وزارة الثقافة تغزو 44 قرية بمحافظة المنيا«برايم» تتوقع تخفيضًا جديدًا للفائدة في مصر بمقدار 300 نقطة حتى 2020ضبط «حندقة» بالأقصر.. هارب من تنفيذ أحكام بالسجن 30 سنةوزير الإعلام اليمني: الحكومة ماضية في ردع التمرد المسلح للمجلس الانتقاليبرهم صالح: العراق لن يكون منطلقًا للاعتداء على أي من دول الجوار والمنطقةحمدوك: بدأنا محادثات مع أمريكا لرفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهابصور.. الدكتور وسيم السيسى: ثورة 30 يونيو أجهضت مخطط تقسيم مصرورشة عمل للتخطيط المهنى بجامعة المنصورةصور.. الإسكندرية تبدأ تطوير منطقة ميدان المساجد ببحرىسيامة 11 شماساً للخدمة بكنيسة مارمرقس بشبرا .. صورالسيسي لرئيس وزراء إيطاليا: ندعم دور المؤسسات الليبية وعلى رأسها الجيش الوطنيبابا الفاتيكان: أصلي من أجل أرض مصر المباركةمطران الكاثوليك بالمنيا يهنئ الناجحين في الثانوية العامةالأنبا مقار يزور دير مارمينا العجائبي بجبل أبنوببسام راضي: كلمة الرئيس في اجتماع مجموعة السبع ستركز على حاجة العمل بين أفريقيا والدول الصناعيةالبيت الأبيض: ملتزمون بتحقيق إصلاحات فى منظمة التجارة العالميةرئيس البرازيل يأمر بنشر الجيش لمكافحة حرائق غابات الأمازونالرفاهية فى أبهى صورها.. يخت ملياردير اوكرانى قيمته 150 مليون جنيه إسترلينىد.أسامة طه الأكثر تأثيراً فى رفع نسبة الوعى بخطورة "السمنة"فى ذكرى إعلان إستقلالها عن إسبانيا.. 10 معلومات عن المكسيك !

سليمان: المادة 131 من تعديلات قانون المحاماة تعطي فرصة لعودة الإخوان إلى النقابة

   -  
قال صلاح سليمان، عضو مجلس نقابة المحامين: إنه حذر من المادة ١٣١ في تعديلات قانون المحاماة الجديد، المتعلقة بانتخاب المجلس، ويعتبرها فرصة لعودة فصيل سياسي بعينه للسيطرة على النقابة ومقدراتها واستغلالها منبرًا له.

وأضاف عضو المجلس في تصريحات خاصة لـ «فيتو» أن المادة تسمح بسيطرة القوى الأكثر مالا وتنظيما على مجلس النقابة العام؛ حيث تكون جمعية الانتخاب، هي الجمعية العمومية لمحامي مصر على مستوى القطر بأكمله، فكيف يستطيع ممثل قنا مثلا التعارف والتواصل مع محامين الإسكندرية وكيف لمحامي المنيا بالتواصل مع محامي شمال سيناء؟ وهذا التشكيل الذي ألغى في تعديلات 2008 كان يأتي دائما بأغلبية لجماعة الإخوان، لكونها الأكثر تنظيما والأكثر إنفاقا، وكانت فلسفة التعديل هو مواجهتهم في عام 2008 وهو ما تم بالفعل، ولكن لا ندري لمن المصلحة في منحهم قبلة الحياة من جديد.

سليمان: سيذكر التاريخ أن برلمان سرور رفض تعديل قانون المحاماة لمصلحة شخصوتابع: "الانتخاب الذي يكون على المستوى العام يستلزم بالضرورة وجود كيان منظم له كوادره على مستوى الجمهورية ولديه إمكانيات مادية وتنظيمية لا يمتلكها للأسف إلا التنظيم الإرهابي أو الأفراد ذات التوجهات السياسية أو أصحاب رءوس الأموال الضخمة للتمكن من إعداد حملات انتخابية على مستوى عموم مصر من أقصاها إلى أقصاها أو الكيانات الحزبية وهنا تكمن الخطورة في خلط العمل النقابي بالعمل الحزبي مما يفسد العملين معا ويؤدي إلى وجود كيانات موازية قد تؤثر في حالة سيطرة من هم ضد الدولة الوطنية عليها إلى ما لا يحمد عقباه".
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة