أسرار تكشفها فصيلة دمك عنك.. هل أنت أكثر عرضة للأمراض؟مباشر في الدوري - سيراميكا (0) (0) الجونة.. العارضة تمنع الهدف الأوليويفا يعلن شكل دوري الأبطال الجديد ابتداء من موسم 2024/2025الخطيب للاعبي الأهلي: لم نحسم تأهلنا بعد.. والحديث عن ملعب النهائي "مرفوض"رسميًا.. أسوان والدخلية يحجزان بطاقتي الصعود للدوري الممتازأوبل كروس لاند 2022 بزيادة سعرية رسمية قدرها 10 آلاف جنيههل تخرج الانتخابات النيابية لبنان من عنق البنكوقراطية؟رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج صواريخ من بينها "إسكندر"مسؤول أوكراني: العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمرته روسيا في مارس الماضيزيلينسكي يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية في كييفرئيس الحكومة الليبية يعلن طرح مبادرة تستهدف كل القوى السياسيةلافروف: نعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدولبايدن: الحرب الأوكرانية سببًا في التضخم وارتفاع أسعار الغذاء عالميًالافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلةالرئيس الصيني: المواجهات الناشئة عن الأزمة الأوكرانية تهدد السلام العالميتجديد حبس المتهم بقتل ابنة عمته في المطريةضبط 6 عناصر شديدي الخطورة في أسيوط"البوليس عايز يقبض علينا".. مايان السيد وأميرة أديب تثيران الجدل في المكسيكأنغام تكشف عن أحدث أغانيها "لوحة باهتة"أحمد حلمي: "كنت متوقع ربع الإيرادات اللي حققها فيلم واحد تاني"

أردوغان: لن نصمت إزاء ما يرتكب من مجازر في مصر

-  
رئيس الوزراء التركي: رجب طيب أردوغان
رئيس الوزراء التركي: رجب طيب أردوغان

أكد رئيس الوزراء التركي،رجب طيب أردوغان، أن بلاده لن تصمت وتقف موقف المتفرج أمام ما يتعرض له المتظاهرون السلميون في مصر على يد قوات الأمن، وإن صمت العالم أجمع.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها أردوغان خلال مشاركته في حفل إفطار جماعي أقامته جمعية الصناعيين ورجال الأعمال الأتراك (تومصياد)، أول أمس السبت، إذ خصص جزءا كبيرا من كلمته للأحداث الجارية على الساحة المصرية، و"المجازر" التي ترتكبها القوات الأمنية ضد المعتصمين السلميين المؤيدين لشرعية الرئيس المعزول محمد مرسي.

وانتقد أردوغان مواقف المنظمات الدولية كالاتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة، ومواقف العالم الإسلامي أمام عمليات "القتل الممنهج" التي ترتكب ضد المتظاهرين الذين نزلوا إلى الشوارع لا لطلب شيء غير الديمقراطية.

واستطرد أردوغان كلمته بقوله "أين من يدافعون عن حقوق الإنسان في أوروبا ليل نهار ويصدعون أدمغتنا بقيمهم السامية؟ أين من يتشدقون بمبادئ الديمقراطية والحرية والكرامة الإنسانية؟! أين هم من الجرائم التي يرتكبها قادة الانقلاب ضد المتظاهرين العزّل في مصر.

وأردف أردوغان قائلا "إن الإنسانية والعدل والضمير تُقتل في مصر، فمتى سيصغي العالم الإسلامي لنداء إخوانه في مصر؟ لم يصغوا لما حدث في سوريا، فمتى سيدركون أن هذا البلاء ربما ينزل ببلادهم في أي لحظة".

لمطالعة الخبر على