اخر الأخبار»

عاجل و هام

12 يناير 2017 12:44 م
-
مسئول بالسفارة المصرية فى موسكو: يتم تجهيز فنادق مصر لاستقبال الروس
السياح الروس فى مصر


كتب أحمد علوى

صرح المستشار الإعلامى فى السفارة المصرية بموسكو أيمن موسى خلال حديثه مع قناة "روسيا 24" الإخبارية، بأن الجانب المصرى متفائل باستئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا فى القريب العاجل، بعدما بذلت جميع الجهود الممكنة لضمان سلامة المطارات والسياح.

قال موسى خلال إجابة على سؤال مفاده: "متى ستكون مصر مستعدة لاستقبال الأفواج الروسية؟": "لقد توقعنا استئناف الرحلات منذ وقت طويل، ويتم الآن بذل جميع الجهود الممكنة بهدف توفير الأمن للسياح الروس وسياح العالم كله".

كما شدد موسى على أن الجانب المصرى متفائل بعودة الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، وها هو يخطو كل الخطوات الضرورية من أجل "تجهيز الفنادق لاستقبال الأفواج السياحية الكثيفة فى المستقبل القريب".

وحسبما ذكر المستشار الإعلامى فى السفارة المصرية بموسكو أن الخبراء الروس سيقومون بفحص مطارات الغردقة وشرم الشيخ، للتأكد من التدابير الأمنية اللازمة المتعلقة بضمان أمن المطارات وسلامتها، وبشكل خاص، تركيب أجهزة البصمة البيومترية ونظام المراقبة بالفيديو حول محيط المطار.

وأضاف قائلاً، "أريد كذلك الإشارة إلى أن مصر تعاقدت مع شركة متخصصة تقوم بخدمة المطارات وتوفير الأمن لها، وتم إعداد كوادر هذه الشركة بمساعدة الخبراء الإنجليز، ناهيك عن إنشاء معهد متخصص يقوم بإعداد الكوادر فى مجال أمن المطارات".

ووصل الوفد الروسى المكلف بفحص المطارات يوم الأربعاء إلى مصر فى رحلة ترانزيت من إيطاليا، وتضع السلطات المصرية الآن بعض الخطط لرحلات سيقوم بها الخبراء إلى شرم الشيخ والغردقة، ومن المتوقع أن يستمر عملهم لعدة أيام.

يذكر الرحلات الجوية الروسية إلى مصر توقفت بعد كارثة تحطم طائرة الركاب الروسية إيرباص 321 فى سيناء أواخر أكتوبر 2015، وهى فى طريقها من شرم الشيخ إلى مدينة سان بطرسبورج الروسية، وعلى متنها 217 راكبا، و7 من أفراد الطاقم ماتوا جميعاً.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع