«برايم» تتوقع تخفيضًا جديدًا للفائدة في مصر بمقدار 300 نقطة حتى 2020ضبط «حندقة» بالأقصر.. هارب من تنفيذ أحكام بالسجن 30 سنةوزير الإعلام اليمني: الحكومة ماضية في ردع التمرد المسلح للمجلس الانتقاليبرهم صالح: العراق لن يكون منطلقًا للاعتداء على أي من دول الجوار والمنطقةحمدوك: بدأنا محادثات مع أمريكا لرفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهابصور.. الدكتور وسيم السيسى: ثورة 30 يونيو أجهضت مخطط تقسيم مصرورشة عمل للتخطيط المهنى بجامعة المنصورةصور.. الإسكندرية تبدأ تطوير منطقة ميدان المساجد ببحرىسيامة 11 شماساً للخدمة بكنيسة مارمرقس بشبرا .. صورالسيسي لرئيس وزراء إيطاليا: ندعم دور المؤسسات الليبية وعلى رأسها الجيش الوطنيبابا الفاتيكان: أصلي من أجل أرض مصر المباركةمطران الكاثوليك بالمنيا يهنئ الناجحين في الثانوية العامةالأنبا مقار يزور دير مارمينا العجائبي بجبل أبنوببسام راضي: كلمة الرئيس في اجتماع مجموعة السبع ستركز على حاجة العمل بين أفريقيا والدول الصناعيةالبيت الأبيض: ملتزمون بتحقيق إصلاحات فى منظمة التجارة العالميةرئيس البرازيل يأمر بنشر الجيش لمكافحة حرائق غابات الأمازونالرفاهية فى أبهى صورها.. يخت ملياردير اوكرانى قيمته 150 مليون جنيه إسترلينىد.أسامة طه الأكثر تأثيراً فى رفع نسبة الوعى بخطورة "السمنة"فى ذكرى إعلان إستقلالها عن إسبانيا.. 10 معلومات عن المكسيك !فيديو كوميدى.. صديق العريس يرتدى طرحة الزفاف بدلاً من العروس بـ"فوتوسيشن"

روسيا تسمح لـ 100 ألف من المعارضة بالاحتشاد في قلب موسكو دون مسيرة

   -  
أرشيفية

موسكو - (د ب أ)

ذكرت وسائل إعلام روسية أن سلطات العاصمة موسكو وافقت اليوم الأربعاء على تنظيم حشد يشارك فيه حوالي 100 ألف شخص، ولكنها حظرت على المشاركين مغادرة الموقع المحدد لهم.

ومن المقرر تنظيم الحشد السياسي للمعارضة يوم الأحد الموافق 25 من أغسطس الجاري، في شارع من اليسير احتواء المتظاهرين فيه، بالقرب من طريق "جاردن رينج" السريع الذي يحيط بمنطقة وسط موسكو.

وشارع "أكاديميسان زخاروف أفينيو" هو الموقع المعتاد لتنظيم مثل هذه التجمعات التي توافق سلطات موسكو على تنظيمها في وسط المدينة.

وشارك عشرات الآلاف في حشد مماثل الاسبوع الماضي في نفس الموقع.

واندلعت موجة من الاحتجاجات الشهر الماضي على خلفية رفض ترشيح العديد من رموز المعارضة لخوض الانتخابات المقررة على بلدية موسكو بسبب دواعي إجرائية مثيرة للجدل، مثل توقيعات باطلة.

وتواجه الشرطة الروسية اتهامات بالقمع العنيف لاحتجاجات تمت دون الحصول على تصاريح، وانتشرت على نطاق واسع مقاطع فيديو تظهر رجال الأمن وهم يلاحقون المحتجين واقتيادهم إلى سيارات الشرطة.

وألقى رجال الأمن القبض على حوالي ألف شخص خلال مسيرة في وسط موسكو قبل اسبوعين. وقال موقع "أو في دي-إنفو" المعني بمراقبة أعمال الشرطة، لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ) إن هذا أكبر عدد من المعتقلين خلال مظاهرة في روسيا على مدار عقد.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة