سيف عريبي يطلق برومو "باشا" أول فيلم عالمي بإنتاج عربييستمر حتى 30 أكتوبر.. افتتاح معرض تشكيلي لأربعة فنانين غدًاالبحث عن الحرية في أفلام مهرجان الجونة | صورقنوات إيه آر تى: كرم النجار وفوزي فهمي قدما خدمات جليلة للثقافة والفنون في الوطن العربيتحليل ESR يكشف عن الالتهابات فى جسمك.. اعرف كل شيء عنهاليوم العالمي للعمود الفقري.. 5 نصائح للحفاظ عليه قويا وصحياالإحصاء: 6.2% زيادة في إنتاج القمح عام 2019 / 2020بقيمة 182 مليون جنيه.. «البترول» توقع عقد إنشاء خط هيدرانت جديد بمطار برج العربوزيرة التخطيط: طفرة مرتقبة بمجالات الطاقة المتجددة وتحلية المياهبعد إثارة الرئيس السيسي للقضية اليوم.. كيف تتأكد من عدم انتحال اسمك لإصدار بطاقة تموين في 6 خطوات؟«الأزهري» يوجه رسائل من مقر ساحة علي المنصواري لأهالي أسوانوزيرة التضامن: نعمل على الفرد والأسرة والمجتمع في آن واحد لسد الفجوة التنمويةمصر تؤكد وقوفها مع اليونان لمواجهة الفيضاناتوزيرة التضامن: نولي أهمية كبيرة لسكان المناطق المطورة ونتحرك على ٣ محاوروزير الإسكان يستعرض جهود الدولة في القضاء على المناطق غير الآمنة.. وتوفير السكن الملائم لسكانها |صورمدبولي يؤكد ضرورة استكمال إزالة التعديات على فرعي النيل برشيد ودمياطرئيس الوزراء يكلف المحافظين بالاستعداد للتقلبات الجوية والأمطار للتعامل مع أي طارئرئيس الوزراء: لدينا مخزون كبير من السلع الإستراتيجية ولن نسمح بالتلاعب في الأسعارالخارجية تعرب عن تضامن مصر الكامل مع اليونان إزاء ما تشهده من فيضاناتنيابةً عن رئيس الجمهورية.. شكرى يشارك فى الاجتماع التنسيقى للاتحاد الأفريقى

"الإعلام وتحديات التنمية" ندوة بمكتبة المستقبل الأربعاء المقبل

   -  

تنظم جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور فاروق الجوهرى، ندوة بعنوان  "الإعلام وتحديات التنمية"، والتى تأتى فى إطار احتفال الأمم المتحدة باليوم العالمي للإعلام الإنمائي، تنطلق فعاليات الندوة فى السادسة من مساء الأربعاء المقبل فى مكتبة المستقبل، بالتعاون مع الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة.

أشار الدكتور نبيل حلمى سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، إلى أهمية الندوة لما تشهده المرحلة الراهنة من صعوبة ناتجة عن مجمل التغيرات الجارية على النطاقين الإقليمي والعالمي، مما يتطلب جهدا مضاعفا من الإعلاميين لنقل الحقائق بصدق وحيادية للجمهور، مؤكدا أن ضرورة تطوير الرسالة إلاعلامية، لتنقل الحقيقة وتجابه الأخبار المغلوطة، وتكشف زيفها ومساعيها

الهدامة، كي يدرك المجتمع حقيقة ما يجري، دون الالتفات إلى الأكاذيب الرامية إلى نشر الفتن.

وأوضح حلمى، أن محاور الندوة تتضمن التعريف بالإعلام التنموي وأهمية تسليط الضوء عليه في المرحلة الراهنة، وبحث سبل تطوير وتنمية قدرات الإعلام التنموي وكوادره للقيام بالدور المنوط بهم، وتطوير التعاون بين المؤسسات الإعلامية ومؤسسات المجتمع المدني، وطرح الرؤى والمقترحات نحو تخصيص جائزة سنوية للمبدعين في الإعلام التنموي وتكريمهم من قبل الاتحاد، ومدى أهمية وتأثير الإعلام في مجال التنمية.

من ناحية أخرى أكد بهجت شاكر مدير

عام جمعية مصر الجديدة، أن الندوة تتفرع إلى جلستين، الجلسة الأولى يشارك فيها كل من المستشار نادر جعفر رئيس الاتحاد، والمهندس فؤاد عدلي مدير مكتبة المستقبل، والدكتور نبيل السمالوطي عميد كلية الدراسات الإنسانية الأسبق، والدكتورة لمياء محمود رئيس شبكة إذاعة صوت العرب، والدكتور سامي الشريف وزير الإعلام الأسبق، والدكتور الشاعر عصام خليفة الحائز على المركز الثاني في مسابقة أمير شعراء العرب. بينما يشارك في الجلسة الثانية كل من الدكتورة عالية أحمد عبد العال أستاذ علم الاجتماع الإعلامي بجامعة عين شمس، والدكتور أحمد نور الدين مدير تحرير جريدة الأهرام التعاوني، والإعلامي نزار سلامة رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، والإعلامي محمد الأبنودي رئيس تحرير جريدة عقيدتي، والشاعر والمستشار الإعلامي شريف الفار رئيس المركز العربي للإعلام والإبداع الثقافي ومستشار جريدة الراية الدولية.
لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة