اخر الأخبار»

حوادث وقضايا

12 يناير 2017 7:07 ص
-
أسرة «علاء» تتهم ضابط شرطة بتلفيق قضية سلاح له وتتظاهر أمام «أمن دمياط»
قوات الأمن - أرشيفية

ملخص

كتبت - سميرة حسن

سيطرت حالة من الحزن والأسى على أسرة شاب يدعى "علاء .ج.إ 35 عاما بعد إلقاء القبض عليه على ذمة قضية حيازة سلاح آلى والاتجار فى المخدرات.

أهالى علاء صعّدوا موقفهم بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مديرية أمن دمياط، مطالبين بسرعة الإفراج عنه ومحاسبة المتسبب في سجنه، وبرأت ابنها من اقتراف إثم ما ورد بالقضية المحرر بها المحضر  رقم 1635 جنايات مركز دمياط، واتهمت أحد ضباط الشرطة بتلفيق القضية.

بوجه حزين وعينين مغرغرتين بالدموع، جلست زوجة المتهم إلى جوار أطفالها الثلاثة فى محل بيع الخضروات والفاكهة المملوك لزوجها كى تباشر عمله بعدما ترك مهنته الأساسية "أسترجى" قبل 5 أشهر ليحول الورشة الخاصة به إلىى "محل خضرى" بمساعدة جيرانه، على حد قول زوجته.

وتروى "ميادة .ص" 26 عاما، المقيمة بقرية الشعراء في مركز دمياط، زوجة المتهم لـ"التحرير" أن تغيير زوجها مهنته بسبب ضيق الحال وتراجع مهنة صناعة الأثاث فى دمياط، كى يتمكن من الإنفاق على أسرته، متابعة: "كانت كل أمانينا الحصول على قرش حلال من عرق جبيننا".

زوجة المتهم أوضحت: "فيما سبق كان زوجى يبيع الحشيش ولكنه تاب إلى الله قبل عام فكان يسعى على رزق أطفاله عقب صلاة الفجر يوميا"، مستكملة: "سبق وحكم عليه بالسجن 3 سنوات وذلك منذ 10سنوات وكان فيما سبق ماشى غلط وأراد التوبة إلى الله وإذا بنا فجأة نجد قوات الأمن تلقى القبض عليه رغم عدم وجود أحكام قضائية عليه" على حد قولها.

والتقط "ع.ج" شقيق المتهم طرف الحديث قائلا: "فوجئنا بقوات الأمن تلقى القبض على شقيقى بدعوى صدور أحكام ضده"، كاشفا: "فوجئنا أيضا بتوجيه ضابط له تهم حيازة سلاح نارى آلى، و5 لفات مواد مخدرة".

واستدرك: "لو كان شقيقى تاجر مخدرات فما كان هناك دافع لنجله كى يترك تعليمه بعد ضيق ذات اليد كى يساعد أسرته"، متسائلا: "هو عشان شقيقى له ماضى مينفعش يتوب لربنا".

وأشار "ع.ج" إلى أن وقفتهم الاحتجاجية أمام مديرية الأمن كانت للمطالبة بالإفراج عن شقيقه والتقى بعدها مدير الأمن ومساعده وروى لهما تفاصيل الواقعة.

وبدوره نفى النقيب"أ.م" الضابط المكلف بضبط المتهم عدم صحة ما تردد على لسان أسرة المتهم، قائلا إنهم يحاولون نفي التهمة عن نجلهم كى لا يحاسب، مؤكدا ضبطه وبحوزته سلاح نارى بحسب ماورد فى المحضر، وأوضح أن المتهم مسجل جنائيا. 
 

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز