اخر الأخبار»

عربية و دولية

12 يناير 2017 12:08 م
-
في 20 دقيقة فقط.. شركات الأدوية تخسر 25 مليار دولار بسبب ترامب
دونالد ترامب

قالت صحيفة الـ«إندبندنت» البريطانية إن شركات الأدوية في أمريكا منيت بخسارة كبيرة بعد التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب حولها.

وكان ترامب قد قام بعقد مؤتمر صحفي أمس الأربعاء 11 يناير تحدث فيه عن العديد من القضايا ومن ضمنها امتلاك روسيا لملف فاضح تقوم بابتزازه به وخلال المؤتمر قام بالحديث عن شركات الأدوية التي تقوم بتصنيع الدواء خارج أمريكا.

وطالب ترامب خلال المؤتمر بالعديد من الإجراءات الإصلاحية لصناعة الدواء في أمريكا والتي وصفها بالكارثية، ومن ضمنها أن يتم إدخال تعديل على عملية التصنيع لتتم داخل أمريكا.

وأشارت الـ«إندبندنت» إلى أن شركات الأدوية الـ9 الكبرى في أمريكا خسرت قرابة الـ25 مليار دولار بفعل التصريحات التي أدلها بها ترامب خلال المؤتمر الصحفي الذي استمر لـ20 دقيقة.

وتابعت أن أسهم بعض الشركات انخفضت بمقدار يتراوح بين الدرجة الواحدة والخمس درجات بشكل لحظي خلال خطاب ترامب، قبل أن تعود للتعافي والارتفاع مرة أخرى بشكل طفيف.

وكان ترامب قد استخدم لغة حادة تجاه العديد من الشركات الأمريكية المصنعة للسيارات والتي تقوم بإنشاء مصانعها خارج الولايات المتحدة، وهددها بفرض ضرائب حدودية كبيرة عليها.

وسيتسلم ترامب مهام عمله رسميا كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية في الـ20 من يناير الجاري.



لمطالعة الخبر على اخبار اليوم