اخر الأخبار»

مشاهير و نجوم

11 يناير 2017 11:08 م
-
سجنت «ظلم» و«المرض» غير صوتها وشكلها.. محطات في حياة «نهي العمروسي»
نهي العمروسي

علي الرغم من أنها لم تكن من نجمات الصف الأول إلا إنها تعتبر من أكثر الفنانات التى يرتبط وجودها بأعمال محفورة في الأذهان، هي الفنانة نهي العمروسي التى ولدت في 11 يناير 1963.

مواقف كثيرة ومحطات في حياة الفنانة نهي العمروسي، ونرصدها خلال التقرير التالى

- حصلت «العمروسي» على درجة البكالوريوس من قسم السيناريو من المعهد العالي للسينما عام 1990.

- لم يعرف الكثيرون أن جدها هو الصحفي محمد نجيب، رئيس تحرير جريدة المساء.

 - تزوجت من الفنان مصطفى كريم، الذي شارك في بعض الأعمال السينمائية، ومنها «الكاس واحد»، «البنات والمجهول»، وأنجبت  ابنتها «نازلي»، حتى رحل ز وهو في سن الـ37 بعد إصابته بالسرطان.

- عبرت عن افتقادها الشديد لزوجها الراحل منذ أكثر من 18 عامًا بنشر صورة عبر حسابها الشخصي برفقته هي وابنتها، وعلقت على الصورة وقالت: «فات 18 سنة علی رحيل زوجی وحبيبي وأبو بنتی نازلی مصطفي كريم.. مصطفي مات ونازلی بنتی عندها 4 سنين وسبنا في الدنيا الغريبة دی وراح في حتة حلوة أوی».

وتابعت: «الأيام بتعدی بسرعة البرق ومسيرنا نتقابل كلنا، الله يرحمك يا مصطفي ويرحمنا إحنا كمان».

شاركت في 60 عملًا فنيًا، من بينهما «زيزنيا»، و«سجن النسا»، و«الصعلوك»، و«استيفا»، و«وحكاية حياة»، ومن الأعمال السنيمائية «كباريه»، و«حلق حوش»، و«شمس الزناتي»، و«جيل آخر زمن»، و«حنفي الأبهة».

قبض عليها بتهمة تعاطي المخدرات في 2014، داخل «جاليري» بمنطقة الزمالك، وتم حبسها على ذمة القضية مع مجموعة من الشباب، ولكن بعد إجراء تحليل دم وبول بعد إلقاء القبض عليها، جاءت العينات سلبية، وخالية من أي مواد مخدرة تم إخلاء سبيلها بكفالة، وحكم القضاء ببراءتها من تهمة تعاطي المخدرات بعدها بعامين.

عارضت حكم الإخوان المسلمين، وشاركت في مسيرة الفنانين من أمام وزارة الثقافة، ضمن مظاهرات 30 يونيو ضد الرئيس السابق محمد مرسي وحكمه.

- أُصيبت بمرض الغدة الدرقية، وتسبب المرض في تغيير صوتها، وجحوظ عينيها، وحدوث تغيير ملحوظ في شكلها، وأجرت عملية جراحية لتقليل جحوظ عينيها، ولكن عادت لما كانت عليه مرة أخرى.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز