أمسية دينية لـ"مستقبل وطن" في المحلة الكبرى بذكرى المولد النبويقطع المياه عن مركز ومدينة سمنود اليوم لإجراء غسيل للشبكات"محمد.. هدية السماء".. في ندوة تثقيفية اليوم بدار كتب طنطاغينيا وكوت ديفوار تتعادلان وتتأهلان سويا إلى كأس الأمم الإفريقيةفياجرا طبيعية".. 10 أنواع توابل تزيد فترة الجماع وتعزز العلاقة الحميمةتحذير للنباتيين: نظامكم الغذائي ليس "آمنا" كما تظنوناليوم .. قطع المياه عن القناطر الخيرية لمدة 6 ساعات"حب كاد يفضي إلى موت".. إبراهيم نصر يروي لـ"الوطن" ذكرياته مع أحمد زكيمناقشة "عين النقد" لـ "صلاح فضل" فى المركز الدولى للكتاب.. الليلةأول صورة لفيلم الـLive أكشن POKÉMON Detective Pikachuتعرف على القائمة الكاملة لجوائز المهرجان القومي للسينمالاميتا فرنجيه بإطلالة جذابة ونيكول سابا بأخرى جريئة.. 10 لقطات لنجوم الفن في 24 ساعةنشرة هوليوود| "Aquaman" في الصين وويل سميث في "كوبا"النشرة الفنية| "جراحة ماهر" وحوار باسم سمرة وأزمة الخشاب الصحيةأمينة خليل عن إطلالتها في مهرجان الجونة: "كلنا عندنا كرش" -فيديومحمد صبحي: "نيفين رامز جائزتي الكبرى"محمد صبحي: كتبت مسرحية "خيبتنا" بعد الغزو الأمريكي للعراقأزمة فى دفاع الإسماعيلى قبل مواجهة الإنتاج الحربىمحمد صبحي: تنبأت في 2007 أن القدس ستكون عاصمة إسرائيل.. فيديومستشار الوزير يكشف طريقة الحصول على الرقم السري لبطاقات التموين

ضبط سلحفاة نادرة في مطعم أسماك بمدينة نصر.. وبرنامج لإعادة تأهيلها

-  
ضبط سلحفاة نادرة في مطعم أسماك بمدينة نصر

قرر أحمد شورى، رئيس نيابة مدينة نصر، السبت، مصادرة سلحفاة مائية تم ضبطها بمعرفة شرطة المسطحات المائية والبيئة في أحد محال بيع الأسماك بالمنطقة، باعتبارها من الحيوانات النادرة، طبقًا للقانون المصري واتفاقية «السايتس» لحماية الحيوانات المهددة بالانقراض.

وقال الدكتور عبدالرحمن المكاوي، كبير مدربي الغطس بالبحر الأحمر، إنه تم نقل السلحفاة المائية إلى إدارة حماية الحياة البرية التابعة لحدائق الحيوان، رغم أنها الحالة الرابعة خلال 3 أسابيع يتم ضبط سلاحف نادرة في محال لبيع الأسماك.

وأضاف «المكاوي» في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، السبت، أنه سيتم نقل السلحفاة إلى مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، موضحًا أن السلحفاة المضبوطة تُسمى «سلحفاة خضراء بحرية نادرة»، وتبلغ من العمر 12 عامًا، وطول قوقعتها 30 سم، وتعتبر ضمن 200 ألف سلحفاة من نفس النوع نادرة على مستوى العالم.

وأشار إلى أن السلحفاة ستخضع للعلاج بالمضادات الحيوية لمدة أسبوع على أحد شواطئ مدينة دهب، مؤكدًا أنها تعاني من التهاب رئوي قبل إعادة تأهيلها، وسيتم سحب عينة منها للتحيل الجيني لها، وتزويدها بجهاز تتبع عند إطلاقها في مياه البحر الأحمر.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة