اخر الأخبار»

حوادث وقضايا

12 يناير 2017 12:42 م
-
القبض على 3 مواطنين شكلوا عصابة رحلات هجرة غير شرعية
خفر السواحل الليبية يحبط محاولة هجرة غير شرعية إلى إيطاليا، حيث تم إنقاذ نحو 750 مهاجر في جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط، 4 نوفمبر 2016. - صورة أرشيفية

ألقت قوات أمن الإسكندرية القبض على 3 أشخاص، لاتهامهم بمزاولة نشاط إجرامي في مجال تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية.

كانت معلومات قد وردت إلى ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة مفادها قيام كل من «م. ع»، 32 سنة، صاحب محل سمك، مقيم دائرة قسم ثان المنتزه، محكوم عليه في عدد 2 قضية «ضرب وتبديد»، منهم القضية جنح قسم ثان المنتزه «تبديد»، غيابيًا بالحبس لمدة 3 سنوات، و«ع. ه»، 33 سنة، سائق، مقيم دائرة قسم ثان المنتزه، و«ا. ح»، 40 سنة، صاحب مكتب استيراد وتصدير، مقيم دائرة قسم ثان المنتزه، المحكوم عليه في القضية جنح قسم ثان المنتزه «استيلاء»، حضوريًا بالسجن لمدة سنة، هارب، بمزاولتهم نشاطًا إجراميًا واسع النطاق في مجال تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية باستخدام عائمات غير آمنه، وغير معده لنقل الركاب؛ مما يعرض حياة مستقليها لخطر الموت غرقًا.

توصلت التحريات إلى أن المتحرى عنهم قاموا بتكوين تشكيلًا عصابيًا تخصص في مجال الهجرة غير الشرعية، وتجميع الشباب المصريين والأجانب، راغبي السفر للعمل بالدول الأوربية «إيطاليا واليونان»، وتسكينهم بوحدات سكنية بمعرفة المتحرى عنه الأول تمهيدًا لنقلهم باستخدام مركب الصيد المملوكة للمتحرى عنه الثالث، وتسفيرهم مقابل الحصول على مبالغ تراوحت ما بين 20 إلى 35 ألف جنيه من كل منهم.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين الأول والثاني، وبمواجهتهما اعترفا، وتحرر المحضر أحوال قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، وجار العرض على النيابة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم