أسرار تكشفها فصيلة دمك عنك.. هل أنت أكثر عرضة للأمراض؟مباشر في الدوري - سيراميكا (0) (0) الجونة.. العارضة تمنع الهدف الأوليويفا يعلن شكل دوري الأبطال الجديد ابتداء من موسم 2024/2025الخطيب للاعبي الأهلي: لم نحسم تأهلنا بعد.. والحديث عن ملعب النهائي "مرفوض"رسميًا.. أسوان والدخلية يحجزان بطاقتي الصعود للدوري الممتازأوبل كروس لاند 2022 بزيادة سعرية رسمية قدرها 10 آلاف جنيههل تخرج الانتخابات النيابية لبنان من عنق البنكوقراطية؟رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج صواريخ من بينها "إسكندر"مسؤول أوكراني: العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمرته روسيا في مارس الماضيزيلينسكي يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية في كييفرئيس الحكومة الليبية يعلن طرح مبادرة تستهدف كل القوى السياسيةلافروف: نعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدولبايدن: الحرب الأوكرانية سببًا في التضخم وارتفاع أسعار الغذاء عالميًالافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلةالرئيس الصيني: المواجهات الناشئة عن الأزمة الأوكرانية تهدد السلام العالميتجديد حبس المتهم بقتل ابنة عمته في المطريةضبط 6 عناصر شديدي الخطورة في أسيوط"البوليس عايز يقبض علينا".. مايان السيد وأميرة أديب تثيران الجدل في المكسيكأنغام تكشف عن أحدث أغانيها "لوحة باهتة"أحمد حلمي: "كنت متوقع ربع الإيرادات اللي حققها فيلم واحد تاني"

"الإعلام وتحديات التنمية" ندوة بمكتبة المستقبل الأربعاء المقبل

   -  

تنظم جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور فاروق الجوهرى، ندوة بعنوان  "الإعلام وتحديات التنمية"، والتى تأتى فى إطار احتفال الأمم المتحدة باليوم العالمي للإعلام الإنمائي، تنطلق فعاليات الندوة فى السادسة من مساء الأربعاء المقبل فى مكتبة المستقبل، بالتعاون مع الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة.

أشار الدكتور نبيل حلمى سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، إلى أهمية الندوة لما تشهده المرحلة الراهنة من صعوبة ناتجة عن مجمل التغيرات الجارية على النطاقين الإقليمي والعالمي، مما يتطلب جهدا مضاعفا من الإعلاميين لنقل الحقائق بصدق وحيادية للجمهور، مؤكدا أن ضرورة تطوير الرسالة إلاعلامية، لتنقل الحقيقة وتجابه الأخبار المغلوطة، وتكشف زيفها ومساعيها

الهدامة، كي يدرك المجتمع حقيقة ما يجري، دون الالتفات إلى الأكاذيب الرامية إلى نشر الفتن.

وأوضح حلمى، أن محاور الندوة تتضمن التعريف بالإعلام التنموي وأهمية تسليط الضوء عليه في المرحلة الراهنة، وبحث سبل تطوير وتنمية قدرات الإعلام التنموي وكوادره للقيام بالدور المنوط بهم، وتطوير التعاون بين المؤسسات الإعلامية ومؤسسات المجتمع المدني، وطرح الرؤى والمقترحات نحو تخصيص جائزة سنوية للمبدعين في الإعلام التنموي وتكريمهم من قبل الاتحاد، ومدى أهمية وتأثير الإعلام في مجال التنمية.

من ناحية أخرى أكد بهجت شاكر مدير

عام جمعية مصر الجديدة، أن الندوة تتفرع إلى جلستين، الجلسة الأولى يشارك فيها كل من المستشار نادر جعفر رئيس الاتحاد، والمهندس فؤاد عدلي مدير مكتبة المستقبل، والدكتور نبيل السمالوطي عميد كلية الدراسات الإنسانية الأسبق، والدكتورة لمياء محمود رئيس شبكة إذاعة صوت العرب، والدكتور سامي الشريف وزير الإعلام الأسبق، والدكتور الشاعر عصام خليفة الحائز على المركز الثاني في مسابقة أمير شعراء العرب. بينما يشارك في الجلسة الثانية كل من الدكتورة عالية أحمد عبد العال أستاذ علم الاجتماع الإعلامي بجامعة عين شمس، والدكتور أحمد نور الدين مدير تحرير جريدة الأهرام التعاوني، والإعلامي نزار سلامة رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، والإعلامي محمد الأبنودي رئيس تحرير جريدة عقيدتي، والشاعر والمستشار الإعلامي شريف الفار رئيس المركز العربي للإعلام والإبداع الثقافي ومستشار جريدة الراية الدولية.
لمطالعة الخبر على الوفد