مشروع السيسي لنهضة إفريقياإشكالية طغيان القرارات الصغيرةبين رانيا يوسف وريهام سعيد !!توقعات «الأرصاد» لطقس الاثنين"الاتصالات" تتفاوض مع شركات عالمية لتصنيع "البوردات الإلكترونية" بمصرالبترول: خطة لزيادة إنتاح حقول رأس شقير لـ73 ألف برميل يومياً"اورنچ مصر" تفتتح مركزا للاتصالات في أسيوط لخدمة عملائهاالأرصاد: طقس اليوم معتدل شمالا شديد الحرارة جنوبا والعظمى بالقاهرة 36مدبولي يؤكد ترحيبه باستمرار التعاون مع منظمة العمل الدوليةبصحبة راندا البحيري.. إيهاب فهمي يبدأ تصوير "موشا" في دبيتقرير.. يسيرون على خطى اليد.. مصر تحلم بإنجاز جديد في مونديال الناشئين للكرة الطائرةصحيفة: الصين مستعدة لحل الخلاف التجاري مع أمريكا من خلال الحوارالنفط يتراجع مع تصاعد مخاطر الركود بسبب الحرب التجاريةصور.. بحيرات مفيض توشكى بالوادى الجديد تحوى 50 مليار متر مكعب مياه ولم تستغلصور .. إنطلاق أولى فعاليات ختام الأنشطة الصيفية للتربية والتعليم بأسوانأعمل إيه ..كارت شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع ضاع وفيه رصيدالرئيس السيسي يشارك في جلسة مجموعة السبع G7 عن قضايا المناخ والتنوع البيولوجيبسام راضي يستعرض نشاط الرئيس السيسي خلال قمة G7 في فرنسا..فيديوممنوع اللمس.. تحذير للأطباء النفسيين خلال التعامل مع المرضىعميد الدراسات الأفريقية: 40% من زيارات الرئيس السيسي الخارجية كانت من نصيب أفريقيا.. صور

"يحيى الفخرانى بين قناع الممثل وقناع الدور" إصدار للقومى للمسرح فى دورته الـ 12

-  
يصدر المهرجان القومى للمسرح المصرى برئاسة الفنان أحمد عبد العزيز كتابًا لكل مكرم فى الدورة الثانية عشر ومن ضمن تلك الإصدارات "يحيى الفخرانى بين قناع الممثل وقناع الدور"  يكتبه الدكتور مدحت الكاشف أستاذ التمثيل بالمعهد العالى للفنون المسرحية، ضمن 20 كتابا فى الدورة الـ 12 التى تحتفى بـ 20 فنانًا وسينطلق المهرجان يوم 17 أغسطس ويستمر حتى 30 من نفس الشهر .



يقول الكاتب فى مقدمة كتابه: "الفنان الممثل يحيى الفخرانى الذى يحمل بداخله سمات اجتماعية ودينية وخلقية وتقنية وعلمية وأدبية وفنية، يصعب على جهد مفرد مثل هذا أن يلم به على وجه أكمل، ويزداد الأمر صعوبة عندما تكون المسألة بحجم التجربة العميقة التى خاضها الفخرانى".

ويضيف د. مدحت الكاشف فى الفقرة الثانية من مقدمة الكتاب: "وعليه.. فالمعلومات التى يمكن سردها عن حياة الفخرانى قد تكون متاحة فى العديد من الوسائط والتى يمكن أن تورد هنا ستصبح قطرة فى غيث أو فيض من غيض أمام ذلك الزخم المتوفر، والذى يمكن التعرف عليه فى وسائل أخرى، ولذا فقد آثرنا الولوج إلى عمق التجربة التمثيلية لدى الفخرانى والتى أسست أسلوبه فى التمثيل الذى يتفرد به عن أقرانه من الممثلين".



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة