سارة نخلة تتعاقد على «شبر مية» مع آسر ياسينكأس الأمم الأفريقية بـ9 لغات في الإذاعة المصرية«CBC» تعرض ٣ مسلسلات جديدة بداية من السبتمحافظ الأقصر يشهد أول اجتماع لمجلس جامعة جنوب الوادي بالمحافظة | صور"تنفيذى الغربية" يطالب بكسر الروتين ووضع آليات وأفكار غير تقليدية لتنمية الموارد | صور245 شابًا من 7 محافظات يزورون متحف النيل بأسوان"قضايا الدولة" تهنئ وزير الداخلية بمناسبة عيد الشرطةالحبس 5 سنوات لعصابة سرقة "الشوكولاته" في القاهرة الجديدةمصرع مصريين اثنين وإصابة 6 آخرين في حادث مروع بالكويتصور.. محافظ الوادى الجديد ومدير الأمن يفتتحان وحدة التراخيص ومبنى حماية مدنيةمصرع طالب فى مشاجرة وقعت بين مجموعة من الطلاب بأسيوطمكافأة مالية وشهادة تقدير لسائق توكتوك رد 250 ألف جنيه لسيدةطلب إحاطة لوزير التنمية المحلية بشأن إهدار مال عام بشارع مصطفى النحاس بمدينة نصرحاتم باشات يبحث مشكلات مركز شباب الأميرية ويختتم القافلة الطبيةالقاهرة تتصدر.. "التضامن" تنقذ 1115 مشردًا وطفلاً بلا مأوى منذ بدء الحملةوزير الكهرباء: مد خطة رفع الدعم إلى 8 سنوات لمراعاة ارتفاع الأسعاروزير الأوقاف أمام "النواب": خصصنا 400 مليون جنيه لأعمال البروزيرة الثقافة: اهتمام القيادة السياسية بالكتاب يمثل دفعة قوية لناشاهد.. محمد هنيدي يسخر من عضلات تامر حسني الضخمةراغب علامة يستعد لتسجيل أحدث أغانيه

ضبط سلحفاة نادرة في مطعم أسماك بمدينة نصر.. وبرنامج لإعادة تأهيلها

-  
ضبط سلحفاة نادرة في مطعم أسماك بمدينة نصر

قرر أحمد شورى، رئيس نيابة مدينة نصر، السبت، مصادرة سلحفاة مائية تم ضبطها بمعرفة شرطة المسطحات المائية والبيئة في أحد محال بيع الأسماك بالمنطقة، باعتبارها من الحيوانات النادرة، طبقًا للقانون المصري واتفاقية «السايتس» لحماية الحيوانات المهددة بالانقراض.

وقال الدكتور عبدالرحمن المكاوي، كبير مدربي الغطس بالبحر الأحمر، إنه تم نقل السلحفاة المائية إلى إدارة حماية الحياة البرية التابعة لحدائق الحيوان، رغم أنها الحالة الرابعة خلال 3 أسابيع يتم ضبط سلاحف نادرة في محال لبيع الأسماك.

وأضاف «المكاوي» في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، السبت، أنه سيتم نقل السلحفاة إلى مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، موضحًا أن السلحفاة المضبوطة تُسمى «سلحفاة خضراء بحرية نادرة»، وتبلغ من العمر 12 عامًا، وطول قوقعتها 30 سم، وتعتبر ضمن 200 ألف سلحفاة من نفس النوع نادرة على مستوى العالم.

وأشار إلى أن السلحفاة ستخضع للعلاج بالمضادات الحيوية لمدة أسبوع على أحد شواطئ مدينة دهب، مؤكدًا أنها تعاني من التهاب رئوي قبل إعادة تأهيلها، وسيتم سحب عينة منها للتحيل الجيني لها، وتزويدها بجهاز تتبع عند إطلاقها في مياه البحر الأحمر.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة