اخر الأخبار»

سياسة مصرية

12 يناير 2017 11:36 ص
-
الخولي: وفد برلماني يسافر إلى أمريكا لبحث إدراج الإخوان جماعة إرهابية
كشف طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عن استعداد وفد برلماني نهاية يناير الجاري، للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية؛ لبحث وضع إستراتيجية عمل جديدة بين مصر والإدارة الأمريكية الجديدة بعد تولي دونالد ترامب الرئاسة.

وأضاف الخولي لـ"فيتو"، أن إدراج الإخوان كجماعة إرهابية، أحد أهم الملفات التي سيتناولها الوفد البرلمان خلال الزيارة، مشيرا إلى أن هذه الزيارة لن تكون على المستوى الرسمي فقط، وإنما من خلال لقاء مع بعض المؤسسات الأخرى مثل مراكز الأبحاث.

وأكد أن إدراج الجماعة كمنظمة إرهابية، كان أحد وعود ترامب قبل توليه الرئاسة الأمريكية، مشيرا إلى أنه أثناء مشاركة وفد برلماني في أعمال الجمعية العامة 71 للأمم المتحدة في نوفمبر الماضي تم تناول هذا الملف.

وأوضح الخولي أن الوفد البرلماني تلقى وعدا من خلال "جنين برو"، قاضية أمريكية سابقة، وأحد أعضاء حملة ترامب، ووليد فارس، مستشار حملة ترامب لشئون الخارجية بالشرق الأوسط، وهو أمريكي الجنسية من أصل لبناني، بتبني إدارة ترامب قانونًا بإدراج الجماعة كمنظمة إرهابية.

واتهم عضو النواب إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، بتعطيل هذا القانون داخل الكونجرس الأمريكي، نظرا لأن أوباما كان يستغل هذه الجماعة في عمليات استخباراتية في الشرق الأوسطـ، على حد قوله.

وأوضح الخولي أن هناك اتجاهًا واضحًا لدى الإدارة الأمريكية الجديدة، ليس فقط لإدراج الإخوان جماعة إرهابية، ولكن مواجهة على الأرض حاسمة في المناطق التي يلعب فيها الإخوان دورا، مشيرا إلى أن هناك "سيناتور" أمريكيا تقدم فعليا بمشروع قانون لإدراج الإخوان جماعة إرهابية.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو