إحباط 4 محاولات تهرب جمركي لكمية من البضائع في سفاجامحافظ الإسكندرية يبحث مع السفير البرازيلي التعاون في السياحة والاستثمار والصناعةفيديو.. شاهد لحظة انفجار سيارة مفخخة أمام كمين أمنى تركى فى سورياالسلمندر العملاق المحشو يأسر القلوب في اليابانلو تعبان على طول.. 5 نصائح تساعدك على الاسترخاء والنوم الصحىملك البحرين: نقف مع كل ما يحفظ أمن واستقرار السعوديةنانسي عجرم تنشر صوة بعد تعميد ابنتها: «من قلبي عم صلّي»هيثم شاكر يتحدث عن إصابته بـ سرطان القولون (فيديو)كلام البدايات وسياسة الشعر.. طبعات جديدة لـ أفكار أدونيس القديمةبيت العينى ينظم حفل ختام النشاط الصيفي .. الأربعاء"الزراعة" تحدد 9 توصيات حول طرق التسميد والرى لمحصول التينمعلمين بني سويف تكرّم 200 مدير ووكيل مدرسة لتميزهم في العمل"فصاحة قيس والتعاطف مع القروي".. أسباب زلزال انتخابات الرئاسة في تونسهيثم شاكر: أحلف بالله أول أغنية لي من 18 سنة وحققت نجاحا كبيرا.. فيديوتسجيل صوتي منسوب لـ أبو بكر البغدادي: انكماش داعش «اختبار من الله»ضبط 631 مخالفة متنوعة حصيلة حملة بالطرق لـ"مرور الغربية"كارول سماحة تتغلب على موقف محرج بطريقة عفوية.. فيديومحافظ الأقصر: كورنيش النيل سيضاهى المدن العالمية والانتهاء قبل الموسم الشتوىتامر عاشور يستعد لتسجيل أغنية جديدة من ألبومه المقبلدينا عبدالله ووالدتها تتعرضان لحادث سير على طريق الإسكندرية الصحراوى

وزير الداخلية: تضافر الجهود الدولية لمحاصرة انتشار الإرهاب

   -  

استقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وزراء الداخلية والأمن فى دول (أوغنداـــ سيراليون ــــ الكونغو ـــ غانا ـــ بوروندى ـــ تشاد ـــ زامبيا- ليسوتو ) وذلك على هامش مشاركتهم بفعاليات المنتدى الإفريقى الأول لمكافحة الفساد الذى يعقد حالياً بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية رئيس الجمهورية.

وتم خلال اللقاءات استعراض عدد من الموضوعات الأمنية ذات الإهتمـام المشتـرك حيث أكد الوزراء الضيوف على حرص أجهزة الشرطة فى بلادهم على الإستفادة من الخبرات المصرية المشهود لها بالكفاءة فى مجالات الأمن ومكافحة الفساد وجرائم المال العام ، بالإضافة لتطلعهم إلى تعزيز قنوات الاتصال وآليات تبادل المعلومات ، وبخاصة فيما يتصل بالكيانات الإرهابية وتتبع مصادر تمويلها .

ومن جانبه أعرب اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ، عن ترحيبه بزيارة نظرائه الأفارقة .. مؤكداً حرص وزارة الداخلية الدائم على مد جسور التواصل مع الأجهزة الأمنية الإفريقية الشقيقة ، إنطلاقاً من إيمان كامل بأهمية دعم رسالة الأمن والإستقرار فى دول القارة ، مشيراً إلى أن الأوضاع الإقليمية الراهنة تستلزم تضافر الجهود الدولية لمحاصرة إنتشار الإرهاب والأيديولوجيات المتطرفة ، مؤكداً أن وزارة الداخلية المصرية على إستعداد كامل للتعاون المشترك فى مجالات التدريب وتبادل الخبرات والمعلومات فى شتى مجالات العمل الأمنى ، لاسيما مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية ومكافحة الفساد والجريمة المنظمة وغسل الأموال والجريمة الإليكترونية.

ورحب وزير الداخلية  خلال مشاوراته مع الوزراء الأفارقة بتوسيع إستفادة كوادر الشرطة الأفريقية من الإمكانيات الفنية والتدريبية المتاحة بأجهزة الشرطة المصرية، وإلحاقهم بالدورات التدريبية المتقدمة التى تعقدها الوزارة فى كافة المجالات الشرطية المطلوبة ، إلتزاماً من وزارة الداخلية بدعم أجهزة الأمن فى الدول الإفريقية الشقيقة وإدراكاً منها لحجم التحديات الأمنية الملقاه على عاتقها ، وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية رئيس الإتحاد الإفريقى بالإهتمام البالغ والإنفتاح والتعاون مع دول القارة .

7a59ba3d-6f1a-470e-888c-4d4558beb7d1
33
66c62fbc-ea65-413d-814d-75af58a6cd32
981a7766-8ab4-4a72-b663-3c24c9dcc2e6
c2a9708c-1fb5-44eb-a048-2ef150926e17
cd14ada0-75cb-454f-8415-65b02a094902
d00df0fe-4b6c-42da-a7c7-f45727b8694e
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة