اخر الأخبار»

اخبار محلية

11 يناير 2017 1:25 م
-
جابر نصار يحيل أستاذ بـ"زراعة القاهرة" للتحقيق بعد اتهامه بالتحرش بطالبة
الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة


كتب وائل ربيعى – أحمد حسنى

قرر الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إحالة الدكتور محمد شفيق كمال الأستاذ المتفرغ بقسم الاجتماع الريفى بكلية الزراعة، إلى التحقيق وتنحيته عن أعمال الامتحانات التحريرية والشفوية، والعملية، سواء تعلق الأمر بوضع أو تصحيح الامتحانات أو أعمال الكنترولات بالكلية، وذلك بعد اتهامه بالتحرش بطالبة بالكلية.

وقال نصار، فى تصريحات صحفية اليوم، على هامش تفقده لأعمال الامتحانات بالجامعة، إن آليات جامعة القاهرة فى التعامل مع مثل هذه الشكاوى محددة سلفا وستجرى التحقيق فى الأمر ومجازاة الأستاذ إذا ثبت تورطه فى فعل التحرش، أو محاسبة الطالبة وإعلان براءة الأستاذ حال ثبوت العكس، مؤكدا أن ما يتم حرصا على حسن سير العملية التعليمية.

وتابع رئيس جامعة القاهرة، أنه لا أحد فوق القانون بالجامعة ولا استثناء من تطبيق القانون، مؤكدا أن هناك حالات عديدة أمام مجلس التأديب مشابهة لهذه الواقعة. 

وكانت إحدى الطالبات بكلية الزراعة جامعة القاهرة، اتهمت  الأستاذ المذكور بالتحرش بها خلال الامتحان الشفوى بالكلية، محاولا مسك يدها خلال امتحانها، مشيرة إلى أنها تقدمت بشكوى للدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة مها السعيد رئيس وحدة مناهضة التحرش بجامعة القاهرة.

رفع الدكتور هانى الشيمى عميد كلية الزراعة جامعة القاهرة، مذكرة للدكتور جابر نصار، بشأن تلك الواقعة، كما أكد الشيمى على أن الكلية ستفتح تحقيقا كبيرًا بشأن شكوى الطالبة بتحرش الدكتور محمود شفيق بها.


 





لمطالعة الخبر على اليوم السابع