منوعات


المصدر: شباب الاهرام27 يونيو 2013 4:03 م
27 يونيو 2013 4:03 م
-
النائب العام يمنع محمد الأمين من السفر .. ومالك الـCBC يؤكد : لا أخاف من شئ
قرر المستشار طلعت عبد الله النائب العام منع رجل الأعمال محمد الأمين من مغادرة البلاد وإدراج اسمه على قوائم الممنوعين من السفر؛ وذلك على ضوء التحقيقات الجارية بشأن اتهامه بالتهرب الضريبي.

وعلمت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن المستشار محمد السيد خليفة المحامي العام بالمكتب الفني للنائب العام يجري تحقيقات موسعة في شأن اتهام محمد الأمين بتعمد إخفاء إيرادات تخضع للضريبة واستخدامه لطرق احتيالية في التهرب من سداد نحو 427 مليون جنيه كضرائب مستحقة عليه جراء قيامه ببيع أسهم مملوكة له بإحدى الشركات.
وقال مصدر قضائي مسئول إن التحقيقات قد جاءت بناء على بلاغ تلقته النيابة العامة من الإدارة العامة لمكافحة التهرب الضريبي، متضمنا موافقة وزير المالية على اتخاذ الإجراءات القانونية من تحقيق وتحريك الدعوى العمومية.
وأوضح المصدر أن قرار النائب العام بوضع اسم الأمين على قوائم الممنوعين من السفر قد جاء خشية هروبه وحرصا على حقوق الخزانة العامة من الضياع.
وقد قال المهندس محمد الأمين، رئيس مجلس الإدارة شركة المستقبل المالكة لقنوات سي بي سي، وجريدة الوطن، تعليقا على مهاجمة الرئيس محمد مرسي في خطابه له، إن القناة التي يتهمها الرئيس محمد مرسي في خطابه استضافته مرتين قبل الانتخابات الرئاسية وتعاملت بكل شفافية معه، وأكد أنه تم اتخاذ قرار بالفعل بمنعه من السفر خارج البلاد، وتابع قائلا "إن محمد الأمين لا يعمل جريمة من أجل الهروب من مصر، ولن أغادر مصر، ومستعد للمحاكمة القضائية لأن القضاء المصري قضاء شامخ، وإن كان هناك تهرب ضريبي فليبلغني به الرئيس، وأضاف "من يحميني هو الشباب المحترمين وليس الأسوار التي تحدث عنها الرئيس مرسي".
وواصل "قناة سي بي سي هي قناة حرة للشعب وليست لمحمد الأمين، والإخوان تعلم ذلك، فابعدوا محمد الأمين عن حديثكم واستكملوا دوركم الوطني، فلا أخاف من شيء هيعملوا ايه هيموتني فالأعمار بيد الله، ولو أرادت الخروج لكنت خرجت من النظام، فانا قمت باعلام مفخرة للبلاد". وتابع "إن الأسوار تم بناؤها من بعد قيام عدد من الأشخاص بتصوير منزلي، شباب مصر هو الذي يحميني، مصر والقضاء الشريف سيظل بخير وكل الدعوات المغرضة وسيعرف الشعب الحقيقة"


لمطالعة الخبر على شباب الاهرام