«حمص وبلالين وسبح».. البهجة تكتمل في مولد السيد البدوي (فيديو وصور)تعطل حركة قطارات خط «طنطا - الزقازيق» بسبب حريق في إحدى العرباتأشرف زكي: "سعد أردش صاحب الفضل عليّ.. كان سبب ترشحي للنقابة"طائرة ميلانيا ترامب تهبط بسلام بعد "مشكلة ميكانيكية" "ودخان كثيف" (فيديو)من معتقل إلى سجن مُترف.. كيف "طوّرت" الولايات المتحدة "جوانتانامو"؟ (صور)وزارة الدفاع الروسية: رصدنا انتهاكات لوقف إطلاق النار في حلب واللاذقيةبارنييه: اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يحتاج وقتًا أكبرالسودان: التفاوض حول بدء المرحلة الثانية من الحوار مع أمريكا لازال في مرحلة مبكرة44 فيلما فى مسابقات أيام قرطاج الرسميةسوزان نجم الدين : تعرضت لضرر نفسي بسبب روزهيفاء وهبى تحقق 4 ملايين مشاهدة بأغنية حوا .. فيديوتقرير: لاعب ريال مدريد السابق قد يخلف لوبيتيجيانطلاق فعاليات احتفالات أسوان بمهرجان تعامد الشمسمحافظ الفيوم يشهد احتفال حزب مستقبل وطن بذكرى انتصارات أكتوبرمحافظ بني سويف يصرف مساعدات لـ30 من الحالات الإنسانيةمحافظ بني سويف يبحث مع وفد من المجلس العربي الإفريقي الفرص الاستثمارية بالمحافظةنيابة نصر النوبة بأسوان تحبس 3 متهمين 4 أيام في واقعة محاولة دفن سارق تليفون حيامحافظة البحر الأحمر تناقش موقف تقنين وضع اليد على أراضي الدولةمنطقة أبيدوس الأثرية بسوهاج تستقبل 144 سائحا | صورانطلاق مهرجان أسوان للفنون استعدادا لاحتفالات تعامد الشمس بمعبد أبو سمبل | صور

منها إنجلترا والهند والصين.. معاني أعلام 6 دول شهيرة

   -  
أعلام أمريكا والصين وبريطانيا

نعرف جيدًا الكثير من أعلام الدول، كما يحفظ مواطنو كل دولة ألوان أعلام بلادهم عن ظهر قلب، ولكن معاني ألوان ورسوم هذه الأعلام قد تخفى عن الكثير حتى عن أهل البلد نفسهم، وفيما يلي نعرض دلالات أعلام أكبر دول في العالم.

1- بريطانيا (المملكة المتحدة)

ويعتقد بعض الناس خطأ أن هذا هو علم إنجلترا لكن الحقيقة هي أن إنجلترا لها علم آخر، وتم تصميم هذا العلم ليمثل اتحاد عدة دول تكوّن المملكة المتحدة وهي إنجلترا وعلمه صليب أحمر فوق خلفية بيضاء واسكتلاندا وهو علم أزرق عليه علامة X بيضاء، بالإضافة إلى أيرلندا الشمالية وهو مثل علم إنجلترا لكن بدل من الصليب علامة X، وبذلك يكون علم بريطانيا جمع بين أعلام الثلاث دول.

2- الولايات المتحدة الأمريكية

يشير الثلاثة عشر خط باللونين الأبيض والأحمر إلى عدد المستعمرات التي تم تأسيسها وقت اكتشاف أمريكا، كما تشير الخمسون نجمة إلى عدد الولايات الأمريكية.

3- ألمانيا

يتكون علم ألمانيا من ثلاث خطوط عرضية بالألوان الأسود والبرتقالي والأصفر، وعلى الرغم من أن أصول العلم الألماني ليست مؤكدة إلا أنه من المرجح أن يرجع أصلها إلى شعار الإمبراطورية الرومانية، وهناك رأي يقول أنه مستوحى من زي الطلاب الألمان الذين قاوموا نابوليون بونابرت، وهو علم مستخدم منذ قرنين، لكن توقف استخدامه في فترة حكم هتلر.

4- الهند

يعتبر العلم الهندي من أحدث الأعلام المعروفة حاليًا، حيث تم الاستقرار عليه في الفترة ما بعد الحرب العالمية الثانية، ويمثل اللون البرتقالي في علم الهند الشجاعة والأبيض السلام، والأخضر الرخاء، كما يفسر البعض أن هذه الألوان تشير إلى التعايش السلمي بين المسلمين ويمثلهم اللون الأخضر والهنود الأصليون ويمثلهم اللون البرتقالي.

5- اليابان

يشير علم اليابان إلى الشمس المشرقة، فهو عبارة عن قرص أحمر فقط على خلفية بيضاء، وتمثل الشمس مكون أساسي في ثقافة اليابانيين، إذ توجد بكثرة في في رسوماتهم القديمة، واستخدمت الشمس كشعار للإمبراطورية اليابانية منذ عام 1700 وأصبحت علمًا رسميًا لليابان في شكله الحالي منذ عام 1999.

6- الصين

يعد علم الصين أحد أحدث الأعلام إذ تم تصميمه عام 1949، بعدما تولى الحزب الشيوعي سلطة البلاد، ويحتوي العلم على الألوان التقليدية لمذهب الشيويعة وهما الأحمر والأصفر، وتمثل النجمة الكبيرة الحزب الشيوعي والنجوم الأربعة الصغيرة ترمز إلى الشعب.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة