عاجل.. ارتفاع عدد المضبوطين في واقعة معاق الشرقية لـ 6 أشخاص«زي النهارده».. وفاة الفنان محمد عبدالمطلب 21 أغسطس 1980"تعالى وريني بيتك".. كواليس ذبح تاجر على يد جزار في الهرمبعد مرور 4 أيام.. أمن الجيزة تكشف سبب ذبح أب لابنتيه في الحوامدية"العسكرية" تنظر محاكمة 271 متهمًا بقضية "حسم 2 ولواء الثورة"رئيس اتحاد اليد يكشف قيمة مكافآت منتخب الناشئين: 150 ألف جنيه لكل لاعبفيديو.. نيفين جامع: الدولة تدعم أصحاب المشروعات الصناعية الجديدةسوسن بدر تشيد بأداء دينا الشربيني: "لو عملت كوميدي هتبقى شربات"سوسن بدر تتصدر قائمة "تريندات جوجل" بعد ظهورها مع "صاحبة السعادة"تحدث معهم كـ أب.. رئيس بعثة منتخب الناشئين لليد يكشف عن كواليس لقاء الرئيس باللاعبينشاهد.. رقصة دينا الشربيني مع عمرو دياب على أنغام يوم تلات ومعهم محمد إمامتامر حسني يتألق في حفله بـ سلطنة عمان .. صورتركى ال الشيخ يعلن مفاجأة جديدة لـ الجمهور السعوديترامب: رئيس الوزراء البريطانى سيكون مهمًا للغاية للمملكة المتحدةالمُرشح التوافقي لرئاسة الحكومة السودانية: سأكون رئيس وزراء لكل الشعبالسلطات الإيطالية تحتجز سفينة إنقاذ مهاجرين تابعة لمنظمة إسبانيةحول العالم في 24 ساعة: إعلان أسماء أعضاء مجلس السيادة في السودان رسميًاصحيفة يابانية: كوريا الشمالية أنتجت بالفعل رؤوسا نوويةترامب: مشكلة كشمير معقدة لكنن أهدف إلى التوسط في الأمرترامب: اليهود الذين صوتوا للديمقراطيين جاهلون أو غير مخلصين

الطقس الحار والشمس والرطوبة يتسببون فى تورم الأقدام فى الصيف.. اعرف العلاج

   -  

قد تنتفخ وتتورم أيدي بعض الناس أو أذرعهم أو أقدامهم عندما يتعرضون لطقس حار، ما يُعرف باسم الوذمة، الأمر الذى لا يدعو للقلق، ولكن ما الذي يسبب تورم القدمين والساقين والكاحلين في الحرارة.. هذا ما نتعرف عليه فى السطور التالية، وفقاً لموقع Doctor.

أسباب تورم القدمين فى الطقس الحار 

يمكن أن يؤدي الطقس الحار والشمس والرطوبة إلى زيادة تدفق الدم إلى بشرتك.

 يحدث التورم عندما يتحرك السائل من الأوعية الدموية إلى أنسجة بشرتك، مما قد يزداد سوءًا إذا كانت مستويات الملح لديك منخفضة بالفعل، وهذا يجعل بشرتك تبدو منتفخة ومتورمة وحمراء، حيث تتجمع السوائل حول المنطقة المصابة.

هل تورم القدمين في الحرارة شيئاً خطيراً؟ 

عادة ما يزول التورم الناتج عن حرارة الطقس من تلقاء نفسه بمجرد التأقلم مع درجة الحرارة الجديدة، ومع ذلك، إذا لم يقل ​​التورم خلال بضعة أيام، فاطلب استشارة الطبيب، وإذا كنت تعاني من أي من الأعراض الإضافية التالية، بجانب التورم يجب أن تذهب لطبيب فوراً:

-ارتفاع درجة الحرارة.

- ضيق التنفس.

-ألم شديد واحمرار في المنطقة المصابة.

علاج التورم الناتج عن الحرارة والوقاية منه 

يعد الحفاظ على الهدوء والراحة هو أفضل طريقة لتجنب التورم المرتبط بالحرارة، تأكد من الحفاظ على رطوبتك لتقليل خطر الإصابة بالجفاف.

إذا وجدت نفسك لديك تورم القدمين والكاحلين والساقين أو اليدين ، فجرب ما يلي:

-حافظ على برودة الهواء - يمكن أن يساعد ذلك في تقليل تأثيرات الوذمة الحرارية.

-اشرب الكثير من الماء.

-ارتدِ ملابس فضفاضة وواسعة، واستفد من التكييف والمناطق المظللة.

-شجع التحسن في تدفق الدم عن طريق التمرينات، مثل المشي، أو رفع المنطقة المتأثرة بالتورم لأعلى.

تورم الساق
الصيف
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة