اخر الأخبار»

لايف ستايل

17 فبراير 2017 2:29 م
-
5 خطوات بسيطة لكسب ثقة الآخرين سريعًا
ثقة الآخرين

تقوم العلاقات الإنسانية بمختلف أشكالها على أساس من الثقة المتبادلة، فلا صداقة ولا حب ولا زواج بلا ثقة متينة بين طرفي العلاقة، وهي صفة مكتسبة يفوز بها الإنسان من خلال عدد من التصرفات، ونعرض خمس من تلك التصرفات، حسبما ذكرها موقع Lifehack الأمريكي، والتي على الرغم من بساطتها إلا أن نتائجها ستحدث فارقًا كبيرًا في حياتنا.

1- الابتسامة الصادقة

أشارت الدراسات إلى أن من علامات الابتسامة الصادقة تجعد عضلات الوجه المحيطة بالعينين، وللحصول على تلك الابتسامة لابد أن تحمل لمتحدثك مشاعر إيجابية، حتى إن وجهت مشاعرك عن عمد في هذا الاتجاه فسيظهر صدق ابتسامتك، ما سينعكس بالإيجاب على علاقتك بالآخرين وزيادة ثقتهم فيك.


2- محاكاة أسلوب الآخرين

تقليد أسلوب الآخرين في التواصل من أقوى الطرق التي يمكن من خلالها بناء الثقة مع الآخرين، لكن يجب إحسان استخدامه، ويقصد به ربط طريقة تواصلك بطريقة متحدثك، بمعنى أنه إن كان يتحدث بصوت منخفض فاجعل نبرة صوتك مقاربة لنبرته، كذلك حاول أن تحاكي لغة جسده ولكن دون تكلف حتى لا تشعره بأنك تسخر منه، فيمكنك أن تقلد وضع ذراعيه أثناء التحدث أو طريقة وقوفه أو جلوسه، وتذكر في النهاية أن الغرض من هذا التصرف هو إشعار الآخر بارتياح من أن تصرفاتك على نفس مستوى تصرفاته.

3- اهتم بمحدثك

الاهتمام بمتحدثك لا يعني أن تتظاهر بأنك تنظر إلى وجهه فقط، بل يعني أن تنصت إليه وتركز نظرك في عينيه وتتفاعل ولو بردود فعل بسيطة على ما يقوله لتشعره بأنك تفهم حديثه وتقدره، ولا يلزم أن تحملق عينيك بشكل مبتذل لتشعره بالاهتمام، لكن حافظ على نظرة هادئة، وعندما يتأكد الشخص من أنك تفهمه يثق بك تلقائيًّا.


4- الضعف ليس خطيئة

الضعف والتأثر والتعاطف كلها صفات إنسانية ينكرها البعض حفاظًا على مظهرهم أمام الناس، إلا أن من يخفون مشاعرهم يبدون أكثر بعدًا عن الناس ويصعب الشعور تجاههم بالثقة، فتقبل تأثرك وضعفك لا يعني كشف نقاط ضعفك أمام الناس، لكنه يعني السماح لهم بالتعاطف معك أكثر والشعور بقربك منهم.

5- افعل ما تقول

إن كانت الابتسامة ضرورية لبناء الثقة مع الآخرين فيجب أن تبرهن أفعالك على ما تحمله الابتسامة من رسائل إيجابية لهم، كذلك يمكن تعميم الفكرة على جميع أقولك فيجب أن تتطابق مع أفعالك ولا تنافضها، فهذا التطابق من أفضل ما يمكن أن تقدمه لأي إنسان خاصة في بداية العلاقة.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز