«زي النهارده».. وفاة الفنان محمد عبدالمطلب 21 أغسطس 1980"تعالى وريني بيتك".. كواليس ذبح تاجر على يد جزار في الهرمبعد مرور 4 أيام.. أمن الجيزة تكشف سبب ذبح أب لابنتيه في الحوامدية"العسكرية" تنظر محاكمة 271 متهمًا بقضية "حسم 2 ولواء الثورة"رئيس اتحاد اليد يكشف قيمة مكافآت منتخب الناشئين: 150 ألف جنيه لكل لاعبفيديو.. نيفين جامع: الدولة تدعم أصحاب المشروعات الصناعية الجديدةسوسن بدر تشيد بأداء دينا الشربيني: "لو عملت كوميدي هتبقى شربات"سوسن بدر تتصدر قائمة "تريندات جوجل" بعد ظهورها مع "صاحبة السعادة"تحدث معهم كـ أب.. رئيس بعثة منتخب الناشئين لليد يكشف عن كواليس لقاء الرئيس باللاعبينشاهد.. رقصة دينا الشربيني مع عمرو دياب على أنغام يوم تلات ومعهم محمد إمامتامر حسني يتألق في حفله بـ سلطنة عمان .. صورتركى ال الشيخ يعلن مفاجأة جديدة لـ الجمهور السعوديترامب: رئيس الوزراء البريطانى سيكون مهمًا للغاية للمملكة المتحدةالمُرشح التوافقي لرئاسة الحكومة السودانية: سأكون رئيس وزراء لكل الشعبالسلطات الإيطالية تحتجز سفينة إنقاذ مهاجرين تابعة لمنظمة إسبانيةحول العالم في 24 ساعة: إعلان أسماء أعضاء مجلس السيادة في السودان رسميًاصحيفة يابانية: كوريا الشمالية أنتجت بالفعل رؤوسا نوويةترامب: مشكلة كشمير معقدة لكنن أهدف إلى التوسط في الأمرترامب: اليهود الذين صوتوا للديمقراطيين جاهلون أو غير مخلصينترامب يرجئ زيارته للدنمارك وسط خلاف بشأن شراء جزيرة "جرينلاند"

دراسة: الأطعمة الغنية بالدهون توقف إشارة الشبع في المخ

   -  

كشفت دراسة علمية حديثة أن النظام الغذائي الغني بالدهون يوقف تشغيل إشارة الشبع في المخ والتي تشير إلى وقت امتلاء المعدة.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تشير الدراسة إلى وجود صلة بين الأمعاء والدماغ تساعد في شرح كيف تؤدي الوجبات الإضافية إلى زيادة الوزن.

وقال قائد الدراسة "ماكوتو فوكودا"، أستاذ مساعد لطب الأطفال في كلية بايلور للطب: "لقد اكتشفنا قطعة جديدة من اللغز المعقد حول كيفية إدارة الجسم لتوازن الطاقة والتأثير في الوزن".

ووجد الباحثون خلال دراسة على الفئران أن التي تستهلك نظام غذائي غني بالدهون أظهرت زيادة في مستويات هرمون الببتيد (GIP)، ويتم إنتاج هذا الهرمون في القناة الهضمية ويشارك في إدارة توازن الطاقة في الجسم.

في الدراسة ، وجد العلماء أن هرمون “GIP” الزائد ينتقل عن طريق الدم إلى الدماغ، حيث يمنع عمل هرمون الليبتين - هرمون الشبع، وبالتالي ، تواصل الحيوانات الأكل واكتسبت وزنا.

ويؤدي منع تفاعل هرمون “GIP” مع الدماغ إلى استعادة قدرة اللبتين على تثبيط الشهية ويؤدي إلى فقدان الوزن لدى الفئران.

وجدير بالذكر أن هرمون الليبتين ، وهو هرمون تنتجه الخلايا الدهنية ، مهم في التحكم في وزن الجسم سواء في البشر أو الفئران.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة