جنة على أرض مصر.. 11 معلومة عن "درب البحر الأحمر""الإعلاميين" تخاطب "الأعلى للإعلام" بقرار وقف ريهام سعيدغدًا.. اجتماع طارئ للبيطريين لمناقشة مشروع قانون التحاليل الطبية"الإعلاميين" تقرر وقف مقدم برنامج "دنيا الدواجن" على "الحدث""معتقد خاطئ".. الصحة تحسم الجدل بشأن استخدام "الكركديه" لعلاج الضغطالكهرباء: 17 ألفا و400 ميجاوات زيادة احتياطية متاحة عن الحملتفاصيل لقاء الرئيس السيسي ورئيس وزراء إيطاليا على هامش فعاليات قمة مجموعة الدول السبع|صور وفيديووفد "مستقبل وطن" يواصل اجتماعاته التنظيمية بأمناء المراكز والأقسام بمحافظة السويس |صوررئيس مستقبل وطن: مشاركة الرئيس السيسي بقمة السبع الكبرى تأكيد ثقل مصر الإستراتيجيبسام راضي: وضع حلول عملية لتحديات القارة ومكافحة الإرهاب والفساد وتمكين المرأة أهم محاور كلمة الرئيس غدامحمود حميدة رئيسا شرفيا لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية«الجمهور مبيحبش الأكشن».. محمد عادل يكشف عن سبب نجاح الأعمال الفنية الاجتماعيةانتقادات من الفنانين لـ ريهام سعيد تنتهي بدفاع إيساف عن صديقته وأحمد حسن عن والدتهالرئاسة: كلمة السيسي أمام قمة الدول السبع تتناول التحديات في أفريقيا.. فيديوبعد خفض سعر الفائدة.. هل تتراجع أسعار السيارات.. فيديومحمد الباز يشن هجوماً قوياً على محمد الجوادي: أصابته لوثة عقليةأستاذ تمويل: مصر ثالث أعلى معدل نمو اقتصادي في العالم.. فيديوالتعليم تكشف أبرز ملامح نظام الثانوية العامة الجديد..فيديوحماية المستهلك: جاهزون بـ 14 فرعا جديدا في كافة المحافظاتوزارة التضامن أنقذتهم.. أطفال عبير الإسلام: مجلس الإدارة الإخواني نهب الدار

تواضروس: ندرس الوحدة مع الكنائس الأخرى.. وهذا موقف إيبارشية المنيا

   -  
قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية: إن كل الكنائس المسيحية حول العالم تريد الوحدة، مشيرا إلى أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ليست وحدها التي تريد الوحدة.

وأوضح البابا تواضروس الثاني، أن الوحدة بين الكنائس قائمة على وحدة الإيمان، مشيرا إلى أنه حتى الآن ما زالت المناقشات قائمة ولم تنتهي إلى قرار بعد.

ولم يستبعد البابا تواضروس سيامة أسقف للبحث العلمي، خلفا للأنبا غرغريوس، شرط أن يكون على نفس مستوى أسقف التعليم السابق، نافيا أن يكون المجمع المقدس قد ناقش فكرة توحيد الأعياد، مؤكدا أن جميعها مناقشات فردية.

وأشار البابا تواضروس إلى أن الكنيسة أرجأت تجليس الأنبا مكاريوس، لحين التوصّل إلى الشكل الأمثل للخدمة في إيبارشية المنيا وأبو قرقاص.

وأكد البابا تواضروس أن ليس كل ما يتخذ من قرارات يصلح للإعلان عنه، مشيرا إلى أن أساقفة وكهنة الكنيسة يخدمون بضمير صالح.

وكان قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، قد ألقى العظة الأسبوعية من الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، وحرص البابا تواضروس الثاني على تكريم المتفوقين من أبناء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في الثانوية العامة والفنية، والجامعات.

وتحدث البابا تواضروس خلال كلمته عن العذراء مريم، كمنوذج خدمة ناجح، وذلك بمناسبة انتصاف مدة صوم السيدة العذراء مريم، والذي بدأ في السابع من أغسطس الجاري.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة