تحقيقا لحلمها.. تارا عماد تكشف تفاصيل حصولها على لقب ملكة جمال أفريقيا للمراهقاتنصفها مصري والآخر مونتينجرو.. تارا عماد تفاجئ الجميع بجنسيتها الحقيقيةطلب مقابلتي.. نجم منتخب مصر لقصار القامة يكشف كواليس علاقته بـ بيج رامينفسي أقبلك .. رسالة من نجم منتخب مصر لقصار القامة إلى الرئيس السيسيمحافظ قنا: الرئيس السيسي وجه بضرورة الاستعانة بالشباب في تجميل البلادهل يجوز حبس الزوج في حالة عدم إخطار الزوجة الأولى بزواجه الثاني؟.. نشوى الديب تجيبالبايان تعجز عن بناء هرم جديد .. الحموي: 10 سنوات عمل للمصريين أجمع لن تمكنهم من بناء هرمالأزهري مهنئا مفتي الجمهورية على التجديد له: بذل كل جهد لخدمة الوطن .. فيديومدافع أسوان مداعبا حسام البدري: المنتخب الوطني حلم يراودنيصحفى إسبانى فى تصريحات لـ أون تايم سبورتس: محمد صلاح غير سعيد فى ليفربولهشام نصر: إيقافى أكبر من اختراق الفقاعة.. والقرار يمنعنى من الترشح فى الانتحاباتمدرب مارسيليا: محمد صلاح من أفضل اللاعبين وأتمنى انتقاله لبايرن ميونخحلمى طولان يقود إنبى أمام الإنتاج بالتليفون.. وممدوح المحمدى من الملعبهل يفكر الأهلي فى إعارة مروان محسن خلال ميركاتو الصيف؟بابافاسيليو: الإسماعيلي عملاق نائم.. والدوري بين الأهلي والزمالكرئيس نادى النجوم: رفضت وقف قيد الإسماعيلى ولنا 24 مليون جنيه ولن نتنازلأحمد صالح: معتمد جمال اتظلم مع الشباب.. ومصطفى فتحى لازم يرجع المنتخبمدرب سيمبا السابق: أنا من أحضرت لويس صاحب الهدف فى مباراة الأهليحقيقة عدم عرض مسلسل قصر النيل لـ دينا الشربيني في رمضان المقبلأنا بموت.. فنانة شهيرة تستغيث بعد ترحيلها من كندا بسبب خبر وفاتها

المنظمة العربية للتنمية الإدارية تكرم المخطوط العربى

-  
تستضيف المنظمة العربية للتنمية الإدارية المنبثقة عن جامعة الدول العربية احتفالية "يوم المخطوط العربي" الذي ينظمه "معهد المخطوطات العربية" في مقر المنظمة الدائم بالقاهرة 2 شارع الحجاز بمصر الجديدة في الرابع من أبريل 2016، وهو اليوم الذي اعتمدته المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” للاحتفال بالمخطوط العربي في الرابع مِن أبريل مِن كل عام.

ويهدف الاحتفال السنوى إلى التوعية بالتراثي العربى والتعريف بجهود الحضارة العربية ومنجزاتها وما خلفه الأسلاف من تراث عريق.

وتقام الاحتفالية تحت عنوان " قيم الثقافة وثقافة القيم " وسيتم بها تكريم أ.د. بشار عواد معروف (عراقي) بلقب "شخصية العام التراثية"، والاحتفاء بكتاب "العنوان: حقيقته وتحقيقه في الكتاب العربى المخطوط" لـ أ.د. عباس أرحيلة (مغربى)، بوصفه من أبرز كتاب العام التراثى.

يشارك في هذه الاحتفالية عددا مِن الجهات الثقافية، والمؤسسات التراثية، والجامعات العلمية في العالم العربى والإسلامى، داخل الدولة المضيفة (مصر)، وفي البلاد العربية والإسلامية.

ويتضمَّنَ الاحتفال عدة أنشطة: ثقافية، وتكريمية، وعلمية، كما تتضمن الاحتفالية معرض لمخطوطات آداب العلم، وآخر خاص بشيخ الخطاطين المعاصرين الأستاذ محمود إبراهيم سلامة، ومعرض الكتاب التراثي لعدد كبير من دور النشر التراثى، ويحضر الاحتفال راعي الحفل المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة الدكتور عبدالله محارب، ووزيري الثقافة بجمهورية مصر العربية السابقين الأستاذ صابر عرب، والأستاذ عبد الواحد نبوي والعديد من الشخصيات العامة ومحبي التراث والثقافة.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة