جامعة المنيا تكرم رموز الصحافة والإعلام بالمحافظةإزالة 10 حالات تعدي على الأراضي الزراعية ببلبيسزعيم الأغلبية البرلمانية يحذر النواب من تغيير الصفة الحزبيةطلب إحاطة حول قواعد حصول شباب الأطباء على شهادة البورد المصريبرلماني يطالب بتفعيل الرقابة على الأسواق للحد من احتكار الأرزأسامة كمال يغالب البكاء على الهواء.. ويؤكد: "أنا جبروت رغم الدموع"عدم تنفيذ رئيس مدينة العلمين قرار إزالة بسيدى عبد الرحمن.. ويؤكد: تم إخطار القسمإجراء انتخابات اللجان النقابية للمرحلة الثانية ببنى سويف فى 15 لجنةالرئاسة: السيسى اطمأن على صلاح وأكد وضع كافة إمكانيات الدولة الطبية لهمصر للطيران تسير 19 رحلة جوية لنقل 3 آلاف و610 معتمرا للاراضى المقدسةحبس عاطلين لحيازتهما سلاح ناري و5 كيلو بانجو بالشرقيةالموافقة على طلبات توصيل مرافق لـ7 قرى بالمنيا"الجيل" ناعيا على لطفي: أخلص وتفانى في حب الوطن15 طن لحوم من السعودية لأهالي غزة«المهن التعليمية»: تشكيل غرف عمليات لمتابعة شكاوى «مراقبي الثانوية»لجنة تنمية الوادي برئاسة محلب تبدأ زيارتها لأسوان لتفقد المشروعات التنموية والخدمية«الصيادلة» تناقش مع «الصحة» مشاكل تكليف أعضائهاما سر إنحناء "ميجان" دائمًا عند تحية كيت ميدلتون؟أسامة كمال عن تفضيل السيسي له: "اتمنى يكون واقع"حزب المؤتمر: نبدأ في تشكيل حكومة ظل بالتعاون مع الأحزاب الأخرى

منها إنجلترا والهند والصين.. معاني أعلام 6 دول شهيرة

   -  
أعلام أمريكا والصين وبريطانيا

نعرف جيدًا الكثير من أعلام الدول، كما يحفظ مواطنو كل دولة ألوان أعلام بلادهم عن ظهر قلب، ولكن معاني ألوان ورسوم هذه الأعلام قد تخفى عن الكثير حتى عن أهل البلد نفسهم، وفيما يلي نعرض دلالات أعلام أكبر دول في العالم.

1- بريطانيا (المملكة المتحدة)

ويعتقد بعض الناس خطأ أن هذا هو علم إنجلترا لكن الحقيقة هي أن إنجلترا لها علم آخر، وتم تصميم هذا العلم ليمثل اتحاد عدة دول تكوّن المملكة المتحدة وهي إنجلترا وعلمه صليب أحمر فوق خلفية بيضاء واسكتلاندا وهو علم أزرق عليه علامة X بيضاء، بالإضافة إلى أيرلندا الشمالية وهو مثل علم إنجلترا لكن بدل من الصليب علامة X، وبذلك يكون علم بريطانيا جمع بين أعلام الثلاث دول.

2- الولايات المتحدة الأمريكية

يشير الثلاثة عشر خط باللونين الأبيض والأحمر إلى عدد المستعمرات التي تم تأسيسها وقت اكتشاف أمريكا، كما تشير الخمسون نجمة إلى عدد الولايات الأمريكية.

3- ألمانيا

يتكون علم ألمانيا من ثلاث خطوط عرضية بالألوان الأسود والبرتقالي والأصفر، وعلى الرغم من أن أصول العلم الألماني ليست مؤكدة إلا أنه من المرجح أن يرجع أصلها إلى شعار الإمبراطورية الرومانية، وهناك رأي يقول أنه مستوحى من زي الطلاب الألمان الذين قاوموا نابوليون بونابرت، وهو علم مستخدم منذ قرنين، لكن توقف استخدامه في فترة حكم هتلر.

4- الهند

يعتبر العلم الهندي من أحدث الأعلام المعروفة حاليًا، حيث تم الاستقرار عليه في الفترة ما بعد الحرب العالمية الثانية، ويمثل اللون البرتقالي في علم الهند الشجاعة والأبيض السلام، والأخضر الرخاء، كما يفسر البعض أن هذه الألوان تشير إلى التعايش السلمي بين المسلمين ويمثلهم اللون الأخضر والهنود الأصليون ويمثلهم اللون البرتقالي.

5- اليابان

يشير علم اليابان إلى الشمس المشرقة، فهو عبارة عن قرص أحمر فقط على خلفية بيضاء، وتمثل الشمس مكون أساسي في ثقافة اليابانيين، إذ توجد بكثرة في في رسوماتهم القديمة، واستخدمت الشمس كشعار للإمبراطورية اليابانية منذ عام 1700 وأصبحت علمًا رسميًا لليابان في شكله الحالي منذ عام 1999.

6- الصين

يعد علم الصين أحد أحدث الأعلام إذ تم تصميمه عام 1949، بعدما تولى الحزب الشيوعي سلطة البلاد، ويحتوي العلم على الألوان التقليدية لمذهب الشيويعة وهما الأحمر والأصفر، وتمثل النجمة الكبيرة الحزب الشيوعي والنجوم الأربعة الصغيرة ترمز إلى الشعب.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة