اخر الأخبار»

مشاهير و نجوم

11 يناير 2017 2:06 م
-
لم ير فيلمه العالمي وجده كاتب بارز.. 7 معلومات عن نجل «محمود البزاوي»
أكرم محمود البزاوي

"تقريبًا بابا لو خد أوسكار هيخدها أحسن أب مش ممثل"، هكذا وصف الشاب أكرم البزاوي علاقته بوالده الفنان محمود البزاوي، تلك العلاقة التي شغلت الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي لما ظهر فيها من مودة وتفهم، علاقة أقرب للصداقة من الأبوة يسودها جو عائلي طريف.

ويستعرض موقع "التحرير - لايف" مجموعة من المعلومات التي لا يعرفها البعض عن نجل "البزاوي"..

1- حفيد الكاتب الكبير الراحل محمود السعداني، ودائمًا ما يفخر أكرم البزاوي بانتمائه لعائلة السعداني، وله الكثير من اللحظات الممتعة التي لا يزال يتذكرها عن جده، حيث قال في لقاء سابق: "جدي علمنا أن نحب بيت العيلة، والعمارة كلها كانت من عائلتنا ونتجمع في رمضان، وعندما نسافر لندن كنا نقيم في شقة واحدة، وكان هناك أكلة واحدة المفضلة لجدي وهي الملوخية والبتنجان واللحمة، ولم تتغير حتى توفى".

أما عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك"، فدائمًا ما عبّر أكرم عن حبه وتقديره وفخره بجده، حيث قال: "جدي اتسجن في عصر عبد الناصر، واتنفى واعتقل وكان مهددًا بالموت أيام السادات.. ومع ذلك حب عبد الناصر جدًّا وكان ناصريًّا.. وبكى على السادات لما مات.. الإنسانية مافيهاش خلاف.. الله يرحمك يا جدي".

87

2- بدأ أكرم مشواره الفني كمساعد مخرج، وشارك في الفيلم العالمي Exodus: Gods and Kings (الخروج)، مع المخرج "ريدلي سكوت" عام 2014، وقال عن هذه التجربة أنها أشبه بـ"الحلم" و"عبر به النهر قفزًا".

3- رغم مشاركته في هذا الفيلم العالمي كمساعد مخرج؛ فإنه لم يشاهده لأنه منع في مصر، وأوضح وزير الثقافة السابق جابر عصفور أن سبب منع الفيلم "تزييفه للتاريخ" والمعلومات المغلوطة بقصة النبي موسى.

4- شارك في فيلم "سمير أبو النيل" عام 2013 مع الفنان أحمد مكي، ومسلسل "سرايا عابدين" عام 2014.

5- مخرج الفيلم القصير "رحلة البحث عن أبو العربي"، والذى تم اختياره فى ديسمبر الماضي، للمشاركة في المسابقة الرسمية بمهرجان Minimalen Short Film Festival بدورته الـ٢٩ بالنرويج.

6- في أكتوبر عام 2015 استشهد ابن عمه الملازم أول هشام مصطفى البزاوي في إحدى عمليات حق الشهيد التابعة للقوات المسلحة في سيناء.

7- عمل مقدمًا لبرنامج كوميدي رياضي عبر صفحة "أفكار" على "فيسبوك" يدعى "على الدكة"، كما أنه يعشق أفلام ديزني.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز