«الجمهور مبيحبش الأكشن».. محمد عادل يكشف عن سبب نجاح الأعمال الفنية الاجتماعيةانتقادات من الفنانين لـ ريهام سعيد تنتهي بدفاع إيساف عن صديقته وأحمد حسن عن والدتهالرئاسة: كلمة السيسي أمام قمة الدول السبع تتناول التحديات في أفريقيا.. فيديوبعد خفض سعر الفائدة.. هل تتراجع أسعار السيارات.. فيديومحمد الباز يشن هجوماً قوياً على محمد الجوادي: أصابته لوثة عقليةأستاذ تمويل: مصر ثالث أعلى معدل نمو اقتصادي في العالم.. فيديوالتعليم تكشف أبرز ملامح نظام الثانوية العامة الجديد..فيديوحماية المستهلك: جاهزون بـ 14 فرعا جديدا في كافة المحافظاتوزارة التضامن أنقذتهم.. أطفال عبير الإسلام: مجلس الإدارة الإخواني نهب الدارخالد شقير: السيسي يحرص على معاملة الدولة العدوة بشياكة.. فيديوالتنمية المحلية تكشف موعد صدور قانون المحال العامة.. فيديوالتعليم: استعدادات كبرى لاستقبال العام الدراسي الجديد.. وتوفير التابلت لطلاب المرحلة الثانويةإيرادات الأفلام المصرية أمس الجمعة.. ولاد رزق الأول والفيل الازرق يلاحقهنتاليا كوشيبا تعلق على مشاركتها في خيال مآتةغدا .. سمير صبري في ضيافة قصر السينمابفستان مكشوف الأكتاف.. مى سليم بإطلالة مميزة فى احدث ظهورشاهد.. نجم مسرح مصر يقضي الإجازة على البحرمصطفى بسيط وعفيفي ومحمد عبد الرحمن في كواليس مسرح مصر .. صورالزمالك يتقدم على ديكاداها بهدف في الشوط الأولسوء استغلال الفرص يُفقد ريـال مدريد نقطتين أمام بلد الوليد بـ«الليجا» (تقرير)

الحجر الزراعى يشدد الإجراءات على السلع الروسية فى الموانئ

   -  
"الحجر الزراعى يشدد الإجراءات على السلع الروسية فى الموانئ"

قال الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة، إنه جرى تشديد الإجراءات الاحترازية فى الموانئ حول استيراد القمح من روسيا، وتتمثل فى فحص السلع الزراعية المقبلة للتأكد من خلوها من أى إشعاع ذرى أو نووى ناتج عن الانفجار الذى حدث مؤخراً فى روسيا.

وأضاف «العطار» لـ«الوطن»، أنه كذلك جرى مخاطبة مسئولى التمثيل التجارى فى روسيا؛ للتأكد مما إذا كان القمح المستورد من هناك يأتى من مناطق طالها الإشعاع أم لا.

وأشار إلى وجود برنامج متعارف عليه بين البلدين من قبل، ويتم اتباع إجراءاته فى مثل هذه الأحداث، وأن الحجر الزراعى فى يقظة تامة للتأكد من خلو السلع الزراعية المستوردة من أى مسببات للأمراض أو الإشعاع أو الفطريات وخلافه.

"الأرصاد": مصر بعيدة عن مسار الغبار الإشعاعى للانفجار النووى

وأعلن الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن مصر بعيدة عن مسار الغبار الإشعاعى الناتج عن الانفجار النووى بمدينة سفرودفنسك الروسية، موضحاً أن البلاد خلال فصل الصيف لا تتعرض لأى كتلة هوائية مقبلة من روسيا بخلاف الشتاء الذى تتأثر فيه مصر بامتداد المرتفع السيبيرى المقبل من هناك أحياناً.

وأضاف فى بيان اليوم، أن مصر تتأثر خلال الفترة الراهنة من امتداد منخفض الهند الموسمى الذى يجلب كتلة هوائية مقبلة من جنوب أوروبا مصحوبة برياح شمالية غربية تتحول إلى جنوبية غربية تعمل على رفع درجات الحرارة لتبلغ ذروتها على القاهرة غداً، وتعود حول المعدل الطبيعى لها اعتباراً من الجمعة.

يذكر أن انفجاراً نووياً وقع بالأراضى الروسية فى 8 أغسطس الحالى، خلال التجربة الصاروخية على منصة بحرية، فى ميدان تجارب عسكرية، قرب مدينة سفرودفنسك بمقاطعة أرخانجيلسك، وأسفر عن مقتل 5 وإصابة 3 من وكالة الطاقة النووية الروسية روساتوم، ووقع الانفجار أثناء اختبار نظام دفع صاروخى جديد يعمل بالوقود السائل.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة