اخر الأخبار»

أخبار الرياضة

11 يناير 2017 11:44 م
-
حضور جماهيري كبير لحفل افتتاح بطولة العالم لكرة اليد في فرنسا
افتتاح كأس العالم لكرة اليد بفرنسا 2017

انطلقت النسخة الخامسة والعشرين من بطولة العالم لكرة اليد، اليوم الأربعاء، في باريس، بحفل لموسيقى «التكنو» رافقه عرض صوتي وضوئي، قبيل المباراة الرسمية الأولى بين فرنسا والبرازيل.

وأعطى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، المصري حسن مصطفى، إشارة انطلاق البطولة، في حضور الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند.

وقال «حسن»: «أعلن افتتاح النسخة الـ25 من بطولة العالم لكرة اليد هنا في فرنسا»، مضيفًا «أتمنى لكم مباراة جيدة».

واحتشد 15700 في ملعب «اكور اوتيل» لمتابعة المباراة التي تمثل اعادة للدور ربع النهائي من اولمبياد ريو 2016، حين فاز المنتخب الاوروبي 34-27 في طريقه إلى المباراة النهائية التي خسرها امام الدنمارك، ما افقده الذهبية التي احرزها في اولمبياد لندن 2012.

وتبرز فرنسا مرشحة للاحتفاظ باللقب العالمي في هذه البطولة التي تستمر حتى 29 يناير الحالي بمشاركة 24 منتخبا موزعين على اربع مجموعات.
وتأمل فرنسا في تعزيز شعبية اللعبة واستقطاب المزيد من اللاعبين لمزاولتها، عبر محاولة الفوز باللقب للمرة الثانية تواليا والرابعة في المونديالات الخمس الاخيرة. واحرزت فرنسا اللقب ست مرات.

ويأمل المنتخب الفرنسي الذي يشرف عليه الثنائي ديدييه دينار وغيوم جيل، في تعويض خيبتين في 2016، أولهما حين فقد لقبه بطلًا لأوروبا، بعدما حل ثالثًا في مجموعته في الدور الثاني، وثانيهما خسارة ذهبيته الأولمبية المزدوجة «بكين 2008 ولندن 2012»، بسقوطه في نهائي ريو 2016 أمام الدنمارك بفارق هدفين 26-28.

ووقع أصحاب الضيافة في البطولة التي تقام في ثماني مدن، ضمن المجموعة الأولى إلى جانب بولندا وروسيا والبرازيل واليابان والنرويج.

وعربيًا، يأمل المنتخب القطري في الثأر من نظيره الفرنسي الذي هزمه في نهائي مونديال 2015 في الدوحة.

ويشارك المنتخب المصري في البطولة للمرة الرابعة عشرة، علمًا بأن أفضل نتيجة كانت حلوله رابعًا في مونديال فرنسا 2001.

ووقعت قطر ومصر في المجموعة الرابعة، إلى جانب الدنمارك والبحرين والسويد والأرجنتين.

وتضم المجموعة الثانية إسبانيا، أيسلندا، سلوفينيا، تونس، مقدونيا، وأنجولا، في حين تتنافس في المجموعة الثالثة ألمانيا، المجر، كرواتيا، تشيلي، بيلاروسيا، والمملكة العربية السعودية.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم