شاهد.. الأرصاد تعلن تغيير التوصيف المناخي لمصر بالمناهج قريبًاالأرصاد تحذر من عاصفة رملية جديدة على تلك المناطق.. فيديونانسي بيلوسي تجبر ترامب على تأجيل خطابه عن حالة الاتحادتسريب امتحان الكيمياء لطلاب الصف الأول الثانوي بالمنياأغنية بابا نويل للمطرب موسى تكسر حاجز المليون مشاهدةروتانا تطرح بوستر ألبوم نوال الزغبي قبل عيد الحبالقبض على 68 متهما بالبلطجة والسرقة بالإكراه في أسبوعالأهلي يبحث عن المربع الذهبي عبر مواجهة المقاصة.. اليومالزمالك وبيراميدز في مواجهة على صدارة الدوري الممتاز.. اليوممؤتمر صحفي بالأهلي لتوقيع عقود استضافة بطولتي إفريقيا للكرة الطائرةرئيس الوزراء يلتقى الرئيس السويسرى لبحث مجالات التعاون المشتركغرق طالب إعدادي بنهر النيل في سوهاجتحرير 752 مخالفة مرورية للسائقين وقائدي المركبات بسوهاجمصرع 10 مواطنين وإصابة 20 في حادث تصادم بالبحيرةإذا زادت فترة حزنك عن هذه المدة عليك الذهاب للطبيبفيديو.. الموسم الثانى من At Home with Amy Sedaris يعود 19 فبرايرطلاب أولى ثانوى يبدأون امتحان الكيمياء ضمن الاختبارات التجريبيةتوقف حركة القطارات في سوهاج بسبب عطل في الجرارشباب ورياضة الغربية تعلن شروط الانضمام إلى حملة سطور في تاريخ وطناليوم.. الأهلي يواجه المقاصة في الدوري

منها إنجلترا والهند والصين.. معاني أعلام 6 دول شهيرة

   -  
أعلام أمريكا والصين وبريطانيا

نعرف جيدًا الكثير من أعلام الدول، كما يحفظ مواطنو كل دولة ألوان أعلام بلادهم عن ظهر قلب، ولكن معاني ألوان ورسوم هذه الأعلام قد تخفى عن الكثير حتى عن أهل البلد نفسهم، وفيما يلي نعرض دلالات أعلام أكبر دول في العالم.

1- بريطانيا (المملكة المتحدة)

ويعتقد بعض الناس خطأ أن هذا هو علم إنجلترا لكن الحقيقة هي أن إنجلترا لها علم آخر، وتم تصميم هذا العلم ليمثل اتحاد عدة دول تكوّن المملكة المتحدة وهي إنجلترا وعلمه صليب أحمر فوق خلفية بيضاء واسكتلاندا وهو علم أزرق عليه علامة X بيضاء، بالإضافة إلى أيرلندا الشمالية وهو مثل علم إنجلترا لكن بدل من الصليب علامة X، وبذلك يكون علم بريطانيا جمع بين أعلام الثلاث دول.

2- الولايات المتحدة الأمريكية

يشير الثلاثة عشر خط باللونين الأبيض والأحمر إلى عدد المستعمرات التي تم تأسيسها وقت اكتشاف أمريكا، كما تشير الخمسون نجمة إلى عدد الولايات الأمريكية.

3- ألمانيا

يتكون علم ألمانيا من ثلاث خطوط عرضية بالألوان الأسود والبرتقالي والأصفر، وعلى الرغم من أن أصول العلم الألماني ليست مؤكدة إلا أنه من المرجح أن يرجع أصلها إلى شعار الإمبراطورية الرومانية، وهناك رأي يقول أنه مستوحى من زي الطلاب الألمان الذين قاوموا نابوليون بونابرت، وهو علم مستخدم منذ قرنين، لكن توقف استخدامه في فترة حكم هتلر.

4- الهند

يعتبر العلم الهندي من أحدث الأعلام المعروفة حاليًا، حيث تم الاستقرار عليه في الفترة ما بعد الحرب العالمية الثانية، ويمثل اللون البرتقالي في علم الهند الشجاعة والأبيض السلام، والأخضر الرخاء، كما يفسر البعض أن هذه الألوان تشير إلى التعايش السلمي بين المسلمين ويمثلهم اللون الأخضر والهنود الأصليون ويمثلهم اللون البرتقالي.

5- اليابان

يشير علم اليابان إلى الشمس المشرقة، فهو عبارة عن قرص أحمر فقط على خلفية بيضاء، وتمثل الشمس مكون أساسي في ثقافة اليابانيين، إذ توجد بكثرة في في رسوماتهم القديمة، واستخدمت الشمس كشعار للإمبراطورية اليابانية منذ عام 1700 وأصبحت علمًا رسميًا لليابان في شكله الحالي منذ عام 1999.

6- الصين

يعد علم الصين أحد أحدث الأعلام إذ تم تصميمه عام 1949، بعدما تولى الحزب الشيوعي سلطة البلاد، ويحتوي العلم على الألوان التقليدية لمذهب الشيويعة وهما الأحمر والأصفر، وتمثل النجمة الكبيرة الحزب الشيوعي والنجوم الأربعة الصغيرة ترمز إلى الشعب.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز