معهد الفلك: السبت المقبل كسوف كلي للشمس لن يُرى في مصر ومدته 4 ساعاتإيديكس 2021 .. مؤتمر عن التعاون العسكري «المصري - الإماراتي» الأربعاء المقبلالجامعات تنتخب غدًا أمناء اللجان ومساعديهم بالكليات بانتخابات الاتحادات الطلابيةإيديكس 2021.. وزير الإنتاج الحربي: المعرض فرصة واعدة للتعرف على مستجدات التصنيع العسكريالبرلمان العربي يوجه خطابات للأمم المتحدة والبرلمانات الإقليمية لاقتحام رئيس وزراء الاحتلال للحرم الإبراهيميوزيرة الصناعة أمام "النواب": السوق الإفريقي يأتي على رأس أولويات خطة عمل الوزارةقطع المياه عن حدائق أكتوبر مساء غد الثلاثاء نظرا لأعمال تحويلات المرافق على مسار القطار السريع15 إجراء حمائيًا لـ«الفلاحين».. وزير الزراعة يكشف أسباب النهضة الزراعية خلال عهد الرئيس السيسي| خاصموقع الرئاسة ينشر فيديو كلمة الرئيس السيسي في منتدى التعاون «الصيني - الإفريقي» عبر الفيديو كونفرانسمتفوقا على دي بروين ومبابي.. صلاح يحتل المركز السابع في سباق الكرة الذهبيةبلوك جريء.. رامي وحيد يتألق في رابع أيام مهرجان القاهرةبعد "سلك تليفون" تارا عماد.. أغرب إطلالات الفنانين في مهرجان القاهرة السينمائي10 إطلالات للنجوم والنجمات في رابع أيام مهرجان القاهرةأجرأ إطلالات النجمات في اليوم الرابع لمهرجان القاهرة5 أبراج هي الأكثر انفعالا وتوترا.. هل أنت منها؟هل يساعد أوميجا 3 في التخلص من الوزن؟راستا وفستان جريء.. هبة السيسي تتألق في رابع أيام مهرجان القاهرةفتحة هيوليود تسيطر على فساتين الفنانات في مهرجان القاهرةجوهرة جذابة ودارين جريئة.. أبرز إطلالات النجمات في رابع أيام مهرجان القاهرةجوهرة بإطلالة ساحرة في رابع أيام مهرجان القاهرة السينمائي

تعرف علي أسرار خاتم الساحر في «أبوهيبة»

-  
الراحل محمود عبد العزيز

تألق الفنان الراحل محمود عبد العزيز في تقديم شخصية «منصور أبو هيبة» كبير الكوامل وزعيمها رجل الأعمال المشبوهة الذي يماثل زعماء المافيا الأوروبية بشخصيته المليئة بالمتناقضات والمكسوة بالقوة و الهيبة، واهتم فى كل لقطات المسلسل ارتداء خاتم غريب يحمل أحجار الفيروز والمرجان وظهر واضحًا حتي في البوسترات، فما قصة هذا الخاتم و ما دلالته في شخصية أبو هيبة؟.

أوضح مصمم الإكسسوارات من الأحجار الكريمة أحمد عمران، أن الخاتم يتميز بغرابة صياغته وتنوع أحجاره فهو ينتمي إلي مجوهرات قبائل "التبت" لذا فهو عتيق جداً كما يحتوي علي أحجار الفيروز و المرجان و الكهرمان.

وأضاف أن الفنان محمود عبد العزيز، أراد أن يضف صفة التميز المطلق لشخصية أبو هيبة، بالإضافة إلي العراقة وقدم الأصول المتوارثة في شخصيته المتحكمة في أفعاله واستخدام أحجار المرجان والكهرمان دلالة علي الثراء والعراقة ثم يأتي الفيروز ليضفي ثبات الشخصية و عمق نظرتها.

وأوضح عمران، في تصريح لـ"بوابة الوفد"، أن الفنان الراحل محمود عبد العزيز؛ كان موفقًا في صنع أيقونة لشخصية أبو هيبة متمثلة في خاتمه الذي يظهر ماسكا عليه في جميع إعلانات العمل الرائع جبل الحلال، موضحا إنه بالنسبة للأحجار الكريمة وهى الفيروز فقد عرفها العرب قديمًا بأنه "حجر كريم" يحمي من يحمله من التعرض للحوادث، من المرض، ومن الفقر، ويقول البعض الآخر بأنه مفيد في إنجاب الذكور لمن لا تنجب غير الإناث.

ويستخدم أيضًا في صناعة التمائم لانه كما يقال يزيد من الروحانية و يزيد من القدرة على التأمل وقوة الحدس، وإذا تغير لونه الى الاغمق فإن ذلك إشارة على اقتراب الخطر أو المرض الشديد، ويعتقد الكثير بأن حجر الفيروز يساعدك على تحقيق أحلامك وطموحاتك، فتزيد قدرتك على التحليل المنطقي و التفكير العميق، ويقضى على الشعور السلبي ويعطي الأمل والنشاط، الحيوية والاستقرار النفسي والعاطفي، ويمنع من تقلبات المزاج الحادة، أما المرجان فهو حجر كريم ورد ذكره في القرآن الكريم و عرف عنه قديمًا أنه دافع للحزن وطارد لكل الطاقات السلبية، وجالب للنشاط والقوة ويساعد علي صفاء الذهن والتركيز الشديد، كما أن لونه الأحمر الزاهي يعكس علي حامله قوة الشخصية والحزم و السطوة.

أما الكهرمان فهو جالب للهدوء والسكينة ومسكّن للآلام وطارد للأحزان. ويتناسب الفيروز مع مواليد برج القوس والحمل. أما المرجان فهو مناسب أيضًا لبرج الحمل والدلو وأخيراً الكهرمان فهو يناسب أبراج الثور و الأسد، فكيف بخاتم يحمل هذه الأحجار الثلاثة ليعطي حامله قوة وحزم وصفاء وحكمة.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة