اخر الأخبار»

فيديوهات

12 يناير 2017 11:49 ص
-
السجيني: الحكومة تعهدت بإجراء انتخابات المحليات في الربع الأول من 2017.. فيديو
صورة ارشيفية
أكد النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، أهمية تكوين المجالس المحلية المنتخبة، حيث إنها تمثل مجلسا قريبا جدا من الوحدة المحلية، فهو مجلس رقابي يحسن منظومة الأداء قولًا واحدًا ويكافح الفساد من منبعه.

وقال "السجيني"، في مداخلة هاتفية، لبرنامج "صباحك عندنا"، المذاع على فضائية "المحور"، صباح اليوم، الخميس، إن الحكومة تعهدت أمام البرلمان بإجراء الانتخابات المحلية في الربع الأول من العام الحالي 2017.

وأضاف رئيس لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، أن قانون الإدارة المحلية تمت إحالته من الحكومة إلى البرلمان في شهر نوفمبر الماضي، مشيرا إلى أن اللجنة كانت تعمل عليه منذ فترة طويلة، وجار الانتهاء منه قريبًا.

وأوضح "السجيني" أنه سيتم حسم النظام الانتخابي الأسبوع المقبل، مؤكدًا أهمية القانون، حيث إنه يهتم بعدة قوانين تخص بناء الدولة بالكامل، موضحا أن قانون الإدارة المحلية سيغير شكل الأداء الإداري الحكومي خلال الفترة المقبلة.

ولفت رئيس لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، إلى أن الموافقة على هذا القانون تحتاج إلى العودة إلى لجنة الخطة والموازنة في وزارة المالية، مشيرًا إلى أنه سيتم الانتهاء منه قريبًا.

وتوقع "السجيني"، إجراء إنتخابات المحليات قبل شهر رمضان المقبل، رافضًا دعوات البعض لتأجيل الانتخابات مهما كانت مبرراتهم سواء حزبية أو سياسية.
لمطالعة الخبر على صدى البلد