اخر الأخبار»

اخبار محلية

12 يناير 2017 12:09 م
-
شركات الأدوية تتسلم إخطارات التسعيرة الجديدة.. اليوم
أكد الدكتور محيي حافظ عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الأدوية، رئيس لجنة الدواء باتحاد المستثمرين، أن كل شركة ستتسلم إخطارا للتسعيرة الجديدة للأدوية اليوم، بعد إعلان وزير الصحة لقوائم الأدوية وتبدأ في صناعة التشغيلات وكتابة السعر الجديد على العبوة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـــ"فيتو" اليوم أن وزارة الصحة لن تسمح بتغيير الأسعار على العبوات المتواجدة حاليا في السوق والبيع بالسعر الجديد ولا يمكن لأي مخزن أو شركة إنتاج أو توزيع أن تغير في الأسعار.

وأوضح أن الزيادة المطبقة على 3 آلاف صنف لن تطبق على كل الأصناف مرة واحدة، وسيتم ذلك تدريجيا بعد أن تتمكن الشركات من الإنتاج.

وكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان قد أكد أن زيادة أسعار الأدوية في مصر لن تتجاوز 3000 صنف من بين ١٢ ألف صنف دوائي متداول في السوق المصرية، وهو ما تتراوح نسبته ١٥٪ للأدوية المحلية، و20 % للأدوية المستوردة، فيما تضمنت تلك النسبة عددا قليلا من أدوية علاج الأمراض المزمنة لا تتجاوز ١٠٪.

وأشار إلى أن هذا العرض جاء بعد عدة اجتماعات بمشاركة الأجهزة الرقابية بالدولة مع شركات الأدوية المحلية والعالمية، وتم التوصل إلى هذا المقترح التوافقي.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو