سينما بأجنحة فاخرة ومطعم عالمي في دبيتعرف على مخالفة الرجوع للخلف بالسيارة بقانون المرور الجديدوفاة شقيقة المنتج عادل حسنى وتشييع جثمانها من مصر الجديدة.. غدا"تراب الماس" يعيد إحياء رائعة مسار إجبارى "تقع وتقوم"تعرف كيف قضى لاعبى الإسماعيلى وقفة عيد الأضحى؟محمد الحنفي حكماً لمباراة الأهلي ووادي دجلةالحنفي يدير مباراة الأهلي ضد وادي دجلةجدارة ميلنر ووصول ماني لمباراته الـ150 في أبرز أرقام مباراة كريستال بالاس وليفربولحظك اليوم وتوقعات الأبراج الثلاثاء 21/8/2018 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحىاتحاد الكرة يعلن حكم مباراة الأهلي ووادي دجلةبكري: أتوقع إعلان حركة المحافظين السبت المقبل.. وتغيير 13 محافظًاأمير منطقة تبوك يهنئ الرئيس السيسى بعيد الأضحى المباركالتنمية المحلية: إعلان بعض السياسيين عن موعد حركة المحافظين "اجتهادات شخصية"بعد مطالبة إيران تدخله.. تحركات الاتحاد الأوروبي لإنقاذ الاتفاق النووي«زحام وطوابير بالساعات وسماسرة».. مأساة السفر خلال أجازة العيد"الإحصاء" يعلن مصر أكثر دول العالم الحاصلة على علامات تجارية تليها أمريكادرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 21/8/2018 بمحافظات مصر والعواصم العربيةحالة الطقس اليوم الثلاثاء 21/8/2018 فى مصر والدول العربيةمواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 21/8/2018 بمحافظات مصر والعواصم العربيةمحافظ القاهرة يتفقد الأتوبيس النهرى والحديقة الدولية اليوم

منها إنجلترا والهند والصين.. معاني أعلام 6 دول شهيرة

   -  
أعلام أمريكا والصين وبريطانيا

نعرف جيدًا الكثير من أعلام الدول، كما يحفظ مواطنو كل دولة ألوان أعلام بلادهم عن ظهر قلب، ولكن معاني ألوان ورسوم هذه الأعلام قد تخفى عن الكثير حتى عن أهل البلد نفسهم، وفيما يلي نعرض دلالات أعلام أكبر دول في العالم.

1- بريطانيا (المملكة المتحدة)

ويعتقد بعض الناس خطأ أن هذا هو علم إنجلترا لكن الحقيقة هي أن إنجلترا لها علم آخر، وتم تصميم هذا العلم ليمثل اتحاد عدة دول تكوّن المملكة المتحدة وهي إنجلترا وعلمه صليب أحمر فوق خلفية بيضاء واسكتلاندا وهو علم أزرق عليه علامة X بيضاء، بالإضافة إلى أيرلندا الشمالية وهو مثل علم إنجلترا لكن بدل من الصليب علامة X، وبذلك يكون علم بريطانيا جمع بين أعلام الثلاث دول.

2- الولايات المتحدة الأمريكية

يشير الثلاثة عشر خط باللونين الأبيض والأحمر إلى عدد المستعمرات التي تم تأسيسها وقت اكتشاف أمريكا، كما تشير الخمسون نجمة إلى عدد الولايات الأمريكية.

3- ألمانيا

يتكون علم ألمانيا من ثلاث خطوط عرضية بالألوان الأسود والبرتقالي والأصفر، وعلى الرغم من أن أصول العلم الألماني ليست مؤكدة إلا أنه من المرجح أن يرجع أصلها إلى شعار الإمبراطورية الرومانية، وهناك رأي يقول أنه مستوحى من زي الطلاب الألمان الذين قاوموا نابوليون بونابرت، وهو علم مستخدم منذ قرنين، لكن توقف استخدامه في فترة حكم هتلر.

4- الهند

يعتبر العلم الهندي من أحدث الأعلام المعروفة حاليًا، حيث تم الاستقرار عليه في الفترة ما بعد الحرب العالمية الثانية، ويمثل اللون البرتقالي في علم الهند الشجاعة والأبيض السلام، والأخضر الرخاء، كما يفسر البعض أن هذه الألوان تشير إلى التعايش السلمي بين المسلمين ويمثلهم اللون الأخضر والهنود الأصليون ويمثلهم اللون البرتقالي.

5- اليابان

يشير علم اليابان إلى الشمس المشرقة، فهو عبارة عن قرص أحمر فقط على خلفية بيضاء، وتمثل الشمس مكون أساسي في ثقافة اليابانيين، إذ توجد بكثرة في في رسوماتهم القديمة، واستخدمت الشمس كشعار للإمبراطورية اليابانية منذ عام 1700 وأصبحت علمًا رسميًا لليابان في شكله الحالي منذ عام 1999.

6- الصين

يعد علم الصين أحد أحدث الأعلام إذ تم تصميمه عام 1949، بعدما تولى الحزب الشيوعي سلطة البلاد، ويحتوي العلم على الألوان التقليدية لمذهب الشيويعة وهما الأحمر والأصفر، وتمثل النجمة الكبيرة الحزب الشيوعي والنجوم الأربعة الصغيرة ترمز إلى الشعب.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة