هل متحور "NeoCov" الجديد هو الأكثر فتكًا بين جميع سلالات كورونا؟دراسة تكشف ميكروبيوم الأمعاء المتغير المرتبط بكورونا طويل الأمد حتى 6 أشهر بعد التعافيالصحة العالمية: نتابع ظهور فيروس نيوكوف NeoCoV الجديد الموجود بالخفافيشتوافد الزوار وسط شمس مشرقة وطقس بديع فى ثالث أيام معرض الكتاب.. صور وفيديورئيس الإنجيلية: دار الثقافة تشارك بمعرض الكتاب لتعزيز الوعى وبناء الشخصية المصريةدليلك لشراء أعظم الكتب.. سوق الأزبكية مملكة عشاق القراءة والتراث.. فيديوالحكم على محاميي كريم الهوارى المتهمين بانتحال صفة قضائية بعد قليل.. فيديواستخراج وثائق المرور والأحوال المدنية مجانًا بمناسبة عيد الشرطةضبط 172 قضية مخدرات فى حملات أمنيةإصابة عامل بعد التعدي عليه بالضرب في الرأس بقنا والنيابة تتولى التحقيقضبط كمية من الحشيش بحوزة سائق في روض الفرجالقضاء الإداري يحكم بعدم قبول طعن أحمد العزبي على قرار شطبه من الصيادلةالأمن يكثف جهوده لكشف ملابسات العثور على جثة شاب مجهول الهويه في المحلةمرور القليوبية يحرر 1649 مخالفة متنوعة خلال حملة مكبرة بالطرق والمحاورضبط 19 عاطلا بحوزتهم أسلحة نارية وهيروين وبانجو وبودر خلال حملة في القليوبيةتحقيقات النيابة: لص الهواتف بمصر القديمة معتاد الإجرام وارتكب 11 واقعة سرقةالقبض على المتهمين بسرقة شقة بالمقطم وإعادة المسروقاتضبط 7 قضايا غش غير غذائي خلال حملة تموينيةالقبض على هارب من أحكام قضائية بغرامات أكثر من 2 مليون جنيه25300 لتر مواد بترولية و1514 أسطوانة بوتاجاز حصيلة حملة تموينية في يوم

إيران «تصفع» الكيان الصهيوني بتسليح المقاومة «علنًا»

-  

وجهت إيران صفعة قوية للكيان الصهيونى بعدما أعلنت اليوم عن عزمها تسليح الفلسطينيين ردًا على إرسال إسرائيل طائرة تجسس تم إسقاطها، بحسب ما قاله قائد سلاح الجو في الحرس الثوري العميد أمير علي حاجي زاده «سنسرع تسليح الضفة الغربية ونحتفظ بالحق في أي رد على هذه الطائرة من طراز هرمس، التي أسقطت مع اقترابها من منشأة نطنز لتخصيب اليورانيوم في وسط إيران».

الجدير بالذكر أن الموقع الإيرانى لتخصيب اليورانيوم يحوي على أكثر من 16 ألف جهاز طرد مركزي، وحوالى 3000 جهاز مماثل في منشأة “فوردو” المبنية داخل جبل ويصعب تدميرها.

قال الدكتور رفعت السيد أحمد، مدير مركز يافا للدراسات الاستراتيجية، إن إيران فعلاً تسلح الفلسطينيين في قطاع، مضيفا أن تصريحات المسئول الإيرانى تهديد قوي موجه للكيان الصهيوني، مفاده أن طهران قادرة على توسيع رقعة التسليح فى الضفة الغربية حال استمر إسرائيل فى زعزعة الأمن الإيراني.

وأوضح أن عملية التسليح الإيراني للفلسطينيين نقطة إيجابية للشعب المحتل من أجل الدفاع عن أرضه، مشيرا إلى أن السلاح يصدأ في المخازن الخليجية، وأن الدول الخليجية تتظاهر بدعمها للقضية الفلسطينية، لكن الدعم لا يترجم على أرض الواقع بالتزامن مع احتياج فلسطين للسلاح.

وأضاف “أحمد” أن أغلب دول المنطقة لا تريد الدور الإيراني في القضية الفلسطينية، وبالرغم من ذلك إيران تساعد الفلسطينيين رغمًا عن أنف الجميع، مطالبا جميع الدول أن تتخذ نفس الاتجاه.

ومن جانبه، قال جمال زهران، المحلل السياسي، إن دعم إيران بالسلاح للمقاومة الفلسطينية نقطة إيجابية جدا؛ من أجل دعم المقاومة واستمرارها، لافتا إلى أن المقاومة هى السبيل الوحيد لتحرير فلسطين، والتسليح الإيراني يساعد في التسريع من ذلك ووصولها للضفة الغربية إيجابي لحدٍ بعيد في ظل استمرار تهويد القدس وتوسيع رقعة الاستيطان واستمرار العدوان على قطاع غزة في الوقت الراهن على وجه التحديد.

لمطالعة الخبر على
False