اخر الأخبار»

فن و ثقافة

12 يناير 2017 12:22 م
-
5 أفلام تخرج من سباق منتصف العام لظروف إنتاجية وتسويقية
دائما تبحث الشركات المنتجة عن موسم مناسب لأفلامها، من أجل الاستحواذ على جزء من الإيرادات والابتعاد عن المواسم التي بها نجوم الصف الأول، مثل تامر حسني وأحمد حلمي ومحمد عادل إمام، بالإضافة لظروف إنتاجية وتسويقية.
وقام صناع عدد من الأفلام باتخاذ قرار تأجيل طرح 5 أفلام خلال موسم منتصف العام لمواسم أخرى، لاختلاف الأسباب؛ سواء لعدم الانتهاء من تصوير المشاهد النهائية بهذه الأعمال، أو لعدم انتهاء عمليات المونتاج والمكساج، أو الوقت غير مناسب إلا أن النتيجة واحدة.
وجاء في مقدمة هذه الأفلام المؤجلة فيلم "جواب اعتقال" نظرا لقيام بطل العمل بالظهور في فيلم آخر هذا الموسم مما دفع الشركة المنتجة لتأجيله إلى سباق عيد الفطر، وهذا ما لم يتم حسمه بشكل نهائي حتى الآن.
وتدور أحداث العمل حول شخصية خالد الدجوى وهو واحد من المنضمين إلى الجناح العسكري ضمن جماعة إرهابية متطرفة تنفذ عمليات إجرامية خطيرة، وضابط بالأمن الوطني يلاحق مجموعة من الإرهابيين.
"جواب اعتقال" بطولة إياد نصار، سيد رجب، دينا الشربينى، صبرى فواز، محمد عادل، وتأليف وإخراج محمد سامي.
كما خرج فيلم "هروب اضطرارى" من سباق موسم منتصف العام بسبب استمرار التصوير، وعدم الدخول في عمليات المونتاج والمكساج حتى الآن، بالإضافة إلى انشغال المخرج أحمد خالد موسى وبطل الفيلم أحمد السقا بتصوير مسلسل "الحصان الأسود" في الأسبوع المقبل.
وتدور أحداثه حول عدد من الأفراد يتم اتهامهم في قضية قتل نجل أحد رجال الأعمال لتصبح قضية رأي عام، وتشير أصابع الاتهام إلى اثنين من الشخصيات التي تربطهما علاقة برجل الأعمال ما يضطرهما للهرب لتبدأ رحلة البحث.
"هروب اضطراري" بطولة أحمد السقا، أمير كرارة، غادة عادل، مصطفى خاطر، ياسمين صبري، وعدد من الوجوه الشابة، تأليف محمد سيد بشير، إخراج أحمد خالد موسى، إنتاج ندى السبكي.
وأيضا فيلم "يوم من الأيام" تأجل طرحه بدور العرض السينمائي إلى شهر مارس المقبل، بدلا من نهاية شهر يناير الجاري بسبب عدم انتهاء المخرج من عمليات المونتاج والمكساج، بالإضافة إلى تأخر جهة الإنتاج في الاتفاق مع شركات التوزيع السينمائي، التي تقوم بتوزيع الفيلم بدور العرض.
وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي، على مدى ساعتين بين القاهرة والمنصورة، إلى أن يلتقي أبطاله بمحطة الأتوبيس في النهاية.
الفيلم بطولة محمود حميدة، هبة مجدي، لطفي لبيب، لقاء سويدان، مشيرة إسماعيل، رامز أمير، سلمى غريب، سيد رجب، محمد حسني، تأليف وليد يوسف، إخراج محمد مصطفى، إنتاج حسن القلا.
فيلم "الأصليين" تم تأجيله لانشغال أبطاله خلال الفترة الحالية بتصوير أعمال أخرى، وقيام الشركة المنتجة بطرحه في موسم آخر، وربما يكون في موسم عيد الفطر المقبل.
ويشهد الفيلم عودة الفنان خالد الصاوي إلى السينما، بعد فيلم "الفيل الأزرق"، الذي عُرض عام 2014، والذي تعاون فيه مع الثنائي "مراد" و"حامد"، وكان الفيلم يحمل اسم "ما لا تعرفه عن بهية" لكن تم تغييره وفقًا لرؤية صناع العمل، ليصبح بهذا الاسم.

"الأصليين" بطولة خالد الصاوي، منة شلبي، ماجد الكدواني، كندة علوش، محمد ممدوح، نجلاء بدر، تأليف أحمد مراد، إخراج مروان حامد.
فيلم "يجعله عامر" خرج من سباق موسم نصف العام أيضا، لتأخر تصوير آخر مشاهده، وهو ما دفع صناع الفيلم إلى تأجيل طرحه حتى موسم شم النسيم المقبل.
وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي ساخر، حول المشكلات التي يتعرض لها الأزواج، بسبب طريقة تفكير زوجاتهم، وطرق حلها.
الفيلم بطولة أحمد رزق، بيومي فؤاد، المطربة الشعبية بوسي، رامي غيط، شيماء سيف، نرمين ماهر..  تأليف سيد السبكي، إنتاج أحمد السبكي، إخراج شادي على.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو