اخر الأخبار»

اخبار محلية

12 يناير 2017 1:09 م
-
تكريم 11 مصنعا قدموا مبادرات لخدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة .. الإثنين
د. خالد فهمى وزير البيئة

يشهد  د. خالد فهمي وزير البيئة، ود. غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، ود. أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، وأحمد سعفان وزير القوى العاملة، الاثنين القادم  حفل تكريم الشركات الصناعية الفائزة في مسابقة أعمال رائدة لتحقيق التنمية المستدامة والتي تقام بمقر اتحاد الصناعات المصرية تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية.

أكد د. شريف الجبلي رئيس لجنة تسيير مكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات المصرية أن هذه المسابقة ينظمها مكتب الالتزام البيئي للعام الثالث على التوالي بهدف تشجيع القطاع الخاص الصناعي على تنفيذ مبادرات تحقق التنمية المستدامة للمجتمع المحلي، بالإضافة إلى توعية القطاع الصناعي وتعريفهم بقصص النجاح التي حققتها المصانع من خلال مبادراتهم في تحقيق التنمية المستدامة وفى نفس الوقت تخدم المجتمع المحلى.

وأضاف د. شريف الجبلي أنه فور الإعلان عن المسابقة تقدمت أكثر من 180 شركة صناعية ما بين صغيرة ومتوسطة وكبيرة للاشتراك في المسابقة حيث قدموا نماذج للأنشطة والمبادرات التي تم تنفيذها في مصانعهم من منطلق إيمانهم بمسئوليتهم الاجتماعية نحو مجتمعهم وخدمة المنطقة المحيطة بهم وتم فوز 11 شركة صناعية قدموا أفضل المبادرات التي من شأنها تحقيق التنمية المستدامة وتخدم المجتمع .

وأوضح المهندس أحمد كمال المدير التنفيذي لمكتب الالتزام البيئي، أن اختيار الشركات الصناعية الفائزة جاء من خلال تشكيل لجنة من خبراء التنمية المستدامة والبيئة والطاقة لتقييم الأعمال المشتركة في المسابقة وتم تصفيتهم إلى 50 شركة وتم اختيار 11 شركة صناعية قامت بمبادرات ناجحة سواء داخل الشركة أو خارجها حيث تمكنت الشركات الفائزة من تحقيق تنمية للمجتمع، بالإضافة إلى نجاحها في الربط بين البعد الاجتماعي والبيئي والبعد الاقتصادي.

وأضاف أن تكريم الشركات الفائزة يشمل الحصول على شهادات تقدير من رئيس اتحاد الصناعات المصرية بالإضافة إلى عرض مبادراتهم وقصص نجاحهم في وسائل الإعلام المختلفة باعتبارها نماذج رائدة في مجال التنمية المستدامة كما تشارك الشركات الفائزة في الدورات التدريبية أو ورش العمل التي يقدمها مكتب الالتزام البيئي في مجال التنمية المستدامة داخل مصر وخارجها.

واشار المهندس أحمد كمال إلى أنه يقام على هامش الاحتفالية معرض يضم المؤسسات العاملة في مجال ريادة الأعمال والتنمية المستدامة وتنمية المجتمع للتعريف بكافة الخدمات والبرامج التي تهم القطاع الصناعي في مصر.

يشارك في الاحتفال رؤساء الغرف الصناعية وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية وعدد من رؤساء الهيئات ورواد العمل المجتمعي وممثلي شبكة الأعمال العربية الأوروبية، بالإضافة إلى عدد من ممثلي منظمات الأعمال واتحادات الصناعات لدول الجزائر، البحرين، الأردن، فلسطين، لبنان، المغرب، تونس، ليبيا، السعودية، الإمارات وسلطنة عمان .



لمطالعة الخبر على اخبار اليوم