اخر الأخبار»

سياسة مصرية

11 يناير 2017 11:15 م
-
النائبة رانيا السادات تتقدم بطلب إحاطة ضد رئيس الحكومة ووزير الإسكان حول أزمة إسكان الشباب التعاوني ببورسعيد
النائبة رانيا السادات

تقدمت النائبة المستقلة رانيا السادات، بطلب إحاطة إلى كل من الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، ورئيس الوزراء ووزير الإسكان بشأن "أزمة الإسكان التعاوني بمحافظة بورسعيد".

وأوضحت النائبة، أن محافظة بورسعيد قد أعلنت عن استمارات وشروط حجز للوحدات السكنية بالمشروع التعاوني بالمحافظة بتاريخ 10 يناير 2013، على ان يفتح باب الحجز خلال الفترة من 10 فبراير وحتى 10 ابريل 2013.

وتقدم للحصول على الوحدات المطروحة عدد 14 ألفا و820 مواطن، قاموا بتقديم استمارات الحجز وايداع مبلغ 10 الاف جنيه مقدم حجز، لحساب بنك التعمير والاسكان، بما يعني تحصيل مبلغ 148 مليون و200 ألف جنيه.

وقالت النائبة في طلب الإحاطة: إن افترضنا حساب عائد سنوي قدره 12% على هذا المبلغ نتيجة استثماره بنكيا، سيحقق عائد 17 مليون و784 ألف جنيه سنوي، أي 71 مليون و136 ألف جنيه إجمالي فائدة خلال أربع سنوات، بخلاف عوائد استثمار العوائد.

أكدت أنه «رغم مرور 4 سنوات لم يتم تسليم هؤلاء الوحدات المحجوزة للمواطنين ولم يتم تحديد جدول زمني للتسليم الوحدات للمستحقين ويعلن عن اسماء المستبعدين واعادة الاموال إليهم وفوجئ المستحقين يوم الثلاثاء 3 يناير بأسماء المستبعدين وعددهم 4471 لأسباب مختلفة، واستبعاد 2255 أعزب وإحالة 19 ملف للرقابة الادارية لوجود شبهة تزوير في المستندات وهذا ادى لتجمهر المواطنين.

وطالبت النائبة البورسعيدية في بناء عليه بالاحاطة بالالتزام بما ورد بكراسة الشروط بخصوص أولوية التوزيع حسب اقدمية الزواج ويعول ثم متزوج، ومراعات احقية العزاب في الوحدات السكنية حسب ما كان معلن، وتشكيل لجنة (تتصف بالنزاهة والحياد يتم اختيار أعضائها بدقة من شخصيات لا غبار عليها) لبحث شكاوى المواطنين.

 
 
 
 
لمطالعة الخبر على البداية