أسرار تكشفها فصيلة دمك عنك.. هل أنت أكثر عرضة للأمراض؟مباشر في الدوري - سيراميكا (0) (0) الجونة.. العارضة تمنع الهدف الأوليويفا يعلن شكل دوري الأبطال الجديد ابتداء من موسم 2024/2025الخطيب للاعبي الأهلي: لم نحسم تأهلنا بعد.. والحديث عن ملعب النهائي "مرفوض"رسميًا.. أسوان والدخلية يحجزان بطاقتي الصعود للدوري الممتازأوبل كروس لاند 2022 بزيادة سعرية رسمية قدرها 10 آلاف جنيههل تخرج الانتخابات النيابية لبنان من عنق البنكوقراطية؟رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج صواريخ من بينها "إسكندر"مسؤول أوكراني: العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمرته روسيا في مارس الماضيزيلينسكي يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية في كييفرئيس الحكومة الليبية يعلن طرح مبادرة تستهدف كل القوى السياسيةلافروف: نعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدولبايدن: الحرب الأوكرانية سببًا في التضخم وارتفاع أسعار الغذاء عالميًالافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلةالرئيس الصيني: المواجهات الناشئة عن الأزمة الأوكرانية تهدد السلام العالميتجديد حبس المتهم بقتل ابنة عمته في المطريةضبط 6 عناصر شديدي الخطورة في أسيوط"البوليس عايز يقبض علينا".. مايان السيد وأميرة أديب تثيران الجدل في المكسيكأنغام تكشف عن أحدث أغانيها "لوحة باهتة"أحمد حلمي: "كنت متوقع ربع الإيرادات اللي حققها فيلم واحد تاني"

تقرير للأمم المتحدة: 2015 العام الأكثر حرارة فى التاريخ

-  
كشف تقرير صادر عن الأمم المتحدة أن عام 2015 كان الأكثر حرارة على الإطلاق، حيث شهد هيمنة الكوارث المتعلقة بالطقس وتغير المناخ على توجهات الكوارث المرتبطة بالأخطار الطبيعية وفقا لتحليل توجهات الكوارث لمكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث.

وأكثر خمس دول تعرضت للكواراث خلال عام 2015 هي (الصين) 26 كارثة، (الولايات المتحدة الأمريكية) 22 كارثة، (الهند) 19 كارثة، (الفلبيين) 15 كارثة، واندونيسيا 11( كارثة).

وقال رئيس مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث روبرت جلاسر " لقد مررنا بالعام الأكثر حرارة على الإطلاق، وقد تضرر 98,6 مليون شخص بسبب الكوارث خلال العام الماضي حيث كان تغير المناخ و غالبا في ىرتباط بظاهرة النينو القوية أحد العوامل وراء 92% من هذه الأحداث".

وقد تمثلت هذه الأحداث المناخية في 32 موجة جفاف شديدة وهو ما تعدى ضعف المتوسط السنوي لعشرة أعوام ، وقد نتج عنه تضرر 50,5 مليون شخص بالإضافة إلى إستمرار كثير من هذه الموجات لهذا العام خاصة في إفريقيا، ويعكس هذا التحليل لتوجهات الكوارث أهمية التكيف مع تغير المناخ بالنسبة للدول التي ترغب في الحد من مخاطر الكوارث في الحاضر والمستقبل.

كما أضاف جلاسر "أن زلزال نيبال أثبت مرة أخرى بأن الزلازل تعتبر من الأخطار الطبيعية الأكثر فتكا في العالم، مؤكدا أهمية ضمان الالتزام بقوانين البناء. فالأبنية هي التي تتسبب بقتل الناس في المناطق الزلزالية كما حدث في تايوان الأسبوع الماضي.

وتقوم الهيئات الوطنية لإدارة مخاطر الكوارث في آسيا بإنجازات لخفض عدد الوفيات التي تنجم عن العواصف من خلال استخدام نظم الإنذار المبكر وعمليات الإجلاء في الوقت المناسب خاصة في الفلبين والصين واليابان والدول الجزرية الصغيرة في المحيط الهادي. وقد شهدت آسيا والمحيط الهادي 90 عاصفة سجلت العام الماضي من بينها 48 عاصفة بقوة الإعصار.

وقال مدير مركز أبحاث علم أوبئة الكوارث، دكتور ديباراتي جوها سابر "إن حدوث 22,773 حالة وفاة خلال عام 2015 يشير إلى إنخفاض إجمالي عدد الوفيات الناجم عن الكوارث.
لمطالعة الخبر على صدى البلد