الحكومة: إطلاق برنامج ضخم لتحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوجبعيدا عن علاء الدين.. صور نادرة للفنان العالمى مينا مسعودالكونجرس الأمريكى يزيح الستار عن الميدالية الذهبية للرئيس الراحل أنور الساداتالحكومة:صرف 20% من عائدات تقنين أراضى الدولة للإنفاق على رفع مستوى الخدماتالحكومة: الرئيس السيسى يكلف برفع كفاءة وتطوير الطرق بالمحافظاتالجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بشأن قانون التأمينات والمعاشاتبسام راضى: الرئيس السيسى يتقدم الجنازة العسكرية للفريق إبراهيم العرابىوزير الخارجية الأمريكى يكشف عن حزمة عقوبات جديدة ضد إيرانالنائب العام الجديد يقرر إنشاء 3 نيابات جديدة ويعيد هيكلة النيابة العامةشاهد كيف غيرت الدولة حياة سكان العشوائيات فى الأسمرات 3التجربة العاشرة.. أسامواه جيان ينضم إلى دوري السوبر الهنديكاسيميرو: لا يوجد أعذار للهزيمة بثلاثية من سان جيرمانالمصري: شروط إيهاب جلال لتدريب المنتخب مقنعة.. ولجنة الجبلاية تفتقد الاحترافيةسوبر في الجول – تنوع الهجمات وعزل الخصم.. أبرز نقاط قوة الزمالك مع ميتشوسوبر في الجول - 5 نقاط سيركز عليها فايلر مع الأهلي.. قوة الأطراف وكثافة الهجومفيديو في الجول – مجدي عبد العاطي يكون تشكيل أحلام أسوان إذا امتلك 100 مليونالمواطن التونسى.. إكسير الشباب!وزير العدل في زيارة مفاجئة لمجمع المحاكم والشهر العقاري ببورسعيدظريف يحذر واشنطن والرياض: الهجوم على طهران سيؤدي لـ"حرب شاملة"جهاز تنمية المشروعات ينظم معرضا لمكافحة الهجرة غير الشرعية

إيران «تصفع» الكيان الصهيوني بتسليح المقاومة «علنًا»

-  

وجهت إيران صفعة قوية للكيان الصهيونى بعدما أعلنت اليوم عن عزمها تسليح الفلسطينيين ردًا على إرسال إسرائيل طائرة تجسس تم إسقاطها، بحسب ما قاله قائد سلاح الجو في الحرس الثوري العميد أمير علي حاجي زاده «سنسرع تسليح الضفة الغربية ونحتفظ بالحق في أي رد على هذه الطائرة من طراز هرمس، التي أسقطت مع اقترابها من منشأة نطنز لتخصيب اليورانيوم في وسط إيران».

الجدير بالذكر أن الموقع الإيرانى لتخصيب اليورانيوم يحوي على أكثر من 16 ألف جهاز طرد مركزي، وحوالى 3000 جهاز مماثل في منشأة “فوردو” المبنية داخل جبل ويصعب تدميرها.

قال الدكتور رفعت السيد أحمد، مدير مركز يافا للدراسات الاستراتيجية، إن إيران فعلاً تسلح الفلسطينيين في قطاع، مضيفا أن تصريحات المسئول الإيرانى تهديد قوي موجه للكيان الصهيوني، مفاده أن طهران قادرة على توسيع رقعة التسليح فى الضفة الغربية حال استمر إسرائيل فى زعزعة الأمن الإيراني.

وأوضح أن عملية التسليح الإيراني للفلسطينيين نقطة إيجابية للشعب المحتل من أجل الدفاع عن أرضه، مشيرا إلى أن السلاح يصدأ في المخازن الخليجية، وأن الدول الخليجية تتظاهر بدعمها للقضية الفلسطينية، لكن الدعم لا يترجم على أرض الواقع بالتزامن مع احتياج فلسطين للسلاح.

وأضاف “أحمد” أن أغلب دول المنطقة لا تريد الدور الإيراني في القضية الفلسطينية، وبالرغم من ذلك إيران تساعد الفلسطينيين رغمًا عن أنف الجميع، مطالبا جميع الدول أن تتخذ نفس الاتجاه.

ومن جانبه، قال جمال زهران، المحلل السياسي، إن دعم إيران بالسلاح للمقاومة الفلسطينية نقطة إيجابية جدا؛ من أجل دعم المقاومة واستمرارها، لافتا إلى أن المقاومة هى السبيل الوحيد لتحرير فلسطين، والتسليح الإيراني يساعد في التسريع من ذلك ووصولها للضفة الغربية إيجابي لحدٍ بعيد في ظل استمرار تهويد القدس وتوسيع رقعة الاستيطان واستمرار العدوان على قطاع غزة في الوقت الراهن على وجه التحديد.

لمطالعة الخبر على

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة