مصر


المصدر: مصراوى27 مارس 2013 12:26 ص
الاكثر قراءة
27 مارس 2013 12:26 ص
-
إيقاف الدراسة بجامعة مصر الدولية لأجل غير مسمى
جامعة مصر الدولية
جامعة مصر الدولية

كتبت - آية رمزي: 

قررت جامعة مصر الدولية، مساء اليوم الثلاثاء، تعليق الدراسة بها لحين أشعار آخر، وقالت الجامعة في صدر صفحتها الرئيسية على موقعها الألكتروني :''نظرا لاستمرار أعمال الشغب والعنف من جانب بعض الطلاب وما صاحب ذلك من تلفيات وتدمير قررت الجامعة تعليق الدراسة لحين اشعار آخر''. 

وكان العشرات قد أصيبوا، اليوم الثلاثاء، في اشتباكات بجامعة مصر الدولية بين أفراد أمن الجامعة والطلاب بالحجارة والخرطوش وطفايات الحريق، بعد أن حاول أمن الجامعة فض اعتصام الطلاب بالقوة من داخل الجامعة.

وقام المسئولون بإدارة الجامعة باستدعاء الشرطة و قررت إيقاف الدراسة اليوم بجميع الكليات.

وتتضمن مطالب الطلاب بإلغاء كل العقوبات الموقعة على عدد من زملائهم بالفصل من الجامعة، وإنشاء كوبري علوي أمام الجامعة، لعدم تعرضهم لحوادث الطرق، وإلغاء نسبة الحضور والانصراف المتبعة في الجامعة، التي تحدد نسبة 25% كحد أقصى للغياب عن حضور المحاضرات.

وانضم فى وقت سابق اليوم عدد من طلاب الجامعات الخاصة، من بينها ''الجامعة الأمريكية والبريطانية وجامعة العاشر من رمضان''، لاعتصام طلاب جامعة مصر الدولية وذلك للتضامن معهم بعد الاعتداء على عدد منهم مساء أمس من قِبل أمن الجامعة.

ودعت 3 حركات طلابية بالجامعة الألمانية والبريطانية والأمريكية إلى النزول لمساندة زملائهم من طلاب جامعة مصر الدولية ضد فض إدارة جامعتهم لاعتصامهم بالقوة.

وأكدت الحركات الطلابية الثلاث وتضم '' حركة طلاب اليسار بالجامعة الألمانية، والحركة الثورية بالجامعة البريطانية، وحركة طلاب اليسار بالجامعة الأمريكية'' أن إدارة جامعة مصر الدولية لم تكتف بفصل الطلاب بشكل تعسفى بعد مطالبتهم بإنشاء كوبرى مشاة أمام الجامعة للحفاظ على أرواحهم بعد وفاة أحد زملائهم.


لمطالعة الخبر على مصراوى