ماذا نعرف عن جرثومة "الشيجيلا" التي سممت العشرات في الأردن؟اشتباكات بيروت: ميقاتي يؤكد حرص الحكومة على عدم التدخل في ملفات القضاءوزيرة الطاقة القبرصية: مذكرة التفاهم مع مصر "حدث مهم" لتعزيز التعاونالجزائر تؤكد ملاحقة فرنسا للاعتراف بجرائمها خلال فترة الاستعمارإبداع صلاح "القياسي" وهاتريك فيرمينو يقودان ليفربول لدهس واتفورد بخماسيةبيراميدز يقيد عزام ويظفر بتعادل في تنزانيامباشر في إنجلترا - ليستر (0) (1) يونايتد.. سيتي (1) (0) بيرنليكلوب: هل يوجد لاعب أفضل من صلاح الآن؟صلاح: لا أعرف هل هدفي ضد واتفورد أجمل أم أمام سيتيالداخلية تنعش خزينة الدولة بـ 290 ألف جنيه قيمة قضايا في أسبوعبراءة نجلي السبكي بتهمة حيازة الكوكايينالداخلية: ضبط المتهم بالتحرش بفتاة المترو وبحوزته كمية من المخدراتالداخلية تكشف حقيقة العثور على جماجم وعظام بشرية في القمامة بالغربيةانطلاق مؤتمر "الجامعة المنتجة فى العصر الرقمى" بكلية التربية جامعة الأزهر غداالإحصاء: ارتفاع طفيف في إنتاج مصر من الحبوب لـ 21.8 مليون طن في 2019 - 2020هبوط مفاجئ.. لماذا هوت أسعار الذهب العالمية في يوم؟زفاف تاريخي للمصري نائل نصار على ابنة الملياردير "بيل جتس"زيادة فى إنتاج القمح بنسبة 6.2% عام 2019 / 2020بدء تنفيذ مصنع فوسفات مصر أبو طرطور باستثمارات من 14 لـ 15 مليار جنيه فى ينايرأسعار الذهب والعملات فى السعودية اليوم السبت 16-10-2021

التايمز: الجهاد في سوريا أضحى مهنة ..وتدفق المقاتلين الأوروبيين أوجد خطرا داخليًا في بريطانيا

-  
‎صورة ارشيفية - سوريانشرت صحيفة التايمز تقريرا حول الصراع الدائر في سوريا وتداعياته على الدول الاوروبية. وقالت الصحيفة إن "الحرب الأهلية في سوريا ليست مشكلة سوريا فحسب، إذ أن تدفق المقاتلين الأوروبين عبر الحدود التركية، أوجد خطراً داخلياً في المملكة المتحدة".

وأضافت الصحيفة، كما جاء على موقع هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، أن "الجهاد أضحى مهنة"، مشيرة إلى تقرير تنشره اليوم عن محاولات بريطانيا للحد من تدفق المقاتلين الأجانب عبر تركيا إلى سوريا.

وأشارت الصحيفة إلى أنه خلال السنتين الأخيرتين، تدفق على سوريا الآف من الأوروبيين، منهم المئات من البريطانيين، موضحة أنهم يصلون إلى سوريا ويتفاجأون بأنهم على خط المواجهة في حرب من أكثر الحروب وحشية، وتعطشاً للدماء في العصر الحديث، وفي أحد الأيام، سيرغب من بقي منهم على قيد الحياة بالعودة الى الوطن.

ورأت الصحيفة أن تركيا تعتبر بلداً يسهل السفر منه وإليه، إذ وصف أحد الدبلوماسين الغربيين الأمر بأنه "الجهاد عبر طيران easyjet"، (لأن خطوط طيرانeasy jet تعرف بأسعارها الزهيدة نوعاً ما".

وقالت الصحيفة إن العديد من الأجانب الأوروبيين يعتقدون بأنهم يسافرون إلى سوريا اعتقاداً منهم بأنهم سيحاربون مع الميلشيات الأكثر إعتدالاً، إلا أنهم يتفاجأون بوقوعهم في قبضة تنظيم الدولة الإسلامية في بلاد الشام والعراق (داعش).

وأوضحت الافتتاحية أن جهاز الاستخبارات البريطانية الخارجية ووكالة الاستخبارات الأمريكية يعملان بكفاءة عالية معاً على الحدود التركية للحد من تدفق المقاتلين الأوروبين إلى سوريا.

وبحسب الاستخبارات الأمريكية فإن حوالي خمس المقاتلين في سوريا هم من "المتشددين دينياً".

وختمت الصحيفة بالقول إنه " كلما أسرعنا بإنهاء الحرب في سوريا، كلما بدأنا نقترب من حل مشكلة أولئك الذين يفكرون بنقل المشكلة إلى بلادنا".
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة