اخر الأخبار»

سياسة مصرية

12 يناير 2017 3:30 ص
-
نجاد البرعي يكشف تفاصيل زيارة الوفد الحقوقي لأحمد ماهر بقسم الشرطة
قال الناشط الحقوقي نجاد البرعي، رئيس المجموعة المتحدة للاستشارات القانونية، "إنه زار مساء أمس الأربعاء، الناشط أحمد ماهر، المنسق العام لحركة ٦ أبريل، في قسم القاهرة الجديدة ثالث برفقة حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، وإسراء عبد الفتاح، الناشطة السياسية".

وأكد "البرعي" خلال تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنه تم الاستجابة بشكل كبير إلى مطالب الوفد حول تحسين غرفة مراقبة أحمد ماهر، لتصبح غرفة منفصلة خاصة، ويستطيع استخدام دورة المياه الخاصة بالضباط، فضلا عن إنارة الغرفة بشكل مناسب.

وتابع: «مسئولو السجن وعدوا، بإدخال دفاية، عقب تركيب فيشة الكهرباء».

وشكر «البرعي»، حافظ أبو سعدة، والمجلس القومي لحقوق الإنسان، عن دور البارز في تسهيل الزيارة والتواصل مع وزارة الداخلية للاستجابة إلى مطالب الحقوقيين لتحسن أوضاع غرفة المراقبة.

كما أثنى على التعاون الملحوظ من قِبل عدد من الضباط، خاصة الضابط إيهاب يوسف، رئيس جمعية الشرطة والشعب في خدمة مصر، والضابط نادر حسام سلامة.

وأضاف الناشط الحقوقي: «كان في استقبالنا وفد رفيع من وزارة الداخلية بما فيهم الحكمدار وعدد من اللواءات ومدير المباحث للمنطقة ومباحث قسم القاهرة الجديدة ثالث ومأمور القسم ومساعديه، الذين استجابوا لأغلب الطلبات، منها التعهد بالموافقة على طلب أحمد ماهر، الحصول على إجازة لعمل كشف صحي عام».

وأكد، هناك مساعٍ قانونية دؤوبة لتخفيض مدة المراقبة لتصل إلى مرة واحدة أسبوعيًا يذهب فيها إلى القسم، ويظل بقية الأيام داخل منزله يقضي فترة المراقبة.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو