اخر الأخبار»

فيديوهات

11 يناير 2017 7:16 م
-
نائب: أطالب بزيادة المعاشات الضعيفة ورفع الحد الأدنى للأجور..فيديو
الدكتور على مصيلحي، رئيس اللجنة الإقتصادية بمجلس النواب
طالب الدكتور على مصيلحى، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، بزيادة المعاشات الضعيفة ورفع الحد الأدنى للأجور، موضحا أن أسعار السلع والمنتجات زادة الضعف بنسبة تصل إلى 45 إلى 50%.

وأكد «مصيلحي» خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد» أن هناك توجهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنتشار برنامج تكافل وكرامة في محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أنه لابد من عمل تحريات ومتابعات للتأكد من الأسر المستحقة، وهذا مسئولية وزارة التضامن والشئون الإجتماعية.

وأوضح رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أنه لابد عدم زيادة موازنة التعليم والصحة حفاظا على الفقراء ومحدودي الدخل، منوها إلى أنه من الضروري توفير السلع الأساسية منها الزيت والسكر والأرز على بطاقات التموين وليس السلع البديلة مثل مساحيق الغسيل لان هذه السلع ليست ضرورية بالنسبة للمواطن.

وأشار إلى أن أحتمال عودة الجمعيات الأهلية للبرلمان مرة أخرى لإجراء تعديلات عليه تتيح حرية أكثر لمنظمات المجتمع المدني، لافتا إلى أن هناك قرارات جاءت متأخرة أدت إلى زيادة المشاكل، لذلك لابد من الجهات المختصة تعمل على الحماية والمسئولية المجتمعية وإيجاد فرص عمل للشباب.
لمطالعة الخبر على صدى البلد