الرعاية الصحية: نقل 33 مصابا بفيروس كورونا من بورسعيد إلى الإسماعيلية غير صحيحرئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية: قانون التصالح يعيد المواطن تحت مظلة الدولةبطاقة 30 ألف طن.. المقاولون العرب: افتتاح صوامع أبو صوير خلال أيام بعد عمل استمر 18 شهرابسبب تكريك نهر النيل.. قطع المياه عن مركز طوخكورنيش عالمي في مصر.. 30 صورة ترصد سحر ممشى النيل الجديدقصة كفاح المرأة الأسوانية.. هناء تتحدى إعاقتها بالحرف اليدوية لإعالة أسرتها.. صورالمراهنات الإلكترونية.. ملجأ "الحالمين بالثروة" في تونس"ناسا" تشتري تربة قمرية بسعر "لا يصدق"المسبار الفضائي الياباني"هايابوسا2" يطلق كبسولة باتجاه الأرضأخبار التوك شو.. المالية: مؤشر الدين الخارجي المصري في حدود آمنة.. وزيرة التضامن تكشف حقيقة غلق الحضانات.. والعليا للفيروسات: زيادة متوقعة لإصابات كورعيار 21 يسجل 803 جنيهات للجرام.. أسعار الذهب اليوم السبت 5-12-2020محمد جاد: أزمة كورونا أبرزت أهمية العمل التطوعي.. فيديوالطماطم تسجل 8 جنيهات للكيلو.. أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم السبت 5-12-2020في اليوم العالمي للتطوع.. لميس سلامة: يوم مهم وبمثابة تقدير للعمل التطوعيشبورة وأمطار خفيفة..درجات الحرارة اليوم السبت 5-12-2020 بمحافظات مصرالدولار يسجل 15.73 جنيه للبيع.. أسعار الدولار والعملات الأجنبية اليوم السبت 5 -12-2020لميس سلامة: الهلال الأحمر المصري لعب دورا إنسانيا مهما خلال أزمة كورونا.. فيديوبدء التصويت في انتخابات مجلس الأمة الكويتيلمعرفة الأسباب والعلاج.. اعرف سعر تحليل الصفراء في المعامل الطبيةخطوات ضبط درجة حرارة السخان للتحكم في استهلاكك دون التأثير على الفاتورة

إطلاق العدد الثاني من "المكتبة الإلكترونية" ضمن مشروع "تراثنا" للنشر الإلكتروني| صور

-  
معهد المخطوطات العربية

نشر معهد المخطوطات العربية على موقعه الإلكتروني، العدد الثاني من إصدار "المكتبة الإلكترونية المحكَّمة"، وذلك ضمن مشروع (تراثنا) للنشر الإلكتروني، الذي أعلن عنه في أواخر العام الماضي؛ دعمًا منه لشباب المحققين والباحثين الجُدُد.


تضمَّن العدد ( 34 صفحة) من نص مفقود لابن خالويه أُعيد بناؤه من المصادر الناقلة بعنوان (انتصار ابن خالويه لفصيح ثعلب) للباحث د. محمد علي عطا، ويعد الكتاب ردًّا على مآخذ الزجَّاج على كتاب الفصيح لثعلب.

يذكر أن المعهد كان قد نشر العدد الأول من المكتبة في الشهر الماضي تحت عنوان (ما زاده تمام اللخمي على مُثلث قطرب) تحقيق: أنور صباح محمد، وهو باحث عراقي حاصل على درجة الماجستير من جامعة تكريت.
للتحميل


المخطوطات العربية


المخطوطات العربية


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة