وزارة الثقافة تغزو 44 قرية بمحافظة المنيا«برايم» تتوقع تخفيضًا جديدًا للفائدة في مصر بمقدار 300 نقطة حتى 2020ضبط «حندقة» بالأقصر.. هارب من تنفيذ أحكام بالسجن 30 سنةوزير الإعلام اليمني: الحكومة ماضية في ردع التمرد المسلح للمجلس الانتقاليبرهم صالح: العراق لن يكون منطلقًا للاعتداء على أي من دول الجوار والمنطقةحمدوك: بدأنا محادثات مع أمريكا لرفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهابصور.. الدكتور وسيم السيسى: ثورة 30 يونيو أجهضت مخطط تقسيم مصرورشة عمل للتخطيط المهنى بجامعة المنصورةصور.. الإسكندرية تبدأ تطوير منطقة ميدان المساجد ببحرىسيامة 11 شماساً للخدمة بكنيسة مارمرقس بشبرا .. صورالسيسي لرئيس وزراء إيطاليا: ندعم دور المؤسسات الليبية وعلى رأسها الجيش الوطنيبابا الفاتيكان: أصلي من أجل أرض مصر المباركةمطران الكاثوليك بالمنيا يهنئ الناجحين في الثانوية العامةالأنبا مقار يزور دير مارمينا العجائبي بجبل أبنوببسام راضي: كلمة الرئيس في اجتماع مجموعة السبع ستركز على حاجة العمل بين أفريقيا والدول الصناعيةالبيت الأبيض: ملتزمون بتحقيق إصلاحات فى منظمة التجارة العالميةرئيس البرازيل يأمر بنشر الجيش لمكافحة حرائق غابات الأمازونالرفاهية فى أبهى صورها.. يخت ملياردير اوكرانى قيمته 150 مليون جنيه إسترلينىد.أسامة طه الأكثر تأثيراً فى رفع نسبة الوعى بخطورة "السمنة"فى ذكرى إعلان إستقلالها عن إسبانيا.. 10 معلومات عن المكسيك !

المدينة المنورة تستقبل أولى رحلات الحج من مكة المكرمة

   -  
المدينة المنورة
كتب ـ يوسف عفيفي:

استقبلت المدينة المنورة، اليوم الأربعاء، أولى رحلات قطار الحرمين السريع المخصصة لضيوف الرحمن خلال الموسم الثاني للحج وعلى متنها أكثر من 1200 حاج وحاجة من مختلف الجنسيات، قادمة من مكة المكرمة بعد أداء مناسك الحج هذا العام.

وبحسب وكالة "واس" السعودية، شرعت مختلف القطاعات والأجهزة الحكومية في تنفيذ خطتها لموسم ما بعد الحج وتهيئة جميع الخدمات للعناية بحجاج بيت الله الحرام زوار المسجد النبوي الشريف.

وواكب وصول الحجاج إلى المدينة المنورة، استكمال الجهات العاملة في الحج لكل التجهيزات لمتابعة وصول الحجاج إلى مساكنهم، بالتنسيق مع مكاتب الخدمة الميدانية، ضمن منظومة الخدمات الجليلة والأعمال الميدانية التي يقدمها منسوبو مختلف الجهات الأمنية والخدمية والصحية والتطوعية بالمدينة المنورة بمتابعة لجنة الحج بالمنطقة، وتشمل مختلف محاور الخدمة بدءاً باستقبال ضيوف الرحمن القادمين براً عبر طريق الهجرة السريع، وتهيئة النقاط الأمنية الدائمة والمؤقتة للحفاظ على الجانب الأمني، وتسهيل وصول الحافلات إلى المنطقة المركزية ومناطق سكن الحجاج في وقت وجيز.

يذكر أن أكثر من 900 ألف حاج قدموا إلى المدينة المنورة خلال موسم ما قبل الحج، فيما يتواصل خلال الأيام المقبلة قدوم ضيوف الرحمن من المشاعر المقدسة بمكة المكرمة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة