اخر الأخبار»

كرة القدم

11 يناير 2017 4:14 م
-
فلاش باك| عندما هرب جيبور من الزمالك
وليم جيبور

اقترب مجلس إدارة نادي الزمالك من التعاقد مع وليام جيبور مهاجم فريق الكرة بنادي الوداد المغربي، لتدعيم خط الهجوم الأبيض في فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وقال منصور، الأربعاء، في تصريحات إذاعية إن محمد حلمي، المدير الفني طلب التعاقد مع اللاعب الليبيري، مشددًا على أن ناديه بصدد إنهاء الصفقة خلال ساعات قليلة لينضم جيبور، لصفوف الفريق الأبيض استعدادا لخوض مباراة السوبر المصري أمام الأهلي يوم 10 فبراير المقبل في الإمارات.

وكان نادي الزمالك دخل في مفاوضات قوية مع اللاعب عندما كان مقيدًا ضمن صفوف فريق طلائع الجيش في عام 2014، وقام بالفعل بالتوقيع على عقود الانتقال للأبيض عندما كان يبلغ من العمر 23 عامًا، حيث قدم مستوى رائع مع الفريق العسكري، فقد سجل 10 أهداف في بطولة الدوري المصري، وهدفين في كأس مصر، وكان هناك صراع مع الأهلي على ضمه، ولكنه هرب في النهاية وقرر الرحيل إلى نادي ريو آفي البرتغالي، بمساعدة وكيل أعماله ميدو حزين.

وفي يوليو 2014، تفاجيء مسئولو الزمالك بأحمد حسن كوكا لاعب ريو آفي في هذا التوقيت، بنشر صورة له مع جيبور عقب تدريب الفريق، وهو ما أصاب الجميع بالصدمة الشديدة، لا سيما وأن مسئولي الزمالك يمتلكون عقود رسمية وقع عليها اللاعب قبل الرحيل.

وبعد أيام طويلة من الشد والجذب، رفض جيبور العودة إلى القاهرة واللعب للزمالك، ليستمر في صفوف ريو آفي، بعد أن دفع النادي البرتغالي 170 ألف يورو لنادي طلائع الجيش، والحصول على البطاقة الدولية الخاصة به.

وبعد سنتين ونصف، عاد الزمالك ليتفاوض مع جيبور، الذي أصبح الآن يبلغ من العمر 25عامًا، بعدما ظهر بمستوى طيب أيضًا مع الوداد المغربي، وشكل خطورة كبيرة على مرمى الزمالك في مباراة الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا العام الماضي، وأصبحت القيمة التسويقية للاعب حسب موقع "ترانسفير ماركت"، 300 ألف يورو.

لمطالعة الخبر على دوت مصر