"تعالى وريني بيتك".. كواليس ذبح تاجر على يد جزار في الهرمبعد مرور 4 أيام.. أمن الجيزة تكشف سبب ذبح أب لابنتيه في الحوامدية"العسكرية" تنظر محاكمة 271 متهمًا بقضية "حسم 2 ولواء الثورة"رئيس اتحاد اليد يكشف قيمة مكافآت منتخب الناشئين: 150 ألف جنيه لكل لاعبفيديو.. نيفين جامع: الدولة تدعم أصحاب المشروعات الصناعية الجديدةسوسن بدر تشيد بأداء دينا الشربيني: "لو عملت كوميدي هتبقى شربات"سوسن بدر تتصدر قائمة "تريندات جوجل" بعد ظهورها مع "صاحبة السعادة"تحدث معهم كـ أب.. رئيس بعثة منتخب الناشئين لليد يكشف عن كواليس لقاء الرئيس باللاعبينشاهد.. رقصة دينا الشربيني مع عمرو دياب على أنغام يوم تلات ومعهم محمد إمامتامر حسني يتألق في حفله بـ سلطنة عمان .. صورتركى ال الشيخ يعلن مفاجأة جديدة لـ الجمهور السعوديترامب: رئيس الوزراء البريطانى سيكون مهمًا للغاية للمملكة المتحدةالمُرشح التوافقي لرئاسة الحكومة السودانية: سأكون رئيس وزراء لكل الشعبالسلطات الإيطالية تحتجز سفينة إنقاذ مهاجرين تابعة لمنظمة إسبانيةحول العالم في 24 ساعة: إعلان أسماء أعضاء مجلس السيادة في السودان رسميًاصحيفة يابانية: كوريا الشمالية أنتجت بالفعل رؤوسا نوويةترامب: مشكلة كشمير معقدة لكنن أهدف إلى التوسط في الأمرترامب: اليهود الذين صوتوا للديمقراطيين جاهلون أو غير مخلصينترامب يرجئ زيارته للدنمارك وسط خلاف بشأن شراء جزيرة "جرينلاند"أستراليا تنضم لتحالف دولي لحماية الملاحة البحرية في مضيق هرمز

كثرة تناول الرضع للقمح والجلوتين يعرضهم للاضطرابات الهضمية.. اعرف السبب

   -  

كشفت دراسة علمية حديثة أن كثرة تناول القمح والجلوتين للرضع يعرضهم لمرض الاضطرابات الهضمية، إذا كانت لديهم حساسية غذائية.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تتبع العلماء في السويد آلاف الأطفال المعرضين للخطر من عمر ستة أشهر حتى بلوغهم سن الخامسة.

ووجد الباحثون أن الشبان الذين تناولوا أكثر من متوسط ​​كمية الجلوتين الموجودة فى القمح خلال تلك الفترة كانوا أكثر عرضة بنسبة 7% للإصابة بمرض الاضطرابات الهضمية.

وتشير الأرقام إلى أن شخصًا واحدًا من بين كل 100 بريطاني مصاب بالإضطرابات الهضمية ، والذي يتمثل في أن العلاج الوحيد هو حياة خالية من الجلوتين.

ويوجد هذا البروتين "الجلوتين" المشتق عادة من القمح ، في المكرونة ومعظم أنواع الخبز وحبوب الإفطار والبسكويت والكعك، ويمكن أن يسبب اضطرابات في المعدة ، والتعب والتهاب ومشاكل أكثر خطورة للأشخاص الذين لديهم حساسية منه.

وبحث علماء جامعة لوند في مالمو السويدية ، فقط في معدلات الإصابة بمرض الاضطرابات الهضمية بين الشباب المعرضين وراثيًا، وكل منهم لديهم جينات تجعلها عرضة لمرض الاضطرابات الهضمية - يحملها 40% من السكان.

وحوالي 18% من الأطفال أصيبوا بمرض الاضطرابات الهضمية - ولديهم أجسام مضادة في دمائهم، وقال العلماء في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية إن نسبة حدوث كلا النتاج بلغت ذروتها في عمر سنتين إلى ثلاث سنوات.

وأضاف الباحثون أنه مقابل كل جرام واحد في اليوم من زيادة استهلاك الجلوتين ، كان هناك خطر أعلى مرتبط بمرض الاضطرابات الهضمية والمناعة الذاتية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة