الرئيس السيسى يلتقى ترامب على هامش قمة مجموعة السبعكل ما تريد معرفته عن استخراج قسيمة الطلاق والمستندات المطلوبة"النقل" تخطط لشراء 38 قطارا مكيفا للخط الأول والثانى للمترو بـ15 مليار جنيهترامب لـ"السيسى" على هامش قمة السبع: مصر قامت بأداء رائع تحت قيادة متميزةترامب لـ"السيسى" على هامش قمة السبع: عقدنا صفقة مهمة مع اليابانترامب لـ"السيسى": زيارة وزير خارجية إيران لمقر قمة الدول الـ7 لم تكن مفاجأةالحكومة: نقف على مسافة واحدة من المنظمات العمالية وننفذ القانون بشفافيةالرئيس السيسي يؤكد لترامب على مواصلة التعاون والتفاهم بين البلدينالرئيس السيسى يصل مقر "جلسة المناخ" على هامش قمة السبع بفرنساحملات مرورية لرصد متعاطى المواد المخدرة أعلى الطرق السريعةحملات مرورية مكبرة على الطرق لرصد المخالفات بالقاهرة و الجيزةالقبض على عاطلين لاتجارهم فى المواد المخدرة بمنطقة السلاماعرف عقوبة من يساعد شخص على التهرب من الخدمة العسكرية؟المرور يضبط 14 سيارة و دراجة بخارية متروكة فى حملات بالقاهرةالسيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى أطفيح دون إصاباتمصرع شخص صدمته سيارة اثناء عبوره طريق الواحات الصحراوىتوقف حركة المرور أعلى شارع مصطفى النحاس بمدينة نصر بسبب تصادم 3 سياراتمصرع شقيقين غرقا داخل غرفة للصرف الصحى بأخميم سوهاجزوجة تشكو فى دعوى خلع تصويرها على يد زوجها وابتزازها بعد شهرين من زواجهمامواعيد مباريات اليوم الاثنين 26 - 8 - 2019 والقنوات الناقلة

الكوميديان المغرد.. قراءة فى أداء لطفى لبيب

-  
يحتفى المهرجان القومى للمسرح هذا العام بـ12 فنانًا فى مختلف عناصر العمل المسرحى.. أحد أوجه هذا الاحتفاء هو إصدار كتيبات تتناول أعمال هؤلاء الفنانين بالعرض والتحليل.. ومن بينها كتاب (لطفى لبيب.. الكوميديان المغرد) والذى ألفه باسم صادق الكاتب والناقد المسرحى بمؤسسة الأهرام.

يستعرض الكاتب فى كتابه تفاصيل أول لقاء جمعه بالفنان القدير لطفى لبيب وكيف اكتشف سر تألقه من خلال الثقافة الثاقبة التى يرصد بها الأحداث من حوله، ويفسر فى الكتاب سر تسميته بالكوميديان المغرد.. ثم يغوص عبر فصوله المكثفة فى أعماق الشخصيات التى جسدها لبيب مسرحيا وسينمائيا وتليفزيونيا وكيف يمكنه استدعاء الشخصية الدرامية إليه وليس العكس.. بحيث صدّر للمتلقى وجوها متعددة تشبه كل فئات المجتمع من ذلك الجسد النحيل الضئيل.. وما هى نصيحة الراحل د. سعد أردش له لإتقان الفصحى تمامًا مثل العامية.

ويسعى الكتاب لاكتشاف موهبة لطفى لبيب ككاتب سيناريو رصد تفاصيل يوم العبور العظيم سنة 1973 فى رواية الكتيبة 26.. وفى حوار معه يكشف لبيب كواليس علاقته بقطبى السينما والمسرح عادل إمام ويحيى الفخرانى وكيف استفاد منهما أدائيا.. بينما يكشف المخرج الكبير سمير العصفورى لأول مرة فى شهادة خاصة تفاصيل أول لقاء جمعه بلطفى لبيب بعد عودته من جبهة القتال.. وكيف استطاع توظيف طاقاته الهادرة بحنكة ومهارة على خشبة المسرح.. الكتاب محاولة للعرفان بجميل هذا الرجل لما قدمه من أعمال خالدة ستظل دوما فى وجدان المتلقى المصرى والعربى.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة