربع الأول.. تعرف عليهاضبط أطنان سلع فاسدة ومواد بترولية مهربةفض طعون 12 متهما فى "أحداث عنف دار السلام" وتأييد أحكام السجنانطلاق فعاليات منتدى دندرة الاقتصادي الرابع تحت عنوان أخلاقيات العمل

«حقوق الإنسان»: اغتيال السفير الروسي إشارة لاختراق الإرهابيين للأمن التركي

   -  
أدان الاتحاد المصري لحقوق الإنسان بالنمسا، حادث اغتيال السفير الروسي لدى تركيا أندريه كارلوف، وذلك أثناء إلقائه كلمة في معرض للصور الفوتوغرافية.

وقال بهجت العبيدي رئيس مكتب الاتحاد المصري لحقوق الإنسان بالنمسا، إن ما يدعو للأسف أن يأتي هذا الاغتيال على يد فرد أمن تركي، رغم أن مهمته هي الحفاظ على الأرواح وحماية السفير من أي مكروه.

وأضاف أنه من المؤكد أن القاتل لابد وأن يكون هناك من يقف خلفه ومن المرجح أن يكون ينتمي للجماعات الإرهابية، ما يشير إلى اختراق هذه الجماعات للمؤسسات الأمنية التركية وهو ما يزيد الأمر تعقيدا، ويدفع لمطالبة الحكومة التركية بتقديم تطمينات للمجتمع الدولي على قدرتها على حماية البعثات الدبلوماسية التي هي مسؤولية الدول المستضيفة لها.

وأوضح أن الاتحاد المصري لحقوق الإنسان بالنمسا يأمل ألا يؤثر هذا الحادث الإرهابي على الوصول لاتفاق سياسي حول الأزمة السورية التي يعاني شعبها الأمرين نتيجة للصناعات الدولية والإقليمية.

ورحب الاتحاد بمشاركة روسيا في التحقيق في مقتل سفيرها في تركيا، والذي من شأنه أن يزيل اللثام عن الكثير من الشكوك التي يمكن أن تثار في مثل هذه القضايا الخطيرة.

وطالب الدول بالتعاون البناء للقضاء على ظاهرة الإرهاب التي تضرب في أماكن متعددة ومتفرقة في قارات العالم المختلفة، وفي النهاية توجه الاتحاد المصري لحقوق الإنسان بالنمسا بالعزاء لدولة روسيا ولذوي السفير الروسي ضحية هذا العمل الإرهابي.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة