اخر الأخبار»

اخبار كتاب الجورنال

10 يناير 2017 1:57 ص
-
خبراء التصدير : لابد من زراعة المحاصيل الاستراتيجية لسد حاجة السوق المحلي

خبراء التصدير : لابد من زراعة المحاصيل الاستراتيجية لسد حاجة السوق المحلي

كتب : محمود كمال
قال المهندس شعراوي عطيه أحد خبراء التصدير في مصر ومدير مزارع شركة بلو نايل أنه يتوجب علي الحكومة التشديد في زراعة المحاصيل الاستراتيجية التي تساهم في سد حاجة السوق المحلي مثل زراعة القمح ، البطاطس ، الذرة ، وأيضا" لابد من الاستفادة بمناطق التوسع الزراعي مثل الواحات والوادي الجديد ووسط سيناء .
وأكد علي أن الزراعه في مصر هي العامل الأساسي في تعديل مسار الإقتصاد المصري في توفير الاكتفاء الذاتي ويتوقف الاستيراد من الخارج .

وأضاف المهندس محمد عبد الله مدير مجمعات شركة بلو نايل وخبير التصدير المصري ان الاهتمام بالزراعه يعد من الاهميه بمكانه لانها تبني وتأمن مستقبل الاجيال القادمة لان توفير السلع الاساسية اللازمة للمواطنين يبدء من الانتاج الزراعي فبعد تدهور الزراعه في مصر تهدد الاقتصاد وزادت نسبة الواردات من الخارج مما أثر علي الاحتياطي النقدي لذا يتوجب علي الحكومة التوسع في زراعة الصحراء وجذب المستثمرين والاستفادة من المياة الجوفيه .

واكد عبد الله علي ضرورة تعديل قوانين البيع وحق الانتفاع ووضع أسس سليمة تضمن حقوق المنتفعين من تلك الاراضي وايضا" الحفاظ علي أراضي الدوله بشرط أن تكون بعيدة كل البعد عن أي شبهات في تلك المعاملات .

ويقول المهندس محمد جلال مدير أحد مجمعات شركة بلو نايل ان الاهتمام بدعم المستثمرين في انشاء الشركات والمشروعات الكبري سيساعد في توفير فرص عمل للشباب للحد من ظاهرة البطاله .

واشاد جلال بالدور البارز للمهندس ابراهيم محلب ولجنة استرداد اراضي الدوله المنهوبه والتي وفرت لخزينة الدوله مئات الملايين في المرحلة الاولي واختم حديثة بتمنياتة القلبية بأن يحفظ الله مصر وشعبها .