اخر الأخبار»

حوادث وقضايا

12 يناير 2017 1:05 م
-
تأجيل أولى جلسات محاكمة 32 متهما بـ«خلية ميكروباص حلوان» لـ 26 فبراير
منصة المحكمة

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، تأجيل أولى جلسات محاكمة 32 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية ميكروباص حلوان"، والتي أسفرت عن اغتيال ضابط و7 أمناء شرطة في حلوان لـ 26 فبراير للاطلاع .

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، وعضوية المستشارين سامي زين الدين وعفيفي عبد الله المنوفي، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

جدير بالذكر أن محكمة الاستئناف كانت قد حددت جلسه ١٢ فبراير لنظر القضية ولكن تم استعجال انعقاد الجلسة من قبل النيابة العامة لسرعة البت فيها، وتم تحديد جلسة ١٢ يناير كأولى الجلسات لنظر القضية .

ووجهت النيابة للمتهمين تهم الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وحيازة أسلحة ومفرقعات، وتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية .

واعترف المتهمون في تحقيقات النيابة باعتناقهم للأفكار التكفيرية، على يد وليد حسين محمد حسين الحاصل على البراءة في قضية خلية الظواهري، كما اعترفوا بالاشتراك في تنفيذ العملية التي استهدفت دورية من قسم حلوان استشهد فيها 8 من رجال الشرطة مع الهارب "محمد إبراهيم" والمتوفى محمد سلامة محمود، إضافة لارتكاب واقعة سرقة السيارة المستخدمة في تنفيذ العملية وقتل مالكها، واغتيال 4 أفراد من قوة كمين المنوات بالمنطقة السياحية بسقارة.

كما اعترفوا باغتيال العميد على فهمي "رئيس وحدة مرور المنيب"، والمجند المرافق له، وإشعال النار في سيارته، واغتيال أمين شرطة أحمد فاوى "من قوة إدارة مرور الجيزة" بكمين المرازيق، والسطو المسلح على مكتب بريد حلوان، وسرقة مبلغ 82 ألف جنيه مصري بتاريخ 6 أبريل 2016، واغتيال محمد فتحي على زعير بدعوى تعاونه مع الأجهزة الأمنية، وإطلاق أعيرة على القوات بنطاق كمين المرازيق، وقتل رقيب الشرطة أحمد ناجى سيد "من قوة إدارة مرور الجيزة في مزلقان كفر زهران.




لمطالعة الخبر على اخبار اليوم