فيديو جديد لشاب الشرقية المعتدى عليه: "أنا مش معاق.. وكنا بنهزر"القاهرة تنتهى من تشكيل لجان فحص ومعاينة طلبات التصالح على البناء المخالفتعليم الجيزة: صيانة مدارس بالهرم بـ12 مليون جنيه لاستيعاب الكثافاتصيادلة يطلقون دعوة لعقد عمومية طارئة لإنهاء الحراسة على النقابةتامر حسنى يتألق فى مهرجان صلالة بعمان ويشكر جمهوره.. فيديو وصورAgent King مسلسل أنيمشن تخيلى عن حياة إلفيس بريسلىالجزء الثانى من فيلم Good Boys يحقق 24 مليون في 4 أيامممارسة الرياضة فى الهواء الطلق تخفف من الضغط النفسى والتوترالكاراتيه يطير اليوم إلى المغرب للمشاركة فى الألعاب الأفريقيةاليوم.. الإنتاج الحربى ينهى استعداداته لمواجهة سيراميكا كليوباتراعاجل.. ارتفاع عدد المضبوطين في واقعة معاق الشرقية لـ 6 أشخاص«زي النهارده».. وفاة الفنان محمد عبدالمطلب 21 أغسطس 1980"تعالى وريني بيتك".. كواليس ذبح تاجر على يد جزار في الهرمبعد مرور 4 أيام.. أمن الجيزة تكشف سبب ذبح أب لابنتيه في الحوامدية"العسكرية" تنظر محاكمة 271 متهمًا بقضية "حسم 2 ولواء الثورة"رئيس اتحاد اليد يكشف قيمة مكافآت منتخب الناشئين: 150 ألف جنيه لكل لاعبفيديو.. نيفين جامع: الدولة تدعم أصحاب المشروعات الصناعية الجديدةسوسن بدر تشيد بأداء دينا الشربيني: "لو عملت كوميدي هتبقى شربات"سوسن بدر تتصدر قائمة "تريندات جوجل" بعد ظهورها مع "صاحبة السعادة"تحدث معهم كـ أب.. رئيس بعثة منتخب الناشئين لليد يكشف عن كواليس لقاء الرئيس باللاعبين

"FDA" تحذر الأمهات من الرضاعة الطبيعية عند تناول الترامادول

   -  

حذرت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية "FDA " من استخدام الأفيونات، مثل الكودايين، والترامادول أثناء فترة الرضاعة، بل توصى بوقف الرضاعة الطبيعية عند تناول هذه المسكنات.

وقالت الهيئة، إنه يجب على مقدمى الرعاية الصحية والنساء المرضعات مناقشة استخدام أدوية الألم والنظر في بدائل الكودايين، أو الترامادول، نظرًا لأن معظم الناس لا يعرفون تاثير هذه المواد المخدرة على الطفل الرضيع.

وأوصت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية، بعدم الرضاعة الطبيعية أثناء العلاج بالكوديين أو الترامادول.

وأضافت، إن الكوديين هو نوع من دواء للألم من الأفيونات، يستخدم الكوديين لعلاج الآلام الخفيفة إلى المعتدلة، وأيضًا لتقليل السعال، حيث يكون العلاج بمضادات الأفيون مناسبًا، والعلاجات البديلة غير كافية، وعادة ما يتم الجمع بينه وبين الأدوية الأخرى، مثل الأسيتامينوفين، في أدوية الألم التي تصرف بوصفة طبية، والأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية، مثل أدوية السعال والبرد.

عندما يدخل الكوديين إلى الجسم، يتم تغييره في الكبد إلى المورفين، الشكل النشط من المورفين يخفف الألم والسعال، كما أنه مسئول عن الآثار الجانبية التي قد يتعرض لها بعض الأشخاص.

ما هو الترامادول وكيف يتم استخدامه؟

الترامادول هو دواء موصوف من الأفيون، ولابد من  وصفة طبية لاستخدامه في البالغين لعلاج الآلام الشديدة بما فيه الكفاية، والتى تتطلب مسكن أفيوني والتي لا تكون العلاجات البديلة كافية.

على غرار الكوديين، عندما يدخل الترامادول الجسم، يتم تغييره في الكبد إلى شكله النشط، وهو يخفف الألم..

وقالت "FDA "، أنه باستخدام الكوديين أثناء الرضاعة الطبيعية، وجدنا العديد من حالات النعاس الزائد، ومشاكل التنفس الخطيرة للطفل، بما في ذلك الوفاة، كما أن الترامادول له نفس المخاطر التي يتعرض لها الكودايين فيما يتعلق بعملية الأيض فائقة السرعة، وحدوث مضاعفات تهدد الحياة عند إرضاع الطفل رضاعة طبيعية.

أصدرت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية (FDA) بلاغًا حول سلامة الدواء بخصوص التحذير القوي للأمهات، (من بين التحذيرات الأخرى) بأن الرضاعة الطبيعية لا ينصح بها أثناء العلاج بالكوديين، أو الترامادول، بسبب خطر ردود الفعل السلبية الخطيرة عند الرضع الذين يرضعون رضاعة طبيعية، مثل النعاس الزائد، وصعوبة الرضاعة الطبيعية، ومشاكل في التنفس قد تؤدي إلى الوفاة.

التحذير من الرضاعة عند تناول الافيونات
الكوادايين يعرض حياتك وحياة طفلك للخطر
احذرى تناول الترامادول اثناء الرضاعة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة