اخر الأخبار»

اخبار محلية

12 يناير 2017 11:46 ص
-
اليوم .. انتهاء قبول طلبات التدريب علي الخدمات البترولية مجانا

تنتهي وزارة القوي العاملة اليوم الخميس، من قبول طلبات الراغبين في التدريب من الشباب مجانا، بشركة شلمبرجير علي المهن المتعلقة بنشاط الخدمات البترولية بداية من أعمال استكشاف البترول، وحفر الآبار، وحتى إنتاج النفط أو الغاز من الآبار، وسوف يمنح المتدرب مكافأة مالية قدرها 1300 جنيه شهريا خلال مدة التدريب، فضلا عن 1000 جنيه بدل إقامة للمغتربين من خارج محافظات القاهرة الكبرى.

وقال وزير القوي العاملة محمد سعفان، إن عدد الذين تقدموا حتى أمس الأربعاء، ممن تنطبق عليهم الشروط من راغبي  التدريب وصل إلى 2241 متقدما، من أصل أكثر من 7000 متقدم، مشيرا إلي أنه يشترط في المتقدم للتدريب أن يكون حاصلا علي دبلوم المدارس الفنية الصناعية "نظام الـ 3 و5 سنوات"، وخريجي الجامعات الفنية الصناعية والجامعة العمالية دفعات 2014 و2015 و2016، فضلا عن طلبة السنوات النهائية .

كما يشترط في المتقدم أن يكون حاصلا علي تقدير جيد كحد أدني، وتأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها، مع الإلمام باللغة الإنجليزية ، والسن لا يزيد 25 سنة.

وأشار الوزير إلي أنه سيتم إجراء البرنامج التدريبي بمراكز التدريب ومواقع عمل شركة شلمبرجير، والتأمين علي جميع المتدربين من أخطار الوفاة أو العجز الكلي أو الجزئي أو الإصابة، وسوف يمنح المتدرب بعد اجتياز الدورة شهادة معتمدة من الوزارة والشركة، وشهادة قياس مستوي المهارة وترخيص مزاولة الحرفة .



لمطالعة الخبر على اخبار اليوم