معهد الفلك: السبت المقبل كسوف كلي للشمس لن يُرى في مصر ومدته 4 ساعاتإيديكس 2021 .. مؤتمر عن التعاون العسكري «المصري - الإماراتي» الأربعاء المقبلالجامعات تنتخب غدًا أمناء اللجان ومساعديهم بالكليات بانتخابات الاتحادات الطلابيةإيديكس 2021.. وزير الإنتاج الحربي: المعرض فرصة واعدة للتعرف على مستجدات التصنيع العسكريالبرلمان العربي يوجه خطابات للأمم المتحدة والبرلمانات الإقليمية لاقتحام رئيس وزراء الاحتلال للحرم الإبراهيميوزيرة الصناعة أمام "النواب": السوق الإفريقي يأتي على رأس أولويات خطة عمل الوزارةقطع المياه عن حدائق أكتوبر مساء غد الثلاثاء نظرا لأعمال تحويلات المرافق على مسار القطار السريع15 إجراء حمائيًا لـ«الفلاحين».. وزير الزراعة يكشف أسباب النهضة الزراعية خلال عهد الرئيس السيسي| خاصموقع الرئاسة ينشر فيديو كلمة الرئيس السيسي في منتدى التعاون «الصيني - الإفريقي» عبر الفيديو كونفرانسمتفوقا على دي بروين ومبابي.. صلاح يحتل المركز السابع في سباق الكرة الذهبيةبلوك جريء.. رامي وحيد يتألق في رابع أيام مهرجان القاهرةبعد "سلك تليفون" تارا عماد.. أغرب إطلالات الفنانين في مهرجان القاهرة السينمائي10 إطلالات للنجوم والنجمات في رابع أيام مهرجان القاهرةأجرأ إطلالات النجمات في اليوم الرابع لمهرجان القاهرة5 أبراج هي الأكثر انفعالا وتوترا.. هل أنت منها؟هل يساعد أوميجا 3 في التخلص من الوزن؟راستا وفستان جريء.. هبة السيسي تتألق في رابع أيام مهرجان القاهرةفتحة هيوليود تسيطر على فساتين الفنانات في مهرجان القاهرةجوهرة جذابة ودارين جريئة.. أبرز إطلالات النجمات في رابع أيام مهرجان القاهرةجوهرة بإطلالة ساحرة في رابع أيام مهرجان القاهرة السينمائي

أردوغان: لن نصمت إزاء ما يرتكب من مجازر في مصر

-  
رئيس الوزراء التركي: رجب طيب أردوغان
رئيس الوزراء التركي: رجب طيب أردوغان

أكد رئيس الوزراء التركي،رجب طيب أردوغان، أن بلاده لن تصمت وتقف موقف المتفرج أمام ما يتعرض له المتظاهرون السلميون في مصر على يد قوات الأمن، وإن صمت العالم أجمع.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها أردوغان خلال مشاركته في حفل إفطار جماعي أقامته جمعية الصناعيين ورجال الأعمال الأتراك (تومصياد)، أول أمس السبت، إذ خصص جزءا كبيرا من كلمته للأحداث الجارية على الساحة المصرية، و"المجازر" التي ترتكبها القوات الأمنية ضد المعتصمين السلميين المؤيدين لشرعية الرئيس المعزول محمد مرسي.

وانتقد أردوغان مواقف المنظمات الدولية كالاتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة، ومواقف العالم الإسلامي أمام عمليات "القتل الممنهج" التي ترتكب ضد المتظاهرين الذين نزلوا إلى الشوارع لا لطلب شيء غير الديمقراطية.

واستطرد أردوغان كلمته بقوله "أين من يدافعون عن حقوق الإنسان في أوروبا ليل نهار ويصدعون أدمغتنا بقيمهم السامية؟ أين من يتشدقون بمبادئ الديمقراطية والحرية والكرامة الإنسانية؟! أين هم من الجرائم التي يرتكبها قادة الانقلاب ضد المتظاهرين العزّل في مصر.

وأردف أردوغان قائلا "إن الإنسانية والعدل والضمير تُقتل في مصر، فمتى سيصغي العالم الإسلامي لنداء إخوانه في مصر؟ لم يصغوا لما حدث في سوريا، فمتى سيدركون أن هذا البلاء ربما ينزل ببلادهم في أي لحظة".

لمطالعة الخبر على

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة