كتب- عمر قورة:

إصابة بمثابة اللعنة، يبتعد فيها اللاعب عن الملاعب لفترة تتراوح بين ستة إلى ثمانية أشهر، ليجري على إثرها جراحة قبل خوض مرحلة تأهيل، حتى يعود لممارسة الكرة بشكل طبيعي.

الإيطالي أليساندرو فلورينزي، زميل محمد صلاح في روما، تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للمرة الثانية، اليوم الجمعة، بعدما ضربته في أكتوبر الماضي أمام ساسولو بالكالشيو.

يبدو أن مروان محسن، مهاجم النادي الأهلي، لن يكون آخر المصابين بالرباط الصليبي في الملاعب المصرية، بعدما سقط مع المنتخب في الجابون خلال مباراة المغرب بكأس أمم إفريقيا.

ويرصد "مصراوي" في هذا التقرير أبرز 10 لاعبين بالدوري المصري، داهمهم شبح الرباط الصليبي أكثر من مرة:

1- وائل رياض

منذ انضمام وائل رياض شيتوس، لاعب الأهلي ومنتخب الشباب السابق، إلى الجونة تعرض للإصابة ثلاث مرات بقطع في الرباط الصليبي، أجهزت على مستقبله الكروي.

اعتزل شيتوس كرة القدم في عمر الـ 28 عامًا ليتجه للعمل الإعلامي، قبل أن يشغل حاليًا منصب المدرب العام لفريق الإنتاج الحربي.

2- حسني عبد ربه

مازال "القيصر" يمارس كرة القدم رغم إصابته بالصليبي ثلاث مرات، حيث داهمه لأول مرة مع النصر السعودي، وجاءت الإصابة للمرة الثانية مع الإسماعيلي.

لم يسلم قائد الدراويش من لعنة الصليبي، بعدما أصيب للمرة الثالثة، خلال فوز الفريق الأصفر على النصر (1-0) بالدوري الممتاز، بديسمبر 2014.

3- تامر عبدالحميد

كان أحد الركائز الأساسية في منطقة الوسط بنادي الزمالك، لكنه تعرض للإصابة بالرباط الصليبي ثلاث مرات متتالية، أجربته على الاعتزال في فترة التسعينات.

تامر عبدالحميد ساهم في العديد من الألقاب لفريقه، كما كان من المشاركين مع منتخب مصر في أولمبياد 1992 التي أقيمت في برشلونة.

4- معتمد جمال

لاعب الزمالك والمنتخب الأولمبي السابق، أنهى الرباط الصليبي مسيرته في الملاعب وهو في عمر الـ25 عامًا، بعدما تعرض لهذه الإصابة مرتين.

المدير الفني معتمد جمال يحمل آمال منتخب الشباب في كأس الأمم الإفريقية 2017 بزامبيا في فبراير الجاري، المؤهلة لنهائيات كأس العالم للشباب.

5- ياسر ريان

نجم الأهلي السابق في فترة التسعينات أصابه قطعًا بالرباط الصليبي مرتين، مما أجبره أيضا على الاعتزال.

ياسر ريان من ناشئي المنصورة، وكان يعمل كمدير قطاع الناشئين بنادي نجوم المستقبل.

6- عماد النحاس

لم يكد أن يتعافى من إصابته الأولى، حتى داهمه القطع في الرباط الصليبي مجددًا ليقضي على مسيرته الكروية، ويقرر الاعتزال موسم 2006-2007.

عماد النحاس الذي كان يشغل مركز الليبرو في دفاع الأهلي، أصبح مديرًا فنيا لأسوان مع بداية هذا الموسم، قبل أن يتولى تدريب فريق الشرقية.

7- عمر جمال

لاعب الإسماعيلي السابق تعرض للإصابة بالرباط الصليبي أمام المصرية للإتصالات موسم (2008-2009)، وبعد فترة من العلاج والتأهيل عاد اللاعب في موسم (2009-2010).

اكتشف الأطباء خطأ في الجراحة الأولى، ليعيد لاعب المقاولون الحالي الجراحة مرة أخرى في ألمانيا، ويعود بعد غياب 10 شهور إلى الملاعب.

8- أحمد حجازي

مدافع الأهلي الحالي كان تعرض لإصابة الربطا الصليبي مرتين، عندما كان لاعبًا في صفوف فيورنتينا الإيطالي.

حجازي الذي تألق في "كان 2017" بالجابون، انضم للأهلي الموسم الماضي بعد تعافيه من الإصابة التي أرضت به مجددًا.

9- محمود رزق

لاعب المنصورة السابق والانتاج الحربي الحالي هو الآخر تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي أكثر من مرة.

المدافع محمود رزق قرر الأهلي ضمه وإعارته للإنتاج، ليتعرض لإصابة الرباط الصليبي للمرة الثالثة، بعدما أصيب بها مرتين مع المنصورة.

10- عبدالواحد السيد

ولم يسلم حراس المرمى من لعنة الصليبي، حيث أصيب عبدالواحد السيد، حارس مرمى نادي الزمالك السابق، مرتين بهذه الإصابة.

حارس مرمى مصر المقاصة السابق بعدما قرر اعتزال كرة القدم، مثل المنتخب المصري للكرة الشاطئية.

لمطالعة الخبر على مصراوى