أهالى أسوان يطالبون بسد عجز المدرسين فى المدارس بمراحل التعليم المختلفةشاهد.. أول تعليق من ياسمين الخطيب على واقعة القبض على أحمد سليم في قضية الرشوةشاهد.. شرطيان يضربان مريضا مقيدًا بمستشفى فى هونج كونجمدينة "كور" الفلسطينية.. شاهدة على العصور الرومانية والمملوكية والعثمانيةالديهي: تكريم الرئيس لمنتخب ناشئي اليد تأكيد على أن "من جدَّ وجد"تحرك سريع وفيديوهات جديدة.. 4 مشاهد من الاعتداء على معاق الشرقيةمصور فيديو الاعتداء لـ"معاق الشرقية": "مش إنت قلت لي صورني أشوف نفسي؟"تحية للمرأة السودانيةلا تغامروا بأرواحكممحطة ترامبالمصيبة القادمةالخشبة التي في عيوننا!مليون فدان.. من الهوا!القاهرة القديمة أولًاالقاهرة يا افندم!الزراعة: لجان مكثفة لتدقيق إنتاج محصول الرمان بمحافظتى أسيوط والبحيرةاستعجال تقرير المعمل الكيماوي لمضبوطات مخرج فيلم "خيال مآته""نكتة بايخة" لأصالة تقترب من 5 ملايين مشاهدةالألوفيرا مش بس وصفة جمال.. تقوى المناعة وتحمى من الأمراضكيف تؤثر حمى الضنك على النساء أثناء الحمل؟

"القومي للمرأة" يشيد بمبادرة محافظ بني سويف لذوي الاحتياجات الخاصة

   -  
الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة

(أ ش أ)

أشاد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى بمبادرة محافظ بني سويف المستشار هاني عبد الجابر"بني سويف محافظة صديقة للأشخاص ذوي الإعاقة"، وذلك تقديرا لجهوده النوعية في مجال خدمة قضايا المرأة بشكل عام، وبصفة خاصة فئة ذوي الإعاقة.

وقال المجلس - في بيان نشره على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء- إن محافظ بني سويف تبنى مؤخرا مبادرة تم تنفيذها في عيدي الفطر والأضحى الماضيين، حيث تمت إتاحة صلاة العيدين بلغة الإشارة في 8 ساحات كبرى بمدن المحافظة المختلفة من خلال توفير مترجمي لغة إشارة، وذلك بالتنسيق بين فريق عمل منظم أمر بتشكيله المحافظ ضم مديريات الأوقاف والتربية والتعليم والتضامن، والمجلس القومي للمرأة وعدد من الجهات المعنية.

وأكدت الدكتورة هبة هجرس عضو مجلس النواب وعضو مجلس المرأة مقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة، أن مبادرة "محافظة صديقة للأشخاص ذوي الإعاقة " التي أطلقها المجلس داخل المحافظة نجحت مؤخرا في إتاحة معظم المنشآت الحكومية وعدد من المؤسسات التعليمية والخدمية للأشخاص ذوي الإعاقة بمدن ببا والفشن وسمسطا.

وأضافت المبادرة تسير وفق جدولها الزمني المحدد ويعمل فريق تنفيذها بأقصى طاقاته لتصبح بني سويف أول محافظة صديقة للأشخاص ذوى الإعاقة على مستوى محافظات مصر من خلال إتاحة كل المباني الحكومية والخدمات العامة بمختلف قراها ومدنها لكافة أنواع الإعاقات.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة