اخر الأخبار»

اخبار محلية

12 يناير 2017 11:52 ص
-
الإسكان تبحث تحويل مدارس بمدن جديدة إلى «النيل»
المدارس التي تم الإنتهاء منها

أعلن المهندس وليد عباس معاون وزير الإسكان لشؤون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أنَّه جاري التنسيق مع صندوق تطوير التعليم ووحدة شهادة النيل لإمكان ضم عددٍ من المدارس التي يتم إنشاؤها في المدن الجديدة ضمن مدارس النيل، التي كلَّف الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسُّع فيها بالمدن الجديدة، مؤكِّدًا استعداد الوزارة لتنفيذ جميع الاشتراطات المطلوبة بهذه المدارس.

وأضاف عباس - في تصريحاتٍ صحفية، اليوم الخميس - أنَّ المدارس التي تمَّ تنفيذها على أعلى مستوى، وبها كل الإمكانات، لافتًا إلى أنَّ هناك عددًا آخرًا من المدارس ببعض المدن الجديدة.

من جانبه، صرَّح المهندس أحمد عمران رئيس جهاز تنمية مدينة العبور بأنَّه سيتم قريبًا الانتهاء من تنفيذ مدرسة "42 فصلًا" مكونة من دور أرضي وطابقين، بمساحة 2700 متر، بالحي التاسع بالمدينة.

وأكَّد المهندس رضوان عبد الرشيد رئيس جهاز تنمية مدينة قنا الجديدة أنَّه يجرى الانتهاء من تنفيذ مدرسة تعليم أساسي، حيث بلغت نسبة التنفيذ 83%، مكونةً من "أرضي ودورين" بمساحة 2735 مترًا بمنطقة خدمات الإسكان الاجتماعي "67 عمارة"، بمنطقة أعلى مصنع الفلنكات.

وأشار المهندس أشرف فتحي محمود رئيس جهاز تنمية مدينة طيبة الجديدة إلى أنَّه تمَّ الانتهاء من تنفيذ مدرسة تعليم أساسي بالمرحلة الثانية بالإسكان الاجتماعي 
"620 فدانًا" بمنطقة العمارات.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز